منتخب الأردن يحقق فوزا معنويا على نيجيريا وديًا استعدادا للقاء أوروغواي
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

يتوجه الأربعاء للدوحة لإقامة معسكر تدريبي يتخلله مواجهة زامبيا

منتخب الأردن يحقق فوزا معنويا على نيجيريا "وديًا" استعدادا للقاء أوروغواي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الأردن يحقق فوزا معنويا على نيجيريا "وديًا" استعدادا للقاء أوروغواي

منتخب الاردن
عمان – حسون الشيخ

عمان – حسون الشيخ قاد المدافع حاتم عقل منتخب الأردن لكرة القدم لتحقيق فوز معنوي على ضيفه النيجيري "1-0" في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء الإثنين على استاد عمان الدولي، استعدادا لمواجهة منتخب أوروغواي في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم والمقررة "11" تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وسجل حاتم عقل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة "43" من ضربة جزاء في المباراة التي حظيت بحضور نائب رئيس الإتحاد الدولي، رئيس الإتحاد الأردني، الأمير علي بن الحسين وسط حضور جماهيري جيد.
وسيخضع منتخب النشامى الثلاثاء للراحة على أن يتوجه الأربعاء للعاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر تدريبي سيتخلله مواجهة منتخب زامبيا في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
ودفع حسام حسن بتشكيلة ضمت أسماء جديدة بهدف التجربة والوصول للتشكيل النهائي الذي سيظهر في المباراة المرتقبة أمام الأورغواي في الملحق العالمي، وظهر واضحا أن منتخب الأردن يبحث عن إثبات الذات وفرض السيطرة على منطقة المناورة بهدف التحكم في إيقاع المباراة ومغافلة المنتخب النيجيري بهدف.
وظهر المنتخب الأردني بروح جديدة واحتاج اللاعبون لبعض الوقت للتأقلم فيما بينهم داخل الملعب، إذ قاد منطقة العمليات بهاء عبد الرحمن وعلاء الشقران وأحمد سمير ويوسف الرواشدة ولعب مصعب اللحام خلف المهاجم ركان الخالدي، في حين تولى بناء السواتر الدفاعية للنشامى حاتم عقل وشادي أبو هشهش وشريف عدنان وعدنان عدوس.
ولم تشهد المعطيات الخطورة المطلوبة على المرميين وطغى الطابع الودي على أداء المنتخبين وتحديدا مع غياب اللاعبين المحترفين هنا وهناك.
وحاول المنتخب النيجيري هو الآخر البحث عن منافذ تقوده لتهديد مرمى محمد شطناوي، إذ شكلت تحركات وتنقلات اوزني ايليك وايتببو ويوجونا ورابيو ازعاجا في بعض الوقت للدفاع الأردني الذي فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب، ليغيب حضور المهاجمين مابا صنداي واوبيزور.
ولأن رغبة المنتخب الأردني في تحقيق فوز معنوي كانت الأقوى فإنه وضع مرمى شيجوزي حارس مرمى نيجيريا تجت الضغط من خلال تنويع الخيارات الهجومية ومن احداها كان يوسف الرواشدة يتعرض للدفع داخل منطقة الجزاء ليحتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها حاتم عقل بثقة على يمين الحارس معلنا تقدم الأردن بهدف السبق في الدقيقة "43".
وفي الشوط الثاني قام حسام حسن بالدفع بأوراق جديدة بهدف اختبارها، فشارك عدي خضر ومحمد خير ومنذر أبو عمارة وطارق خطاب، وفي هذه الأثناء كان يوسف الرواشدة يعكس كرة من مسافة بعيدة داخل منطقة الجزاء لتصل لمصعب اللحام الذي كان يقف في موقف نموذجي لكنه لم يحسن تهيئة الكرة لتذهب عنه بعيدا.
وحاول منتخب الأردن البحث عن خيارات هجومية جديدة لتسجيل هدف التعزيز، لكن الكثافة العددية التي فرضها منتخب نيجيريا في منطقته صعبت الوصول لهذه الغاية.
وتراجع الأداء بشكل واضح لدرجة الملل، وعادت الألعاب لتنحسر في منتصف الميدان وغابت الخطورة الفعلية عن المرميين، لتنتهي المباراة بفوز معنوي مهم لمنتخب الأردن على ضيفه النيجيري بهدف دون رد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الأردن يحقق فوزا معنويا على نيجيريا وديًا استعدادا للقاء أوروغواي منتخب الأردن يحقق فوزا معنويا على نيجيريا وديًا استعدادا للقاء أوروغواي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab