حسام حسن  منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل
آخر تحديث GMT09:14:27
 العرب اليوم -

بعد ردود فعل الغاضبة لعدم استقراره على تشكيلة النشامي

حسام حسن : منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسام حسن : منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل

المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم المصري حسام حسن
عمان – حسون الشيخ

عمان – حسون الشيخ أكد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، المصري حسام حسن أن المرحلة المقبلة تتطلب التكاتف بين الجهاز الفني ولاعبي المنتخب والاتحاد والإعلام والجماهير بهدف ضمان التحضيرات المناسبة لمواجهة منتخب الأورغواي في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم  "13-20" تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وقال حسام حسن في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء الخميس، في مقر الاتحاد الأردني في حضور الجهاز التدريبي ووسائل الإعلام المختلفة" سنبدأ اعتباراً من اليوم فترة الإعداد عبر تدريبات مكثفة وسيدخل اللاعبون اعتباراً من الجمعة معسكراً مغلقاً استعداداً لمواجهة منتخب نيجيريا في 28 تشرين الأول/أكتوبر الجاري على أن تتوجه البعثة 30 إلى قطر لإقامة معسكر تدريبي في قطر يتخلله مواجهة ودية مع غانا".
وردًا على ماتردد بشان ترشيحه لتدريب منتخب الفراعنة أوضح حسام حسن " أتشرف بتدريب منتخب مصر، لكن أنا الآن ملتزم مع المنتخب الأردني"، وأضاف" نعم تم الحديث معي بهذا الخصوص لكن بطريقة غير مباشرة".
وبشان أسباب الاستبعاد المفاجىء لقائد المنتخب عامر ذيب والذي آثار حفظية المتابعين في الأردن قال حسام" استبعدتُ عامر ذيب بسبب الإجهاد، إذ لعب لفترات طويلة في المرحلة الماضية سواء في المنتخب أو فريقه الوحدات إلى جانب أن اللاعب موقوف عن مباراة الذهاب وقد يتم استدعاؤه في مباراة الإياب".
وأوضح حسام" لا يوجد هنالك أي مشكلة شخصية بيني وبين أي لاعب ومن يتحدث عن وجود ذلك، فهذا الكلام عار عن الصحة، كما لم يحدث أي تلاسن مع أي لاعب ولم أتلفظ بألفاظ تجاه اللاعبين بعد مباراة سلطنة عُمان وعلينا أن نترفّع عن ذلك".
وقال حسام" حدثني عامر شفيع الليلة الماضية هاتفيا بشأن موضوع عامر ذيب بعد قرار استبعاده".
وأضاف حسام" استبعاد حسن عبد الفتاح جاء لعدم جاهزيته الفنية، فأنا عندما تسلمت دفة القيادة قمت مباشرة باستدعاء حسن عبد الفتاح في ظل الخلفية المسبقة التي أمتلكها عن اللاعب، لكنني وجدت أنه لن يخدمني في الفترة المقبلة من الناحية الفنية فقررت لذلك استبعاده".
وأكد حسام أن اختياراته للاعبين تتم من خلال مراقبتهم أثناء المباريات عبر المشاهدة الحية أو التلفزيونية، لافتاً إلى أنه قد يختار لاعباً لتشكيلة المنتخب حتى لو لعب لمدة دقيقة واحدة مع فريقه.
   وقال" ثائر البواب كان مصاباً وتم متابعة إصابته عبر المدير الإداري أسامة طلال حيث دخل في مرحلة التأهيل وهو لاعب كبير وأعتقد أنه سيكون لاعباً مهماً في المرحلة المقبلة".
ونوه حسام إلى أن الذي يتحدث عن كثرة التعديلات التي تصيب تشكيلة المنتخب، فإن السبب يعود لوجود عدة إصابات في صفوف اللاعبين وحصوله منهم على انذارات واضطررت إلى إجراء تعديلات ولاسيما في مباراة سلطنة عُمان في تصفيات آسيا في ظل إصابة الظهير الأيسر محمد الدميري وأنس بني ياسين.
وقال حسام" استبعدتُ أيضا حارس المرمى معتز ياسين، وهو ليس مستبعدًا، فربما يتم استدعاؤه في المرحلة المقبلة، والأمر ينطبق على عدد من اللاعبين، فيما تم استقطاب محمد الشطناوي بعد متابعته خلال مشاركته فريقه مع القادسية الكويتي ذهابا وإيابا".
وكشف حسام حسن عن أن عودة باسم فتحي ورائد النواطير، لن تكون إلا في حال صفح عنهما الجمهور والإعلام .
ولفت حسام حسن إلى أنه يعمل حاليا في الأردن بعد أن عمل استاذه المرحوم محمود الجوهري كمدير فني ومستشار فني وبالتالي فإن البيئة الملائمة للعمل متوافرة في الاتحاد الأردني كما كان يؤكد لي دائما المرحوم الجوهري.
وقال حسام" أنا أعمل مع المنتخب لتحقيق هدفين، الوصول لنهائيات كأس العالم وإعداد منتخب للمستقبل".
وأضاف" منذ تسلمت قيادة المنتخب الأردني كان يحتل المركز "76" على تصنيف فيفا والآن أصبح في المرتبة "70" وهو إنجاز مهم ولاسيما أن هذا التقدم حدث في فترة وجيزة".
وقال" سنستعد لمنتخب الأورغواي على الرغم من أن المواجهتين الوديتيين أمام نيجيريا وغانا لا تلبيان الطموح كيف لا وأنت ستواجه منتخب ظفر مرتين بكأس العالم، إذ تمت مخاطبة نحو "13" اتحادًا، ولم نتمكن من تأمين سوى هاتين المباراتين، لكن سنجتهد قدر الإمكان، وأنا بطبعي لا أخشى أي منتخب في العالم حتى لو كان البرازيل لسبب بسيط، وهو أن اللعب مع منتخبات كبيرة يعود بالفائدة الأكبر".
وأكد حسام أن مشكلة الكرة الأردنية تكمن في قلة اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة الدولية قبل أن يستعرض النتائج التي حققها مع المنتخب منذ تسلمه المهمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسام حسن  منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل حسام حسن  منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab