حسام حسن  منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

بعد ردود فعل الغاضبة لعدم استقراره على تشكيلة النشامي

حسام حسن : منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسام حسن : منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل

المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم المصري حسام حسن
عمان – حسون الشيخ

عمان – حسون الشيخ أكد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، المصري حسام حسن أن المرحلة المقبلة تتطلب التكاتف بين الجهاز الفني ولاعبي المنتخب والاتحاد والإعلام والجماهير بهدف ضمان التحضيرات المناسبة لمواجهة منتخب الأورغواي في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم  "13-20" تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وقال حسام حسن في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء الخميس، في مقر الاتحاد الأردني في حضور الجهاز التدريبي ووسائل الإعلام المختلفة" سنبدأ اعتباراً من اليوم فترة الإعداد عبر تدريبات مكثفة وسيدخل اللاعبون اعتباراً من الجمعة معسكراً مغلقاً استعداداً لمواجهة منتخب نيجيريا في 28 تشرين الأول/أكتوبر الجاري على أن تتوجه البعثة 30 إلى قطر لإقامة معسكر تدريبي في قطر يتخلله مواجهة ودية مع غانا".
وردًا على ماتردد بشان ترشيحه لتدريب منتخب الفراعنة أوضح حسام حسن " أتشرف بتدريب منتخب مصر، لكن أنا الآن ملتزم مع المنتخب الأردني"، وأضاف" نعم تم الحديث معي بهذا الخصوص لكن بطريقة غير مباشرة".
وبشان أسباب الاستبعاد المفاجىء لقائد المنتخب عامر ذيب والذي آثار حفظية المتابعين في الأردن قال حسام" استبعدتُ عامر ذيب بسبب الإجهاد، إذ لعب لفترات طويلة في المرحلة الماضية سواء في المنتخب أو فريقه الوحدات إلى جانب أن اللاعب موقوف عن مباراة الذهاب وقد يتم استدعاؤه في مباراة الإياب".
وأوضح حسام" لا يوجد هنالك أي مشكلة شخصية بيني وبين أي لاعب ومن يتحدث عن وجود ذلك، فهذا الكلام عار عن الصحة، كما لم يحدث أي تلاسن مع أي لاعب ولم أتلفظ بألفاظ تجاه اللاعبين بعد مباراة سلطنة عُمان وعلينا أن نترفّع عن ذلك".
وقال حسام" حدثني عامر شفيع الليلة الماضية هاتفيا بشأن موضوع عامر ذيب بعد قرار استبعاده".
وأضاف حسام" استبعاد حسن عبد الفتاح جاء لعدم جاهزيته الفنية، فأنا عندما تسلمت دفة القيادة قمت مباشرة باستدعاء حسن عبد الفتاح في ظل الخلفية المسبقة التي أمتلكها عن اللاعب، لكنني وجدت أنه لن يخدمني في الفترة المقبلة من الناحية الفنية فقررت لذلك استبعاده".
وأكد حسام أن اختياراته للاعبين تتم من خلال مراقبتهم أثناء المباريات عبر المشاهدة الحية أو التلفزيونية، لافتاً إلى أنه قد يختار لاعباً لتشكيلة المنتخب حتى لو لعب لمدة دقيقة واحدة مع فريقه.
   وقال" ثائر البواب كان مصاباً وتم متابعة إصابته عبر المدير الإداري أسامة طلال حيث دخل في مرحلة التأهيل وهو لاعب كبير وأعتقد أنه سيكون لاعباً مهماً في المرحلة المقبلة".
ونوه حسام إلى أن الذي يتحدث عن كثرة التعديلات التي تصيب تشكيلة المنتخب، فإن السبب يعود لوجود عدة إصابات في صفوف اللاعبين وحصوله منهم على انذارات واضطررت إلى إجراء تعديلات ولاسيما في مباراة سلطنة عُمان في تصفيات آسيا في ظل إصابة الظهير الأيسر محمد الدميري وأنس بني ياسين.
وقال حسام" استبعدتُ أيضا حارس المرمى معتز ياسين، وهو ليس مستبعدًا، فربما يتم استدعاؤه في المرحلة المقبلة، والأمر ينطبق على عدد من اللاعبين، فيما تم استقطاب محمد الشطناوي بعد متابعته خلال مشاركته فريقه مع القادسية الكويتي ذهابا وإيابا".
وكشف حسام حسن عن أن عودة باسم فتحي ورائد النواطير، لن تكون إلا في حال صفح عنهما الجمهور والإعلام .
ولفت حسام حسن إلى أنه يعمل حاليا في الأردن بعد أن عمل استاذه المرحوم محمود الجوهري كمدير فني ومستشار فني وبالتالي فإن البيئة الملائمة للعمل متوافرة في الاتحاد الأردني كما كان يؤكد لي دائما المرحوم الجوهري.
وقال حسام" أنا أعمل مع المنتخب لتحقيق هدفين، الوصول لنهائيات كأس العالم وإعداد منتخب للمستقبل".
وأضاف" منذ تسلمت قيادة المنتخب الأردني كان يحتل المركز "76" على تصنيف فيفا والآن أصبح في المرتبة "70" وهو إنجاز مهم ولاسيما أن هذا التقدم حدث في فترة وجيزة".
وقال" سنستعد لمنتخب الأورغواي على الرغم من أن المواجهتين الوديتيين أمام نيجيريا وغانا لا تلبيان الطموح كيف لا وأنت ستواجه منتخب ظفر مرتين بكأس العالم، إذ تمت مخاطبة نحو "13" اتحادًا، ولم نتمكن من تأمين سوى هاتين المباراتين، لكن سنجتهد قدر الإمكان، وأنا بطبعي لا أخشى أي منتخب في العالم حتى لو كان البرازيل لسبب بسيط، وهو أن اللعب مع منتخبات كبيرة يعود بالفائدة الأكبر".
وأكد حسام أن مشكلة الكرة الأردنية تكمن في قلة اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة الدولية قبل أن يستعرض النتائج التي حققها مع المنتخب منذ تسلمه المهمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسام حسن  منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل حسام حسن  منتخب الأردن لايخشى مواجهة أي فريق حتى البرازيل



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab