فريق الدِّفاع الجديدي يلتحق بالرّجاء البيضاويّ في نهائي كأس العرش المغربيّة
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

فاز بالضربات الترجيحية على رجاء بني ملال في مباراة حماسيَّة

فريق الدِّفاع الجديدي يلتحق بالرّجاء البيضاويّ في نهائي كأس العرش المغربيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق الدِّفاع الجديدي يلتحق بالرّجاء البيضاويّ في نهائي كأس العرش المغربيّة

لقطة من مباراة الدِّفاع الجديدي ورجاء بني ملال
فاس - حميد بنعبد الله

حجز فريق الدفاع الحسني الجديدي، ثاني بطاقة له في نهائي الكأس المغربية، بعد فوزه مساء الثلاثاء على رجاء بني ملال في المركب الرياضي الكبير في مدينة فاس، بالضربات الترجيحية 4 مقابل 3 بعدما تألق حارسه زهير العروبي، بعد انتهاء الوقت القانوني والإضافي بالتعادل هدفان لمثلهما. واحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما، في مباراة مشوقة، نظرا للحظات الحاسمة التي عرفتها خاصة في الشوط الثاني، وندية الفريق الملالي رغم لعبه نحو 25 دقيقة بـ10 لاعبين فقط بعد طرد لاعبه محمد عبدي بعد تلقيه الورقة الصفراء الثانية.
وعرفت العشرين دقيقة الأولى من الشوط الثاني، غزارة في الأهداف، حيث سجلت 4 أهداف استهلها ياسين نعوم مهاجم بني ملال بهدف في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد استغلاله خطأ فادحا من مدافع الدفاع الجديدي أسامة غريب، قبل أن يعدل لاعب الجديدة سماح، الكفة بعد دقيقة فقط من ذلك.
وضاعف لاعب الرجاء الملالي النازل العام الماضي للقسم الثاني، عبد الإله الغنيمي، الغلة بهدف ثان في الدقيقة 57. لكن الفرحة لم تدم إلا 8 دقائق بعد استغلال زكريا حدراف، كرة مرتدة من قذفة زميله قرناس، سجل منها هدف التعادل الذي نزل بردا وسلاما على أشبال المدرب امحمد الأشهبي.
وحجز الرجاء الرياضي البيضاوي، أول بطاقة في نهائي الكأس المغربية، للعام الجاري، على حساب أولمبيك آسفي بفضل هدف القناص محسن ياجور الذي سجله في الدقيقة 50 في أول مباراة في نصف النهائي احتضنها المركب الرياضي في مدينة فاس، الذي عج بجمهور قدر بنحو 8 آلاف شخص.
وبهذا التأهيل حافظ أشبال المدرب الرجاوي امحمد فاخر، على حظوظهم الوافرة للحفاظ على لقب الكأس الذي حازه العام الماضي بعدما تفوق في النهائي على فريق الجيش الملكي، حيث سيواجه في اللقاء الثاني عشر في تاريخه، الدفاع الحسني الجديدي في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
وفاز فريق الرجاء البيضاوي الذي وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى حمزة حمودي حارس فريق أولمبيك آسفي المعروف بـ"القرش المسفيوي" الذي أقصى المغرب الرياضي التطواني متصدرًا بطولة الدوري الممتاز في ربع النهائي، بسبعة ألقاب لكأس العرش المغربية.
وكان الرجاء البيضاوي قد استاطع الفوز بكأس العرش في أعوام 1974 و1977 و1982 و1983 و1996 و2002 و2012. وخسر نهايات أعوام 1965 أمام فريق الكوكب المراكشي، و1968 ضد الراسينغ البيضاوي، و1992 أمام الأولمبيك البيضاوي، و2005 أمام أولمبيك خريبكة.
وسيلتقي فريقا الرجاء البيضاوي والدفاع الجديدي في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لثاني مرة في نهائي كأس العرش بعدما التقيا في عام 1977 في مباراة عادت نتيجتها إلى الفريق البيضاوي بهدف نظيف، فيما خسر الدفاع الجديدي نهايتي 1985 و1986 أمام فريق الجيش الملكي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الدِّفاع الجديدي يلتحق بالرّجاء البيضاويّ في نهائي كأس العرش المغربيّة فريق الدِّفاع الجديدي يلتحق بالرّجاء البيضاويّ في نهائي كأس العرش المغربيّة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab