توريس يقود تشيلسي الإنكليزي للفوز على شالكه الألماني في عقر داره بثلاثية بيضاء
آخر تحديث GMT20:20:27
 العرب اليوم -

انتزع صَدارة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا عن جدارة واستحقاق

توريس يقود "تشيلسي" الإنكليزي للفوز على "شالكه" الألماني في عقر داره بثلاثية بيضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توريس يقود "تشيلسي" الإنكليزي للفوز على "شالكه" الألماني في عقر داره بثلاثية بيضاء

توريس يقود تشيلسي للفوز على شالكه
جلسنكيرشن – منى الفضل

جلسنكيرشن – منى الفضل انتزع تشيلسي الإنكليزي، صدارة المجموعة الأوروبية الخامسة، من مضيفه شالكه الألماني، بعدما تمكنت كتيبة "البلوز"، من تحقيق فوز ثمين خارج الديار على حساب أصحاب الأرض الألمان، بثلاثة أهداف من دون رد، الثلاثاء، على إستاد "فيلتينس أرينا"، في مدينة جلسنكيرشن الألمانية، في الجولة الثالثة، من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وجاءت ثلاثية تشيلسي عن طريق "النينو" توريس، نجم المباراة، والذي احتفل بمباراته المئوية مع "البلوز" بأفضل طريقة ممكنة، إذ سجل الهدف الأول من رأسية في الدقيقة الـ5 مستغلًا ركنية مرَّت بغرابة شديدة من بين مدافعي شالكه، بينما جاء الثاني من انطلاقة هازارد الرائعة، مررها لزميله أوسكار، والذي قدَّمها على طبق من فضة لتوريس، ليراوغ حارس شالكه، ويودعها بسهولة في المرمى الخالي في الدقيقة الـ68، في ما نجح البلجيكي، إيدين هازارد، في تسجيل الهدف الثالث من مجهود فردي، وانطلاقة رائعة في الدقيقة الـ87.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط، بفارق الأهداف عن شالكه، الذي تراجع للمركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، وحَلَّ ثالثًا بازل السويسري برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع ستيوا بوخارست الروماني، مساء الثلاثاء أيضًا، في إطار المجموعة ذاتها.
وواصل البرتغالي جوزيه مورينيو، انتفاضته الأخيرة على المستويين المحلي والأوروبي، بعد بداية متعثرة، وحقق فوزًا مستحقًا على صاحب الأرض والجمهور، متصدر المجموعة السابق، وتفوق تكتيكيًّا على نظيره ينز كيللر، إذ لعب مورينيو بطريقة (4-3-3)، واعتمد "السبيسيال وان" على مصيدة التسلل التي سقط فيها لاعبو شالكه، ولاسيما بواتينج، ودراكسلر، وكليمينس، في أكثر من مناسبة، كما تمكن مورينيو في إيقاف انطلاق اوتشيدا، وماكس مير، من الجانب الأيسر، بوضع هازارد في طريقهما، مما أدى لتقيدهما بعدم التقدم تجنبًا لسرعة ومهارة هازارد.
في المقابل لعب مدرب شالكه بطريقة (4-2-3-1)، معتمدًا على بواتينج كمهاجم وحيد، لكنه فشل في اختراق دفاع "البلوز"، وتأخر ينز كيللر في الدفع بتبديلات هجومية؛ لتنشيط فريقه الذي عابه غياب الفاعلية الهجومية، نظرًا إلى طريقة كيللر الدفاعية العقمية، ولم يُسعف الوقت للبدلاء كولاسيناك، وشالاي، وجورينسكا، في تعويض تأخر فريقهم بهدفين خلال الربع ساعة الأخيرة من اللقاء.
واقتسم الفريقان الاستحواذ على الكرة والهجوم خلال الشوط الأول، وكانت أول فرصة للضيوف عبر تسديدة توريس، ولكنها عَلَتْ العارضة في الدقيقة الـ2، وترجم تشيلسي أفضليته الهجومية بهدف السبق عبر ركنية نفَّذها المخضرم فرانك لامبارد مرَّت من فوق زميله إيفانوفيتش، ومدافعي شالكه؛ لتجد توريس الذي أودعها بسهولة في مرمى تيمو هيلدبراند حارس شالكه في الدقيقة الـ5.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توريس يقود تشيلسي الإنكليزي للفوز على شالكه الألماني في عقر داره بثلاثية بيضاء توريس يقود تشيلسي الإنكليزي للفوز على شالكه الألماني في عقر داره بثلاثية بيضاء



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab