نسور قرطاج تروض الدب الروسي بتوقيع البديل ماهر القابسي
آخر تحديث GMT04:08:40
 العرب اليوم -

أكدوا جدارتهم في الصعود للدور الثاني لمونديال الناشئين

نسور قرطاج تروض الدب الروسي بتوقيع البديل ماهر القابسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نسور قرطاج تروض الدب الروسي بتوقيع البديل ماهر القابسي

ماهر القابسي أحرز هدف اللقاء الوحيد وقاد النسور للدور الثاني
دبي - سعيد الشامسي

تأهل المنتخب التونسي إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد تغلبه على المنتخب الروسي بهدف من دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما الإثنين على ملعب الشارقة في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة. أحرز البديل ماهر القابسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 من اللمسة الأولى له في المباراة. ارتفع رصيد تونس إلى 6 نقاط تصدّر بها المجموعة، وحجز مكانه في دور الـ16 قبل الجولة الثالثة التي سيواجه فيها المنتخب الياباني، في حين ظل الفريق الروسي من دون رصيد بعد أن تلقى هزيمته الثانية.
تبادل الفريقان الهجمات مع بداية المباراة وإن كانت الخطورة قد مالت قليلا لصالح الروس، إذ تألق الحارس التونسي صبري بن حسن في التصدي لبعض المحاولات الخطيرة للفريق الروسي عن طريق شيداييف وألكسندر زويف.
استمر الروس في اندفاعهم الهجومي، وأنقذ المتألق بن حسن انفراد من المنطلق ماكاروف في الدقيقة 13، ردّ نسور قرطاج الصغار بهجمة خطيرة قادها خليل هنيد الذي لعب عرضية خطيرة مرّت بغرابة من أمام حازم حاج حسن.
أهدر نوريسوف هدفًا لا يضيع بعد خطأ دفاعي قاتل من الفريق التونسي ولكن لحسن حظ ممثل العرب وأفريقيا أطاح اللاعب الروسي بالكرة فوق العارضة.
أهدر حازم حاج حسن فرصة كبيرة من انفراد من الجهة اليمنى في الدقيقة 29 ولكنه فضّل التمرير بدلا من التسديد في المرمى لتذهب الكرة إلى لاعبي روسيا.
خرج مروان صحراوي قلب دفاع تونس للإصابة بعد التواء كاحله الأيمن أثناء ترويض الكرة دون مشاركة من أحد، ولعب محمد سالم بدلا منه في الدقيقة 35.
الدقيقة 42 كانت الأكثر إثارة في هذا الشوط، انفرد شيداييف بالمرمى التونسي بعد مجهود فردي رائع، ولكنه تعثر داخل المنطقة وطالب بركلة جزاء، ارتدت الهجمة ومرر معز عبود بينية جميلة إلى نضال بن سالم المنفرد ولكنه وضع الكرة "لوب" فوق العارضة.
ظهر الحارس الروسي مترويشكين في الكادر للمرة الأولى في الدقيقة 60 وأنقذ انفرادا من حازم حاج حسن، ونجح البديل ماهر القابسي في تسجيل الهدف الأول لنسور قرطاج من لمسته الأولى في الدقيقة 61 عندما استلم الكرة في الجهة اليمنى وراوغ ياكوبا ووضع الكرة من تحت الحارس الروسي.
اندفع الدب الروسي للتعويض، وكاد يهز الشباك من رأسية مايروفيتش، ولكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 70، وأهدر شهاب جبالي فرصة قتل المباراة في الدقيقة 72 من انفراد بعد تمريرة من حازم حج حسن.
أنقذ الحارس الروسي مترويشكين فرصة مؤكدة من نضال بن سالم المنفرد بتمريرة بالكعب من معز عبود في الدقيقة 81، وتألق خليل هنيد وأخرج الكرة من على خط المرمى وحرم الروس من هدف التعادل في الدقيقة 84.
وواصل حازم حاج حسن هوايته في إهدار الفرص السهلة وأضاع هدف التعزيز من انفراد بعد أن حاول مراوغة الحارس مترويشكين الذي تألق في إنقاذ مرماه قبل دقيقة على نهاية المباراة، وفي اللحظة الأخيرة أنقذ صبري بن حسن فرصة للروس، وأهدر الدب الروسي فرصتين للتعديل في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوز تونس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسور قرطاج تروض الدب الروسي بتوقيع البديل ماهر القابسي نسور قرطاج تروض الدب الروسي بتوقيع البديل ماهر القابسي



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab