دوري أبطال أوروبا يشهد أربع مواجهات صعبة في جولة مثيرة
آخر تحديث GMT21:36:13
 العرب اليوم -

يشمل لقاء "ميلان" و"برشلونة" ولقاء "آرسنال" و"دورتموند"

دوري أبطال أوروبا يشهد أربع مواجهات صعبة في جولة مثيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دوري أبطال أوروبا يشهد أربع مواجهات صعبة في جولة مثيرة

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
لندن - المغرب اليوم

يشهد الثلاثاء والأربعاء منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي تتوجه فيه الأنظار بقوة إلى موقعة "ميلان" أمام "برشلونة"، و"أرسنال" أمام "دورتموند"، فيما بدت مهمة "بايرن ميونيخ" حامل لقب المسابقة سهلة نسبيًا. وقبيل انطلاق منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، تركز أنظار عشاق كرة القدم على ملعبي "سان سيرو" في ميلانو، و"الإمارات" في لندن، اللذان سيشهدان موقعتان ساخنتان، تجمع الأولى بين "ميلان" الإيطالي و"برشلونة" الإسباني (المجموعة الثامنة)، والثانية بين "أرسنال" الإنجليزي، ووصيف موسم العام الماضي "بوروسيا دورتموند" الألماني (المجموعة السادسة).
وفي المباراة الأولى، يلتقي العملاقان "ميلان"، بطل المسابقة سبع مرات، مع برشلونة، حامل اللقب أربع مرات، وذلك مساء الثلاثاء المقبل، 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.
وخاض الفريقان 15 مباراة ضد بعضهما (ذهابًا وإيابًا)، فاز "برشلونة" في سبعة منها وتعادلا في أربعة، فيما فاز "ميلان" في الأربع المتبقية.
وتوقع مدرب "ميلان" ماسيميليانو اليغري أن "تكون المباراة صعبة جدًا"، وأشار إلى أن "الفريق يحتاج إلى أن يكون في قمة مستواه، بغية تحقيق نتيجة مهمة على غرار مباراة الموسم الماضي"، في إشارة إلى فوز ميلان بثنائية على ملعب "سان سيرو"، في وقت كان فيه الفريق الكاتالوني في قمة مستواه.
بيد أن مهمة "ميلان" لن تكون سهلة، في ضوء غياب ستة لاعبين أساسيين، أبرزهم هدافه المشاكس ماريو بالوتيلي، بسبب إصابة تعرض لها مع المنتخب الإيطالي أمام أرمينيا الثلاثاء الماضي، وستيفان الشعراوي الغائب للسبب ذاته منذ فترة طويلة، إلى جانب حارس مرماه كريستيان ابياتي، والمدافع ماتيا دي سيغليو.
وفي المقابل، سيكون بإمكان "ميلان" الاعتماد على خدمات نجمه العائد من "ريال مدريد" الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا، الذي لعب مباراته الأولى على ملعب "سان سيرو"، السبت، عندما دخل بديلاً في المباراة، التي فاز فيها "ميلان" على "اودينيزي" بصعوبة، بهدف للاعب وسطه السلوفيني فالتر بيرسا.
من جهته، يسعى الفريق الكاتالوني إلى تعويض خيبة أمله في الدوري المحلي، إثر سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه "اوساسونا"، كما أنه يمني النفس بتأكيد انطلاقته القوية في المسابقة، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، ورفع معنويات لاعبيه مجددًا، قبل "الكلاسيكو" أمام "ريال مدريد"، السبت المقبل، على ملعب "كامب نو"، قبيل استضافته لـ"ميلان"، في الجولة الرابعة بعد أسبوعين.
ويعلق "برشلونة" آمالاً كبيرة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، العائد لتوه من الإصابة.
وتشهد منافسات المجموعة ذاتها مباراة بين "آياكس" أمستردام الهولندي، و"سلتيك" الاسكتلندي، وهي الأمل الأخير لكل منهما في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة.
وعلى مستوى منافسات المجموعة السادسة، يسعى "أرسنال"، ومدربه الفرنسي ارسين فينغر، الثلاثاء المقبل، إلى استغلال الطفرة الكبيرة التي يمر بها الفريق اللندني، وعاملي الأرض والجمهور، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، والاقتراب من الدور الثاني، لكن مهمته لن تكن يسيرة، فمنافسه "بروسيا دورتموند" قادر على قلب الكفة، لاسيما أن مباراة الإياب ستقام بعد أسبوعين، في دورتموند.
وأوضح مدرب "أرسنال"، الذي يتصدر "البريمر ليغ" بفارق نقطتين عن "ليفربول"، أن "مستوى دورتموند في تصاعد مستمر، وأنهم الآن في وضع مختلف، واكتسبوا ثقة كبيرة".
والتقى الفريقان في الدور الأول الموسم قبل الماضي، وتعادلا 1-1 في دورتموند، وفاز "أرسنال" 2-1 إيابًا في لندن، علمًا بأن الأهداف الثلاثة للفريق اللندني سجلها الدولي الهولندي روبن فان بيرسي، الذي يلعب الآن مع "مانشستر يونايتد".
ويملك "أرسنال"، الذي يخوض الدور الأول للمسابقة للمرة السادسة عشرة على التوالي، الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة "بروسيا دورتموند"، وفي مقدمته صانع ألعابه، الوافد من ريال مدريد، الدولي الألماني مسعود أوزيل، صاحب ثنائية في مرمى "نوريتش سيتي" (4-1)، السبت، والواعدان جاك ويلشير والويلزي أرون رامسي، فضلاً عن عودة نجمه الدولي الإسباني سانتي كازورلا من الإصابة.
فيما سيعمد رجال المدرب يورغن كلوب أمام "أرسنال" إلى تأكيد صحوتهم في المسابقة القارية، بعدما خسروا مباراتهم الأولى أمام "نابولي" الإيطالي، 1-2، وفازوا في الثانية على مرسيليا الفرنسي 3- صفر.
ويضم "بوروسيا دورتموند" نخبة من النجوم الواعدين وأصحاب الخبرة، أبرزهم ماركو رويس، والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، فيما يغيب الدولي التركي نوري شاهين، بسبب الإصابة.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان "مرسيليا" و"نابولي"، في قمة ساخنة على ملعب "فيلودروم"، والفريقان مثقلين بهزيمتين في الدوري المحلي.
وعلى مستوى المشاركة الألمانية، يستعد فريق "شالكه" لاستضافة "تشيلسي" الإنجليزي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة بعد الأولى، في دور المجموعات موسم 2007-2008، عندما انتهت مباراة الذهاب في "غيلزينكيرشن" بالتعادل السلبي، وفاز الفريق اللندني إيابًا على أرضه، بهدفين نظيفين للفرنسي فلوران مالودا، والعاجي ديدييه دروغبا.
ويعول "تشيلسي" على قوته الضاربة في خط الهجوم، والتي سجلت 10 أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث تضم لاعبي خبرة من طينة الإسباني فرناندو توريس، والكاميروني صامويل إيتو، والبلجيكي ايدين هازار، والإسباني خوان ماتا، والسنغالي ديمبا با.
أما "شالكه" فسيعول على خدمات حارس مرماه تيمو هيلدبراند، ولاعبي الوسط جيرماين جونز، والدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ، عقب تعافيهم من الإصابة.
وفي يوم الأربعاء، يستضف حامل اللقب "بايرن ميونيخ" فريق "فيكتوريا بلزن" التشيكي، و"ليفركوزن شاختار دونيتسك" الأوكراني، علمًا أن الأجواء في "باير ليفركوزن" مشحونة بسبب الهدف غير الشرعي، الذي احتسب لصالح مهاجمه شتيفان كيسلينغ، والذي منحه الفوز على حساب "هوفنهايم" (2-1) في منافسات المرحلة التاسعة للدوري الألماني، وهو ما أثار موجة انتقادات لاذعة في حق "كيلسينغ"، مع مطالبات بعدم احتساب الهدف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري أبطال أوروبا يشهد أربع مواجهات صعبة في جولة مثيرة دوري أبطال أوروبا يشهد أربع مواجهات صعبة في جولة مثيرة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها الأفكار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 14:50 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق بايرن ميونخ يعلن تحقيق حجم أعمال قياسي

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان

GMT 03:36 2020 الإثنين ,18 أيار / مايو

كيا Optima 2021 الجديدة تنافس Camry الشهيرة

GMT 22:29 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

بوفون يُوضِّح سبب رحيله عن باريس سان جيرمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab