كتيبة البلوز تقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي برباعية وتنتزع وصافة البريمييرليغ
آخر تحديث GMT18:07:19
 العرب اليوم -

تغييرات مورينيو "المطرود" وتألق الأسد الكاميروني إيتو يتألق صنعتا الفارق

كتيبة البلوز تقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي برباعية وتنتزع وصافة "البريمييرليغ"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كتيبة البلوز تقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي برباعية وتنتزع وصافة "البريمييرليغ"

تشيلسي حقق فوزًا كبيرًا على كاريف سيتي في "البريمييرليغ"
لندن – أمين العرابي

لندن – أمين العرابي انتزع تشيلسي المركز الثاني في الدوري الإنكليزي لكرة القدم من منافسه ليفربول، بعدما نجح مدرب "البلوز"  البرتغالي جوزيه مورينيو ولاعبيه إيتو وهازارد وأوسكار في قلب الطاولة على رأس ضيفه كارديف سيتي وحولوا تأخرهم بهدف إلى فوز صعب بالأربعة مساء السبت على استاد ستامفورد بريدج في اطار الجولة الثامنة من "البريمييرليج". سجل رباعية تشيلسي ايدين هازارد "هدفين" في الدقيقة (33 و82) وصامويل إيتو (66) والبديل اوسكار دوس سانتوس (77) بينما سجل هدف كارديف سيتي الوحيد جوردان ماتش في الدقيقة (10) في لقاء شهد طرد مورينيو في الشوط الثاني للاعتراض على التحكيم.
ورفع تشيلسي رصيده إلى (17 نقطة) في المركز الثاني بفارق نقطتين عن آرسنال المتصدر (19 نقطة)، ومتفوقا بفارق الأهداف على ليفربول، الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه نيوكاسل (2-2) في وقت سابق مساء السبت، بينما تجمد رصيد كارديف سيتي عند (8 نقاط) في المركز الرابع عشر.
على الرغم من أداء تشيلسي السيء في الشوط الأول، لكن الفريق انتفض في الشوط الثاني وأثمرت تغييرات مورينيو الهجومية إلى إحداث الفارق وتحقيق فوز ثمين (4-1).
جاءت بداية المباراة قوية من الفريقين،وسدد نجم المباراة الأسد الكاميروني صامويل إيتو أكثر من كرة على مرمى مارشال حارس كارديف سيتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة،وكان استحواذ "البلوز" على الكرة واضحا، لكن دون فاعلية على المرمى، بينما تسببت الأخطاء الدفاعية في إهداء هدف لكل فريق.
وتسبب ديفيد لويز في أداء الهدف الأول للضيوف بسبب فشله في تغطية الكرة التي مررها راميريز لحارس مرماه تشيك، ليتركها لويز بغرابة شديدة لتشيك ، لكن جوردان ماتش مهاجم كارديف استغل الخطأ الدفاعي والتمريرة القصيرة ولحق بالكرة مسددها من فوق حارس تشيلسي بيتر تشيك مسجلا الهدف الاول للضيوف في الدقيقة (10).
واستغل ايتو خطأ كارثي من مارشال حارس كارديف سيتي الذي كان يهيأ الكرة لنفسه ليأتي إيتو من الخلف ويخطفها بذكاء شديد ويمررها لايدين هازارد الذي لعبها بدوره لايتو حاول التسديد على المرمى، لكن الدفاع أبعدها لتصل إلى هازارد مجددا ليسددها في المرمى مسجلا هدف إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة (33) ليبنتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين (1-1).
وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة أصحاب الارض على الكرة دون فاعلية حقيقية على مرمى الضيوف، وأجرى البرتغالي جوزيه مورينيو عدة تغييرات لتنشيط الجانب الهجومي لفريقه إلى اشرك أوسكار بدلا من ماتا وتوريس وأزبيليكويتا مما منح الفريق افضلية كبيرة وتمكنوا من قلب النتيجة على الضيوف،بينما تألق الحارس المخضرم بيتر تشيك في مباراته رقم 300 مع "البلوز" وانقذ مرماه من اكثر من فرصة.
وجاء الهدف الثاني للبلوز عن طريق ايتو الذي استغل تمريرة سحرية من هازارد وراوغ مدافع كارديف وسدد كرة قوية على يسار مارشال حارس الضيوف في الدقيقة (66) ،قبل ان يتمكن البديل اوسكار من اضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية في الدقيقة (78)،واختتم هازارد رباعية تشيلسي من مجهود فردي إلى انطلق بالكرة من الجانب الايسر وراوغ كل من يقابله قبل ان يسددها بيساره قوية في مرمى الضيوف لينتهي اللقاء بعدها بفوز البلوز (4-1).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتيبة البلوز تقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي برباعية وتنتزع وصافة البريمييرليغ كتيبة البلوز تقلب الطاولة على رأس كارديف سيتي برباعية وتنتزع وصافة البريمييرليغ



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 03:58 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

"فولكس فاغن" تستكشف السيارات الطائرة في الصين

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab