روما ينجح في إسقاط نابولي في لقاء مثير بهدفي البوسنيّ بيانتيتش
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

حقَّق الفوز الثَّامن على التَّوالي في الدَّوري الإيطاليّ وغرّد منفردًا

روما ينجح في إسقاط نابولي في لقاء مثير بهدفي البوسنيّ بيانتيتش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روما ينجح في إسقاط نابولي في لقاء مثير بهدفي البوسنيّ بيانتيتش

بيانتيتش قاد روما لفوز مستحق على نابولي
روما – يوسف قاعود

روما – يوسف قاعود واصل فريق روما انطلاقته الرائعة في الدوري الإيطالي، وحقق الفوز الثامن على التوالي بعد عبور عقبة نابولي 2- صفر في المباراة التي أقيمت على الملعب الأوليمبي مساء الجمعة في روما في الجولة الثامنة للكالتشيو. أحرز هدفي روما البوسني بيانتيتش في الدقيقتين "45 +3" و"71" من ركلة جزاء. وبذلك يرتفع رصيد الذئاب إلى 24 نقطة من 8 انتصارات متتالية، ويتصدر فريق العاصمة البطولة منفردًا، في حين تجمد رصيد نابولي عند 19 نقطة في المركز الثاني مؤقتا.
وقد استحق روما الفوز بعد أن قدّم لاعبوه عرضا رائعا رغم الخروج المبكر للقيصر توتي من الملعب للإصابة، ونجح في الفوز بمهارة لاعبيه في الهجوم وصلابة دفاعه، بقيادة المغربي مهدي بن عطية، والمتألق دانييلي دي روسي، في حين انكشف نابولي بدون الأرجنتيني هيجوايين، الذي شارك بعد فوات الأوان، ودفع ثمن إهدار الفرص السهلة في الشوط الأول والتي كانت كفيلة بتغيير دفة المباراة تماما.
يذكر أن النجم الأرجنتيني الأسطوري دييغو مارادونا قد حضر المباراة لمؤازرة فريقه القديم نابولي وانصرف قبل نهاية المباراة بعد أن حسمها روما.
ولعب الفرنسي رودي جارسيا مدرب روما بطريقة 4-3-3، بثلاثي هجومي مكون من الإيفواري جيرفينهو وفلورينزي والمخضرم فرانشيسكو توتي.
في حين لعب الإسباني رفائيل بنيتيز مدرب نابولي بطريقة 4-2-3-1، وافتقد لمهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوايين الذي وضعه على مقاعد البدلاء، ودفع بالمقدوني بانديف مهاجما وحيدا، ومن ورائه الإسباني كاييخون والسلوفاكي هامسيك ولورنزو انسيني.
وهيمن الحماس على أداء الفريقين في الربع ساعة الأولى، مع أفضلية نسبية لروما من خلال النشاط الهجومي لجيرفينهو الذي أهدر فرصة ذهبية من انفراد بعد تمريرة من بيانيتش في الدقيقة 16، وقبلها بدقيقة كان بيبي رينا بالمرصاد لرأسية قوية من دي روسي.
وقد اشتعلت المباراة في الدقيقة 24 في لعبة مشتركة بين بانديف ودي روسي نال على إثرها اللاعب المقدوني إنذارا بعد أن وجّه ضربة بالكوع لدي روسي.
وتلقى روما ضربة موجعة بعد إصابة القائد توتي وخروجه من الملعب ونزول بوريلو بدلا منه في الدقيقة 33.
أما أخطر لقطات الشوط الأول فكانت لصالح الضيوف في الدقيقة 35، من تمريرة بينية جميلة من كاييخون ضربت دفاع روما بالكامل، ووضعت بانديف في وضع انفراد كامل بالمرمى ولكن الحارس دي سانتيس أنقذ الكرة ومن ورائه دي روسي الذي منع دخولها المرمى.
وقد صنعت لمسة بوريلو الأولى أخطر فرص ذئاب العاصمة، عندما مهد برأسه الكرة لفلورينزي الذي سدد أرضية قوية مرت بجوار القائم، وتبعه الهولندي ستروتمان بكرة قوية علت العارضة، ومرة أخرى ضرب نابولي دفاع روما وانفرد انسيني وسدد في القائم في الدقيقة 45.
واستطاع بيانتيتش أن يضع ذئاب روما في المقدمة بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حيث سدد اللاعب البوسني كرة جميلة في المقص الأيمن لبيبي رينا.
ومع بداية الشوط الثاني اندفع نابولي للتعويض، وأطلق ايلنر كرة قوية أخطأت مرمى روما بقليل في الدقيقة 48، وفي تغيير اضطراري آخر خرج جيرفينهو ولعب لياليتش في الدقيقة 58، وفي نفس الدقيقة كاد دي روسي أن يعزز تقدم روما من ركنية ولكن كرته علت العارضة.
وقد غابت الإثارة نسبيا في الشوط الثاني على العكس من الشوط السابق، وكانت الهجمات على استحياء من الطرفين، واضطر بنيتيز إلى الدفع بهيجوايين على حساب بانديف غير الموفق في الدقيقة 68 في محاولة لإدراك التعادل.
وقتل باولو كانافارو آمال نابولي في التعويض، حيث ارتكب المدافع خطأ فادح ونال بطاقة حمراء بعد إنذار ثاني عقب عرقلته بوريلو داخل المنطقة، وتصدى بيانيتش للكرة وسددها في المرمى مسجلا الهدف الثاني لروما في الدقيقة 71.
وقد نصب لاعبو روما السيرك على أرض الملعب، وسط يأس من نابولي للتعويض في ظل النقص العددي وتفوق روما بهدفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما ينجح في إسقاط نابولي في لقاء مثير بهدفي البوسنيّ بيانتيتش روما ينجح في إسقاط نابولي في لقاء مثير بهدفي البوسنيّ بيانتيتش



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab