برشلونة وأتليتكو مدريد يبحثان عن معادلة رقم قلعة الريال التاريخي
آخر تحديث GMT17:07:58
 العرب اليوم -

يتطلعان إلى الفوز في المباراة التاسعة في دوري "الليغا" الأسباني

برشلونة وأتليتكو مدريد يبحثان عن معادلة رقم قلعة الريال التاريخي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برشلونة وأتليتكو مدريد يبحثان عن معادلة رقم قلعة الريال التاريخي

برشلونة وأتليتكو يقتربان من تحطيم رقم ريال مدريد
مدريد - هناء الوكيل

يأمل فريق برشلونة أن يكون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وقائده كارليس بويول جاهزين تماما للسفر مع الفريق إلى مدينة بامبلونا السبت لملاقاة فريق أوساسونا المتواضع في المرحلة التاسعة للدوري الأسباني لكرة القدم. وابتعد ميسي عن الملاعب ثلاثة أسابيع بسبب إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن، بينما غاب بويول لفترة طويلة للغاية عقب إجرائه جراحة في ركبته اليمنى. وصرح المدير الفني لبرشلونة، خيراردو مارتينو " إنهما لاعبان مهمان للغاية، دعونا نأمل بأن يكونا جاهزين يوم السبت لملاقاة أوساسونا". وقضى مارتينو معظم الأربعاء في الاطمئنان على جاهزية لاعبيه عقب عودتهم للفريق بعد مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية في تصفيات كأس العالم.
ومن المرجح ألا يدفع مارتينو بلاعبيه البرازيليين نيمار وداني ألفيش في اللقاء لإراحتهما بعدما سافرا مع منتخب البرازيل لخوض مباراة ودية في الشرق الأقصى، ليفتح المجال أمام مارتن مونتويا وأليكسيس سانشيز للمشاركة في المباراة منذ البداية.
ويحتل برشلونة صدارة المسابقة بالمشاركة مع أتليتكو مدريد بعدما فازا في جميع مبارياتهم الثمانية الأولى بالبطولة ليحققا العلامة الكاملة برصيد 24 نقطة ويسعى الفريقان حاليا لمعادلة الرقم القياسي الذي حققه ريال مدريد العام 1968 حينما فاز في مبارياته التسع الأولى بالبطولة. في المقابل يحتل أوساسونا المركز الثامن عشر برصيد ست نقاط، ويدرك حارس مرماه الواعد أندريس فيرنانديز مورينو أن فريقه يواجه تحديا كبيرا أمام برشلونة.
وقال أندريس "سيكون حصولنا على نقاط المباراة أمرا صعبا حتى السبت. لاعبو برشلونة في حالة فنية ممتازة حاليا، ولكن الحقيقة هي أن مستوانا تحسن في المباريات الأخيرة، ونحن مقتنعون حقا أن بمقدورنا جعل المباراة صعبة عليهم".
كما يخرج أتليتكو مدريد السبت أيضا لملاقاة إسبانيول الذي خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة. وسيغيب المهاجم البرازيلي ليو بابتيستا عن صفوف أتليتكو في المباراة، ولكن يبدو مواطنه دييجو كوستا متصدر هدافي المسابقة بعشرة أهداف جاهزا تماما للقاء وزيادة غلته من الأهداف. كما يعود إلى صفوف الفريق أيضا كل من جابي وأدريان وديفيد فيا بعد فترة غياب قصيرة عن الملاعب بسبب الإصابة. وتفتتح مباريات المرحلة التاسعة بمباراة ريال مدريد الذي يستضيف فريق ملقا يوم السبت أيضا.
ولا يريد ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصدارة التسرع في الدفع بنجمه جاريث بيل مجددا، ولكن يحرص القائمون على الفريق على تكذيب الشائعات التي زعمت معاناة اللاعب الويلزي من انزلاق غضروفي، في الوقت الذي أعلن فيه لاعب وسط الفريق تشابي ألونسو استمرار ابتعاده عن الملاعب بسبب معاناته من شد في عضلة الفخذ.
وتعد المباراة فرصة عظيمة أمام المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ملقا الذي كان لاعبا ومدربا لفريق ريال مدريد في الماضي. وقال شوستر "تعد هذه المباراة جذابة بالنسبة لي. الريال يمر بمرحلة غريبة، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لضربهم بعنف، سأفاجيء الجميع ببعض الحيل والألاعيب في المباراة". كما يلتقي السبت أيضا ريال سوسييداد الذي يسعى للخروج من دوامة النتائج المهتزة مع مضيفه فالنسيا.
بينما يلتقي الأحد غرناطة مع خيتافي والميريا مع رايو فاييكانو وريال بيتيس مع إلتشي وبلد الوليد مع أشبيلية، وتختتم مباريات المرحلة التاسعة الإثنين المقبل بلقاء سيلتا فيجو مع ليفانتي وأتليتك بلباو الذي يحتل الترتيب السادس مع فياريال صاحب المركز الرابع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة وأتليتكو مدريد يبحثان عن معادلة رقم قلعة الريال التاريخي برشلونة وأتليتكو مدريد يبحثان عن معادلة رقم قلعة الريال التاريخي



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab