الجزيرة الرياضية تتهمه بالقرصنة  و التلفزيون الجزائري يتهمها بالإبتزاز
آخر تحديث GMT19:40:47
 العرب اليوم -

أزمة عميقة بينهما بسبب نقل مباراة الجزائر و بوركينافاسو

الجزيرة الرياضية تتهمه بالقرصنة و التلفزيون الجزائري يتهمها بالإبتزاز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزيرة الرياضية تتهمه بالقرصنة  و التلفزيون الجزائري يتهمها بالإبتزاز

مباراة الجزائر و بوركينافاسو
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني اندلعت حرب كلامية طويلة بين  التليفزيون الجزائري  و  قناة الجزيرة الفضائية القطرية على خلفية إقدام التليفزيون الجزائري على نقل مقابلة الفريق الجزائري لكرة القدم التي جمعته  السبت ، مع نضيره البوركينابي في إطار تصفيات كاس العالم البرازيل 2014 الدور الفاصل دون حصوله على الترخيص  المطلوب  ، ما اعتبرته الجزيرة الرياضية قرصنة و أكدت اتخاذها كل الإجراءات لاسترداد حقها من التليفزيون الجزائري بما ينص عليه القانون بصفتها صاحبة حقوق النقل للمنطقة العربية  .و في ذات الإطار أكد توفيق خلادي المدير العام للتلفزيون الجزائري،  أن "الجزيرة الرياضية" مارست ابتزازا سياسيا، مشيرا إلى أنه سينسّق لاحقا مع جهات دولية لمنع مثل هذه الممارسات، مشيرا الى انه تم نقل المقابلة مع شارة التليفزيون البوركينابي  احتراما للجمهور الجزائري الذي من حقه متابعة  منتخبه في هذا الدور الحاسم من التصفيات المونديالية .كما أشارت مصادر أخرى بالجزائر الى أن قرار  نقل المباراة الذي  اتخذه التليفزيون الجزائري جاء بأوامر من  القيادة العليا بالجزائر، خاصة و انه تليفزيون حكومي و لا يمكنه التصرف من تلقاء نفسه . وقال توفيق خلادي في تصريحات للقناة الإذاعية الثالثة الجزائرية اليوم الأحد ،  بأن القناة القطرية، اشترطت بيع حقوق بث مباراة "الخضر" والمضيف البوركينابي للتلفزيون الجزائري بقيمة مالية تتجاوز السعر الحقيقي ما بين 2 إلى 3 مرات، فضلا عن فتح مكتب للقناة الأم "الجزيرة"  بالجزائر  حيث أن السلطات الجزائرية أقدمت سنة 2003 على غلق مكتب القناة  لأسباب اعتبرها تتعلق بانتهاك سيادتها و تطعن في نظام حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة  .
وأضاف المدير العام للتلفزيون الجزائري بأن مفاوضات هيئته مع مسؤولي "الجزيرة الرياضية" للكف عن هذا الابتزاز باءت بالفشل، "رغم تقديمنا للقيمة المالية المناسبة"، يقول نفس المسئول.
وتابع توفيق خلادي تصريحاته قائلا بأن التلفزيون الجزائري بصدد التحرّك لتنسيق الجهود مع نظرائه في الوطن العربي وإفريقيا والجامعة العربية والإتحاد الإفريقي، لمنع مثل هذه التصرّفات المشينة التي تتجاوز النطاق الرياضي.
من جهة ثانية وبحسب مصادر مقربة من التلفزيون الجزائري فانه بقي يفاوض  حتى الدقائق الأخيرة الجزيرة الرياضية التي استحوذت على الحقوق الحصرية من شركة "سبورت فايف" حيث اقترح مبلغ 400 ألف دولار في الوقت الذي طالبت فيه  الجزيرة الرياضية بمبلغ 1,5 مليون دولار إلى جانب فتح مكتب لها بالجزائر .

الأمر الذي رآها المشرفون على التلفزيون الجزائري مبالغا فيه خاصة وأن فتح مكتب للقناة التي طردت من الجزائر في وقت سابق لأسباب سياسية ليس بيد التلفزيون من جانب  أخر سيكون التلفزيون الجزائري معرضا لعقوبة مالية خاصة وأن القناة القطرية لن تسكت عن الأمر وتصعد الأمور في الوقت الذي يلتزم فيه الجانب الجزائري الصمت في واقعة  ستكون بمثابة الفضيحة للجانب الجزائري لو تأكد الأمر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة الرياضية تتهمه بالقرصنة  و التلفزيون الجزائري يتهمها بالإبتزاز الجزيرة الرياضية تتهمه بالقرصنة  و التلفزيون الجزائري يتهمها بالإبتزاز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab