بوركينا فاسو تهزم الجزائر في واغادوغو وتهدد فرصتهم في التأهل للمونديال
آخر تحديث GMT04:17:09
 العرب اليوم -

حكم اللقاء احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت القاتل من المباراة

بوركينا فاسو تهزم الجزائر في واغادوغو وتهدد فرصتهم في التأهل للمونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوركينا فاسو تهزم الجزائر في واغادوغو وتهدد فرصتهم في التأهل للمونديال

المنتخب البوركيني قطع نصف الطرق للمونديال
واغادوغو – ناجي علواش

واغادوغو – ناجي علواش أصبحت فرصة الجزائر في التأهل للمرة الرابعة إلى نهائيات المونديال مهددة، إذ خسر الفريق أمام مضيفه منتخب بوركينا فاسو 2-3 مساء السبت في مدينة واغادوغو في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال. أقيمت المباراة وسط درجات حرارة عالية وحماس شديد لجماهير بوركينا فاسو ، ونجح المنتخب الجزائري في تحويل تأخره مرتين إلى التعادل لكن ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت القاتل أسقطت أبناء المدير الفني وحيد خاليلودزيتش وعززت فرصة بوركينا فاسو في تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الأولى في تاريخها.
ويلتقي الفريقان إيابا في الجزائر 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى نهائيات كأس العالم.
افتتح جوناثان بيترويبا التسجيل لبوركينا فاسو في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول الذي لم يشهد سوى عدد قليل من الفرص التهديفية وأهدر منتخب بوركينا فاسو خلاله ركلة جزاء في الدقيقة 42 إذ سددها أريستيد بانسيه لكن حارس المرمى الجزائري رايس مبولحي تصدى للكرة ببراعة.
وفي الشوط الثاني ، اختلف الحال كثيرا إذق جاء هجوميا منذ بدايته وأدرك سفيان فغولي التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 49 قبل أن يتقدم منتخب بوركينا فاسو بالهدف الثاني عن طريق داكاريدجا كوني في الدقيقة 66 .
بعدها تعادل المنتخب الجزائري مجددا بهدف سجله كارل مجاني في الدقيقة 69 ، قبل أن يحسم أريستيد بانسيه المباراة لصالح بوركينا فاسو بهدف الفوز 3-2 وسجله من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 85 .
بدأت المباراة بفترة جس نبض استمرت لنحو عشر دقائق إذ انحصرت أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب ولم يقدم الفريقان أي محاولات جادة على المرمى.
بعدها ازدادت سرعة إيقاع اللعب شيئا ما وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 12 ، إذ حصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء وسدد منها أريستيد بانسيه كرة صاروخية لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.
دخل المنتخب الجزائري في أجواء المباراة وتوغل داخل شكل ضغطا قويا على مرمى بوركينا فاسو لكنه اصطدم بحذر شديد من جانب الفريق صاحب الأرض وحارس مرماه داوودا دياكيتي.
واجه الفريق الجزائري صعوبة في دخول منطقة جزاء منافسه من العمق فاعتمد على التمريرات العالية من الجانبين وتألق هلال سوداني في انطلاقاته من الناحية اليسرى وقدم الدعم لحسان يبدة لكن الدفاع البوركيني أحبط كل المحاولات.
على الجانب الآخر اعتمد منتخب بوركينا فاسو على سرعة لاعبيه وبحث عن الفرص من خلال الهجمات المرتدة السريعة كما شكلت تسديدات أريستيد بانسيه مصدر إزعاج حقيقي للدفاع الجزائري وحارس مرماه.
وطالب سفيان فغولي بركلة جزاء في الدقيقة 40 بدعوى تعرضه لعرقلة من أحد مدافعي بوركينا فاسو لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.
وبعد أقل من دقيقتين ، حصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة جزاء بدعوى قيام السعيد بلكالام بعرقلة جوناثان بيترويبا داخل منطقة الجزاء ، وتقدم أريستيد بانسيه لتسديد ركلة الجزاء لكن رايس مبولحي أنقذ المنتخب الجزائري وتصدى للكرة وحاول لاعبو بوركينا فاسو المتابعة بأكثر من تسديدة أخرى لكن الدفاع أبعد الخطورة عن شباكه.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وفي آخر محاولة قبل إطلاق الحكم صافرته ، تلقى بيترويبا عرضية رائعة من الناحية اليسرى ووجه الكرة برأسه في الشباك معلنا تقدم بوركينا فاسو 1-صفر لتشتعل المدرجات بالهتافات.
في بداية الشوط الثاني، أعاد المنتخب الجزائري ترتيب أوراقه وبدأ المحاولات الهجومية المنظمة ليدرك التعادل في الدقيقة 49 إذ تلقى سفيان فغولي تمريرة عرضية من إسلام سليماني وأسكن الكرة في الشباك معلنا التعادل 1-1 .
وكاد العربي هلال سوداني يضيف الهدف الثاني للمنتخب الجزائري بعدها بدقيقة واحدة، لكن الحارس البوركيني تصدى للكرة ببراعة ، ثم أنقذ دفاع بوركينا فاسو شباكه من هدف محقق بعدها بثوان إثر سقوط الكرة من يد الحارس ومحاولة سليماني التسجيل.
أشعل هدف التعادل الحماس الهجومي للمنتخب الجزائري وكثف ضغطه ليشكل خطورة حقيقية على مرمى بوركينا فاسو ويقترب كثيرا من التقدم، بينما اقتصرت محاولات الفريق البوركيني على المرتدات وأهدر فرصة في الدقيقة 63 إذ تلقى بانسيه عرضية وسدد الكرة برأسه فوق العارضة.
وفي الدقيقة 66 ، استغل اكاريدجا كوني غياب الرقابة الدفاعية عنه وانطلق ثم سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء في شباك الحارس معلنا تقدم بوركينا فاسو 2-1 .
لكن بعد أقل من ثلاث دقائق ، أدرك المنتخب الجزائري التعادل مجددا إذ تلقى كارل مجاني الكرة من ركلة ركنية ووجهها برأسه بمهارة في الشباك.
وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة ، حصل منتخب بوركينا فاسو على ركلة جزاء بدعوى وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء في قرار مثير للجدل، إذ لم يحتسبها الحكم سوى بعد ثوان بعد أن تشاور مع حامل الراية، وتقدم أريستيد بانسيه لتسديدها محرزا منها هدف الفوز 3-2 لبوركينا فاسو.
واصل المنتخب الجزائري محاولاته في الدقائق المتبقية التي سيطر فيها التوتر على اللاعبين شيئا ما، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل ليخرج المنتخب الجزائري خاسرا ويواجه مهمة صعبة في مباراة الإياب في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوركينا فاسو تهزم الجزائر في واغادوغو وتهدد فرصتهم في التأهل للمونديال بوركينا فاسو تهزم الجزائر في واغادوغو وتهدد فرصتهم في التأهل للمونديال



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab