سلمان بن إبراهيم يؤكد دعمه الكامل لمشاريع كرة القدم التطويرية في القارة الصفراء
آخر تحديث GMT15:10:24
 العرب اليوم -

فيما بارك للمنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى المونديال مع الطموح بوصول الأردن

سلمان بن إبراهيم يؤكد دعمه الكامل لمشاريع كرة القدم التطويرية في القارة الصفراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلمان بن إبراهيم يؤكد دعمه الكامل لمشاريع كرة القدم التطويرية في القارة الصفراء

سلمان بن إبراهيم آل خليفة يشدد على ضرورة تنمية وتطوير كرة القدم الآسيوية
المنامة – علي الحوسني

المنامة – علي الحوسني أكّد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ، سلمان بن إبراهيم آل خليفة دعم المشاريع التطويرية للعبة والتي من شأنها أن تسهم في تقديم الإضافة من خلال البرامج المتنوعة في مختلف الجوانب، مشيدًا في الوقت ذاته باهتمام الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري جوزيف سيب بلاتر. جاء ذلك خلال رعايته لحفل ختام ندوة الفيفا لرؤساء وأمناء سر والمدراء الفنيين في اتحادات دول غرب آسيا والتي أقيمت على مدار يومين في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة ممثلي اتحادات الكرة في كل من، البحرين والسعودية والامارات والكويت وقطر وعمان والأردن والعراق وسوريا ولبنان واليمن وفلسطين وإيران.
وقال الشيخ سلمان في كلمته التي ألقاها في الحفل " يرحّب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالخطط والمشاريع التي تُعنى بتطوير اللعبة في القارة الاسيوية، وباعتبار أن اتحاد غرب آسيا كيانًا هامًا في المنظومة، فإنّنا نشيد بمضامين ما جاء في هذه الندوة التي تقام بتنظيم مباشرة من الفيفا، ونقدّر أيضًا جهود الاتحاد الدولي والسيد جوزيف بلاتر على الكثير من الاهتمام بكافة الجوانب التطويرية على الصعيدين الفني والإداري".
كما وجه الشيخ سلمان بن إبراهيم خليفة التحية إلى ممثلي اتحادات غرب آسيا المشاركين في الندوة، مقدرًا جهود الاتحاد البحريني على الاستضافة، وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه الفعالية في تحقيق الاهداف المشتركة للاتحاد الدولي والاسيوي وتلبي من طموحات الاتحادات الأهلية في ازدهار اللعبة في مختلف الدول.
وجدّد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المباركة للمنتخبات الآسيوية الأربعة المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014، وهي كوريا، وإيران وأستراليا واليابان، متمنيًا للمنتخب الاردني التوفيق في الملحق العالمي لزيادة نسبة تمثيل كرة القدم الآسيوية في المحفل الكروي العالمي المنتظر.
وكانت الندوة قد تواصلت في اليوم الثاني بإقامة محاضرات مختلفة بحضور الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ونائب الرئيس للشئون الفنية علي البوعينين، إضافة إلى الأمين العام حسن إسماعيل، وممثلين عن الاتحادين الدولي والاسيوي، واتحادات دول غرب آسيا.
وقدم الاتحاد البحريني لكرة القدم عرضًا مطولًا عن التخطيط الإستراتيجي ودور المدير الفني في الاتحاد الوطني كان بواسطة الامين العام للاتحاد حسن إسماعيل والسكرتيرة التنفيذية رانيا طربية.
وعرض الامين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم تقريرًا عن منجزات الاتحاد على صعيد الجانب الفني، منها مراجعة تشكيل الدائرة الفنية من خلال تأهيل الكوادر الوطنية باقامة الكثير من الدورات التدريبية على مستوى التدريب والتحكم والادارة، مؤكدًا في السياق أن الاتحاد البحريني يعتبر من أكثر الاتحادات الوطنية في دول غرب آسيا تعاونًا مع برامج الفيفا والاتحاد الآسيوي.
بعدها عرضت طربية تقريرًا عن مشوار الاتحاد مع برامج التطوير الدولية والاسيوية والتي بدأت منذ العام 2010، إذ يعتبر اتحاد الكرة البحريني حسب التقرير في مقدمة الاتحادات التي التزمت بمشروع تقييم الاداء الاداري.
وأشارت في التقرير إلى أن اتحاد الكرة نظم ورشة عمل مع الفيفا العام 2010 وتم تحديد مهلة زمنية لإنجاز المهام في العام 2012، وتم عرض بعض المنجزات خلال الزيارة الاخيرة لوفد التطوير في الفيفا أيلول/سبتمبر الماضي.
وبينت أن رؤية الاتحاد البحريني للتطوير تشمل بعض المستويات، الاول يتعلق بالجانب الاداري تلخصت باقامة انتخابات مجلس الادارة التي جرت في آيار/ مايو من العام الحالي ووضع خطة إستيراتجية تشمل الاعوام 2013 - 2016، وعرضت تصورات لجنة الاحتراف التي شكلت سابقًا ومهام لجان التسويق واللجنة الاعلامية.
والجانب الثاني تعلّق بالشأن التنفيذي الذي يشمل وضع هيكل تنفيذي جديد للاتحاد يلتزم بتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم وتنطبق عليه معايير اللجنة الأوليمبية بالاضافة إلى تطوير لجان المسابقات والشئون الفنية وقسم المنتخبات الوطنية وزيادة الهكيل الوظيفي الذي يلبي احتياجات تلك الاقسام.
كما قدم سلطان الزدجالي مدير تقنية المعلومات بالاتحاد العماني شرحًا عن مشروع الربط الالكتروني بين الاتحادات والاندية المنضوية تحت عضويتها والتي ستسهل عملية تسجل وقيد اللاعبين وتوفير نتائج المباريات والإحصائيات وتقارير الحكام مباشرة من خلال الشبكة العنكبوتية، ومن شأنها أن تساعد في الارتقاء بالعملية الإدارية لكل إتحاد.
وتحدث الامين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم خليل السالم عن مشروع المسؤولية الاجتماعية لكرة القدم في الأردن والذي يهدف إلى التنسيق بين الاتحادات الوطنية والهيئات الرياضية والحكومية وروابط اللاعبين الوطنيين وغرف التجارة والشركات ومنظمات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية ووسائل الإعلام إلى جانب المشاهير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلمان بن إبراهيم يؤكد دعمه الكامل لمشاريع كرة القدم التطويرية في القارة الصفراء سلمان بن إبراهيم يؤكد دعمه الكامل لمشاريع كرة القدم التطويرية في القارة الصفراء



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab