موسم اختفاء اللاعبين العرب في الدوريات الأوربية
آخر تحديث GMT18:23:09
 العرب اليوم -

حارس عماني استثنائي في الليغ الانكليزي

موسم اختفاء اللاعبين العرب في الدوريات الأوربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسم اختفاء اللاعبين العرب في الدوريات الأوربية

موسم اختفاء اللاعبين العرب في الدوريات الأوربية
لندن - المغرب اليوم

الجزائري رفيق جبور (29 عاما) سيغادر أوليمبياكوس اليوناني، لكن وجهته غير معلومة حتى الآن. وفاز جبور مع فريقه بالدوري والكأس في اليونان. وحصل على لقب هداف الدوري اليوناني برصيد 20 هدفا، لكن علاقته ساءت مع مدرب الفريق، مما جعل المدرب يخرج جبور من حساباته للموسم المقبل. الصاعد الواعد المصري محمد صلاح (21 عاما) من أكثر اللاعبين العرب بروزا في أوروبا في موسم 2012/2013. انتقل صلاح إلى بازل السويسري في العطلة الصيفية عام 2012 وأثبت نفسه مع الفريق بقوة وبرز على مستوى الدوري السويسري وربح مع فريقه البطولة. كما برز على الساحة الأوروبية في بطولة الدوري الأوروبي ولا سيما في مباراتي قبل النهائي أمام تشيلسي، الذي فاز بالبطولة فيما بعد.
موهوب جزائري جديد
سفيان فغولي (23 عاما) لاعب خط وسط فالنسيا الإسباني. يلعب مع الفريق منذ عام 2010. تألق فغولي عام 2012 وحصل على لقب أفضل لاعب جزائري. وظهر بمستوى جيد في كأس الأمم الإفريقية هذا العام. وقد ترددت أنباء بأن فيغولي سيترك فالنسيا، لكنه عاد وشارك مع الفريق في معسكر أقيم في ألمانيا في يوليو/ تموز الجاري.
من الدوري الإسباني إلى الإماراتي
عادة ينتقل النجوم من أوروبا إلى دول الخليج بعد تقدم سنهم، لكن عبد العزيز برادة، اللاعب المغربي الشاب ( 24 عاما) ترك ناديه الإسباني خيتافي لينتقل إلى اللعب في نادي الجزيرة الإماراتي. وأعلن هذا الأسبوع رسميا في أبو ظبي انضمام برادة للجزيرة.
موهبة لم تقدم كل ما لديها
المصري أحمد حسام (ميدو، 30 عاما) انتقل من الزمالك المصري إلى بارنسلي الانجليزي في 2012 لكن الإصابة الطويلة حرمته من المشاركة مع الفريق في أي مباراة رسمية ليتم الاستغناء عنه في كانون الثاني/يناير 2013. ميدو الذي تألق مع أياكس أمستردام وعدد من الفرق الانكليزية والفرنسية والإسبانية وضع نهاية لمسيرته وأعلن اعتزاله اللعب نهائيا في يونيو/ حزيران هذا العام
من نجم في فرنسا إلى معار في انجلترا
كان مروان الشماخ نجما متألقا في بوردو الفرنسي لكن انتقاله إلى أرسنال الإنجليزي عام 2010 جعل نجمه يخبو، فقد شارك مع أرسنال في ثلاثة مواسم في 40 مباراة فقط سجل خلالها 8 أهداف حتى تمت إعارته في 2013 إلى فريق ويستهام يونايتد.
حارس عربي استثنائي
العماني علي الحبسي (32 عاما) هو حارس مرمى عربي استثنائي فهو الحارس العربي الوحيد في البرايمر ليغ حيث يلعب مع ويغان اتليتك الإنجليزي. بدأ مشواره مع ويغان في أغسطس 2010 قادما من بولتون على سبيل الإعارة وانتقل نهائيا إلى ويغان 2011 ويشارك معه أساسيا وحرس عرين فريقه في معظم مبارياته في موسم 2012/2013.
أول سعودي في البوندسليغا
صاحبت انتقال السعودي مازن الحذيفي (27 عاما) إلى نادي فورتونا دوسلدورف الألماني في تموز/يوليو 2012 تقارير إعلامية كثيرة، فالحذيفي هو أول لاعب سعودي ينتقل إلى ناد ألماني. لكن الحذيفي، الذي بقي مع دوسلدورف خمسة أشهر دون أن يشارك في مباراة واحدة، انتقل في مطلع العام الحالي إلى ليوفن البلجيكي، ومنه انتقل الشهر الجاري إلى الاتحاد السعودي.
الجوكر دائما
إنه محمد ناجي جدو (29 عاما)، نجم منتخب مصر والأهلي القاهري. جدو الذي كان البديل الرائع للمدرب حسن شحاته في كأس أمم إفريقيا 2010، استطاع أن يساهم في فترة قصيرة في صعود فريق هال سيتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. فقد انتقل جدو معارا إلى هال سيتي في يناير 2013 بسبب توقف النشاط في مصر ولعب معه 12 مباراة سجل فيها خمسة أهداف مصيرية للفريق قبل أن يصاب ويعود إلى فريقه الأهلي المصري.
طموح كبير
الجناح المصري أحمد المحمدي (26 عاما) عاشق للدوري الإنجليزي وقد ساهم إلى جانب زملائه ناجي جدو وأحمد فتحي في صعود هال سيتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان المحمدي انتقل معارا أيضا إلى هال سيتي قادما من ساندرلاند، قبل أن يوقع معه بداية من يوليو 2013 عقدا لمدة ثلاث سنوات. وتصل قيمة اللاعب في السوق إلى مليونين ونصف المليون يورو.
صخرة الدفاع التونسية
يعتبر أيمن عبد النور ( 23 عاما) أبرز اللاعبين التونسيين في أوروبا حاليا. وهو لاعب أساسي في دفاع فريقه تولوز الفرنسي منذ أن انتقل إليه قادما من النجم الساحلي في عام 2011. تعاقد أيمن، الذي كانت له تجربة في بريمن الألماني، يمتد مع فريقه الفرنسي حتى صيف 2017.
صاحب المستوى الثابت
المغربي عادل تعرابت (24 عاما) نجم خط وسط كوين بارك رينجرز الإنجليزي من أنجح اللاعبين العرب في الدوري الانجليزي وأوروبا هذا الموسم. يلعب تعرابت بانتظام مع فريقه في الدوري الإنجليزي ومستواه مستقر، حتى أنه العام الماضي كان موضع اهتمام السير أليكس فيرغسون، مدرب مان يونايتد السابق، حسبما قالت صحيفة "صن" البريطانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم اختفاء اللاعبين العرب في الدوريات الأوربية موسم اختفاء اللاعبين العرب في الدوريات الأوربية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

بيبر تستعيد الزفاف بفستان من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 02:40 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 12:43 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

حارة اليهود في حي العتبة شاهدة على تاريخ مصر الحديث

GMT 17:08 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

تعرفي على أضرار المرتديلا للحامل

GMT 12:03 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab