انسحاب العراق من البطولة بمثابة  رد اعتبار للكرة العراقية
آخر تحديث GMT21:29:11
 العرب اليوم -
فلسطين المحتلة: أصوات المرابطين وتكبيرات العيد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الإحتلال يتحدث عن إصابة مستوطن برصاص فلسطينيين خلال مواجهات في اللد المحتلة. فلسطين المحتلة: استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس قوات الاحتلال تساند المستوطنين في مواجهات مع فلسطينيين وتعتدي عليهم في مدينة حيفا مآذن المساجد ببلدة الطور بالقدس تستنجد بالأهالي للتصدي لهجمات المستوطنين على حي الصوانة وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما"
أخر الأخبار

نقل خليجي 22 من البصرة إلى جدة السعودية

انسحاب العراق من البطولة بمثابة " رد اعتبار للكرة العراقية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انسحاب العراق من البطولة بمثابة " رد اعتبار للكرة العراقية"

منتخب العراق
بغداد - المغرب اليوم

أعلن العراق رسميا انسحاب منتخبه من بطولة كأس الخليج لكرة القدم احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية نقل خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية. قرار النقل جاء على ضوء الحظر المروض على العراق من قبل الفيفا. أكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية انسحاب منتخب بلادها رسميا من بطولة كأس الخليج احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم الثلاثاء في العاصمة المنامة، نقل خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية. وعبرت الوزارة "عن استيائها البالغ" من القرار الذي "سلب بموجبه حق استضافة البصرة لبطولة خليجي 22 ونقلها إلى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه". وأضافت أن قرار الحكومة بالانسحاب من بطولة الخليج "لم يكن رد فعل ارتجالي كما يتصوره البعض، وإنما عن دراية للمواقف السلبية". وأعتبر البيان قرار الانسحاب من البطولة بمثابة " رد اعتبار للكرة العراقية".
وبرر رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي قرار نقل البطولة المقرر إقامتها في كانون أول/ديسمبر 2014 بسبب قرار الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقرر رؤساء الاتحادات الرياضية المجتمعين أيضا أن تعوض البصرة باستضافة البطولة التالية (خليجي 23) في حالة رفع الحظر عن الملاعب العراقية من قبل (الفيفا).
وكان العراق نال حق تنظيم دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكنها أقيمت في المنامة مطلع العام الحالي لأسباب أمنية ولعدم الجهورية. وعاد رؤساء الاتحادات الخليجية مع اتحادي العراق واليمن واسندوا تنظيم النسخة الثانية والعشرين أواخر 2014 إلى مدينة البصرة العراقية، قبل أن يقرروا سحبها منها مجددا. يذكر أن العراق واليمن هما الدولتان الوحيدتان اللتان تشاركان في البطولة رغم عدم عضويتهما في مجلس التعاون الخليجي.
يشار إلى أن الحكومة العراقية أنفقت ما يقارب أكثر من نصف مليار دولار على إنشاء المدينة الرياضية في البصرة التي تضم ملعبا حديثا بمواصفات عالمية يتسع لا كثر من ستين ألف متفرج وملعبا ثانيا بسعة 30 ألف متفرج. ويضم المشروع أيضا فندقا حديثا ومجمعات سكنية للمنتخبات.
وجاء قرار نقل المباراة من البصرة عقب زيارة وفود هندسية وفنية منبثقة من لجان تنظيمية في بطولة كأس الخليج لمشروع المدينة الرياضية في البصرة جنوب البلاد عدة فضلا عن زيارة أمناء سر الاتحادات الخليجية الأخيرة للمدينة. وكذلك عقب رفض الفيفا رفع الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انسحاب العراق من البطولة بمثابة  رد اعتبار للكرة العراقية انسحاب العراق من البطولة بمثابة  رد اعتبار للكرة العراقية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab