أتليتكو مدريد يواصل انتصاراته على حساب سلتا فيغو بهدفي دييغو كوستا
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

حقق العلامة الكاملة وفاز للمرة الـ"8" على التوالي في الليغا الأسباني

أتليتكو مدريد يواصل انتصاراته على حساب سلتا فيغو بهدفي دييغو كوستا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أتليتكو مدريد يواصل انتصاراته على حساب سلتا فيغو بهدفي دييغو كوستا

المهاجم البرازيلي دييغو كوستا واصل تألقه وأحرز هدفي اللقاء
مدريد – هناء الوكيل

مدريد – هناء الوكيل واصل المهاجم البرازيلي دييغو كوستا ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين رائعين قاد بهما أتلتيكو لفوزه الثامن على التوالي في الدوري الأسباني لكرة القدم بالتغلب على سلتا فيجو 2-1  الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة. وواصل أتلتيكو انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحافظ على العلامة الكاملة، إذ حقق الفوز الثامن على التوالي في ثماني مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم وواصل المطاردة مع برشلونة ومزاحمته على صدارة جدول المسابقة برصيد 24 نقطة، لكل منهما وإن تفوق برشلونة بفارق الأهداف فقط.
وسجل كوستا، الذي يستعد للانضمام إلى المنتخب الأسباني في الفترة المقبلة ، هدفي أتلتيكو في الدقيقتين 43 و62 ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف وينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وأهدر كوستا ركلة جزاء للفريق في الدقيقة 26 حيث تصدى لها يويل رودريجيز حارس مرمى الضيوف.
وسجل البديل نوليتو هدف حفظ ماء الوجه لسلتا فيجو في الدقيقة 71 ولكن رصيد الفريق تجمد عند ست نقاط في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.
وضغط أتلتيكو على ضيفه هجوميا منذ الدقيقة الأولى ولكنه اصطدم بدفاع متكتل من الضيوف الذين ارتكبوا بعض الأخطاء في التغطية الدفاعية خلال الدقائق الأول ولكن تسريع لاعبي أتلتيكو حال من دون استغلالها بالشكل الأمثل.
وشهدت الدقيقة السابعة أول فرصة حقيقية لأتلتيكو، إثر مجهود فردي رائع من خوان فران الذي انطلق في الناحية اليمنى وتلاعب بأكثر من مدافع قبل أن يمرر الكرة عرضية نموذجية قابلها ديفيد فيا بركلة رأس ولكنها ضعيفة لترتطم الكرة بالأرض وتخرج بجوار القائم على يسار الحارس.
وأهدر فيا فرصة تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو في الدقيقة العاشرة اثر هجمة مرتدة سريعة للفريق مرر منها دييجو كوستا الكرة بينية طولية من وسط الملعب لينطلق فيا وينفرد بالحارس الذي تصدى ببراعة لتسديدة المهاجم المخضرم لتضيع فرصة التقدم.
وبعدها ، حاول سلتا فيجو نقل منطقة دفاعه بالقرب من وسط الملعب لإيقاف هجمات أتلتيكو مبكرا ولكن مهارة لاعبي أتلتيكو حرمت الضيوةف من هذا حيث استمرت الخطورة على مرمى سلتا فيجو.
ووسط الضغط المكثف من أتلتيكو ، حصل أتلتيكو على ركلة جزاء في الدقيقة 25 عندما أسقط ديفيد كوستا مدافع سلتا فيجو اللاعب البرازيلي فيليب لويس داخل منطقة الجزاء.
وسدد دييجو كوستا ركلة الجزاء بشكل غير متقن وتصدى لها الحارس في الدقيقة 26 وحاول كوكي متابعتها برأسه ولكن الكرة ذهبت بجوار المرمى وسط حراسة الدفاع وحارس المرمى.
وتألق يويل رودريجيز حارس مرمى سلتا فيجو مجددا وتصدى لفرصة مؤكدة لأتلتيكو في الدقيقة 34 بعدما تلقى كوستا الكرة من تمريرة طولية وضرب بها مصيدة التسلل حيث تسلم الكرة وانطلق بها بمهارة فائقة وتوغل داخل المنطقة في حراسة الدفاع قبل أن يتدخل الحارس في الوقت المناسب ليمسك بالكرة.
وتوالت الهجمات الخطيرة من أتلتيكو في الدقائق التالية وسدد ماريو سواريز كرة قوية في الدقيقة 36 ولكن الحظ عانده أيضا.
كما أهدر أردا توران فرصة خطيرة في الدقيقة التالية مباشرة اثر هجمة رائعة لأتلتيكو أنهاها بتسديدة في يد الحارس.
وفي الدقيقة 41 ، سنحت الفرصة مجددا لكوستا حيث وصلت إليه الكرة داخل المنطقة اثر تمريرة طولية عالية وسدد كوستا الكرة ولكنها ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لركنية أسفرت عن فرصة جديدة أكثر خطورة حيث قابلها كوستا بتسديدة مباشرة ولكن الحارس تصدى لها بقدمه ببراعة فائقة وأخرجها لركنية أخرى.
أسفر ضغط أتلتيكو أخيرا عن هدف التقدم في الدقيقة 43 اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة من ميراندا على حدود منطقة الجزاء إلى فيليب لويس الذي مرر الكرة عرضية لينقض عليها دييجو جودين ودييجو كوستا ويضعان الكرة داخل الشباك وإن احتسب الهدف باسم كوستا.
وكاد أتلتيكو يسجل هدفا آخر في الدقيقة 44 اثر هجمة سريعة وتمريرة من دييجو جودين إلى كوستا الذي سددها سريعا ولكن الحارس تصدى لها.
وتوالت الفرص الخطيرة الضائعة من أتلتيكو في نهاية الشوط وسط ارتباك واضح في دفاع سلتا فيجو الذي أنقذه الحارس يويل من عدة فرص حقيقية كان من الممكن أن تحسم المباراة تماما في الشوط الأول.
واستأنف أتلتيكو سيطرته وضغطه الهجومي في الشوط الثاني وكاد جودين يحرز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 50 اثر ركلة ركنية حولها برأسه ساقطة ولكن يويل كان لها بالمرصاد.
وأهدر فيا فرصة ذهبية لتسجيل هدف الاطمئنان في الدقيقة 57 اثر هجمة سريعة لأتلتيكو تلاعب فيها دييجو كوستا بالدفاع ثم مرر الكرة إلى فيا المندفع بمفرده على حدود منطقة الجزاء دون أي مضايقة من الدفاع ولكن فيا لعب الكرة بخرابة شديدة بجوار القائم.
وخرج فيا في الدقيقة التالية مباشرة ولعب مكانه أوليفر توريس. وقضى كوستا على آمال سلتا فيجو في المباراة بتسجيل هدف الاطمئنان لأتلتيكو في الدقيقة 62 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية وصلت إليه في نصف ملعب سلتا فيجو لينطلق بالكرة في حراسة المدافع ديفيد كوستا قبل أن يتخلص منه ويسدد الكرة من أسفل الحارس يويل محرزا الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة وهو العاشر له في الدوري الأسباني هذا الموسم.
ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 71 ، سجل سلتا فيجو هدفه الوحيد عن طريق البديل نوليتو الذي استغل خطأ في التغطية الدفاعية من أتلتيكو وانطلق بالكرة في الناحية اليسرى وتخلص من الرقابة ثم لعب الكرة من فوق الحارس البلجيكي تيبوت كورتوا لحظة تقدمه للتصدي للكرة ولكت الكرة سكنت المرمى في ظل متابعة من البديل الآخر سانتي مينا.
ومنح الهدف ثقة كبيرة لسلتا فيجو الذي اندفع في الهجوم وضغط كثيرا على أتلتيكو حيث أصبح الفريق الأخطر ولكنه لم يستغل الفرص التي سنحت له.
وتألق الحارس كورتوا في الدقائق الأخيرة من المباراة ليحافظ لأتلتيكو على الفوز وسط ضغط هائل من سلتا فيجو الذي استفاد كثيرا من التغييرات التي أجراها مديره الفني لويس إنريكي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتليتكو مدريد يواصل انتصاراته على حساب سلتا فيغو بهدفي دييغو كوستا أتليتكو مدريد يواصل انتصاراته على حساب سلتا فيغو بهدفي دييغو كوستا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab