الفيفا يفرض عقوبة مالية جديدة على الأردن بسبب سلوك جماهيره
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

بعد تجاوزه في لقاء النشامى وأوزبكستان في الملحق الآسيوي

الفيفا يفرض عقوبة مالية جديدة على الأردن بسبب سلوك جماهيره

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفيفا يفرض عقوبة مالية جديدة على الأردن بسبب سلوك جماهيره

منتخب الأردن يسعى للوصول إلى المونديال ويطالب جماهيره بالالتزام
عمان – حسون الشيخ

عمان – حسون الشيخ فرض الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقوبة جديدة على الإتحاد الأردني لكرة القدم، وذلك على خلفية تجاوزات الجمهور خلال مباراة الذهاب التي جمعت الأردن وأوزبكستان في الملحق الآسيوي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014 والتي أقيمت على استاد الملك عبد الله السادس من أيلول/سبتمبر الماضي. وبلغت قيمة الغرامة المالية 33 ألف فرنك سويسري وبحيث تسدد قيمة الغرامة خلال 30 يومًا من موعد صدور القرار والذي اتخذته اللجنة التأديبيبة أيلول/سبتمبر27 الماضي، فيما حدد كتاب الفيفا عشرة أيام من تاريخ القرار، ليتقدم الإتحاد الأردني بالاستئناف على جانب من العقوبات وليس جميعها بحسب ما ذكره موقع الإتحاد الأردني ظهر السبت.
والعقوبة هي الثانية على التوالي التي يتخذها الفيفا ضد الإتحاد الأردني لكرة القدم بعد الأولى التي شهدتها مباراة الأردن وسلطنة عمان في الجولة الأخيرة من الدور الرابع لتصفيات كأس العالم .
وركزت اللجنة التأديبية بقرارها على المواد رقم 65 و67 و16 من لائحة العقوبات وهي تتحدث جميعها عن سلامة وأمن الملاعب على وجه التحديد، ووجهت تحذيرًا لاتحاد كرة القدم من تشديد العقوبات في حال تكررت نفس المشاكل والتي تتعلق بأمن وسلامة الملاعب .
وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة التي أصدرها الإتحاد الأردني لكرة القدم قبل وخلال بدء مباراة الأردن وأوزباكستان عبر الإذاعة الداخلية للمعلب والتي تحث الجمهور على أهمية عدم استخدام قلم الليزر في اتجاه لاعبي الفريق المنافس وأن مثل هذا العمل لا يؤذي اللاعب المنافس فحسب، بل يؤذي الكرة الأردنية بالدرجة الأساسية ويهدد اقامة مباريات المنتخب الأردني على أرضه وبين جمهوره، لكن الجهات الأمنية ضبطت عددًا من المندسين بين جمهورنا وصادرت مثل هذا الأقلام .
وأكد أمين السر العام للإتحاد الأردني خليل السالم أنه سيبحث عن حلول جذرية لمثل هذه القضية التي تتطلب حرصا من قبل الجمهور بالدرجة الأساسية وذلك من خلال عقد اجتماعات تنسيقية مع الأجهزة الأمنية الجهات ذات العلاقة وبحيث يتم الوصول إلى طريقة مثالية يتم تطبيقها خلال مباراة الأردن مع سلطنة عمان في التصفيات الآسيوية والتي ستقام 15 من تشرين الأول/أكتوبرالجاري، وذلك قبل أن يستضيف الأردن مباراة الذهاب من المحلق العالمي للتصفيات ألمؤهله لنهائيات كأس العالم.
وقال السالم" نستغرب بشدة إصرار هذه الفئة من جمهورنا على العبث بإنجازات المنتخب الأردني والتي تكلفنا خسارة كبيرة تنعكس سلبيا على الكرة الأردنية معنويا وماليا فالإصرار على ارتكاب مثل هذه المخالفات يجعلنا نهدر أموالنا ونحن نبحث كل ما يمكن الإتحاد من القيام بواجبة اتجاه المنتخب، فنحن ندفع غرامات مالية بأكثر من قيمة دخل المباراة من عائدات الجمهور".
وختم السالم قوله"هذه التصرفات تجعلنا نصدر أموالنا من قوتنا خارج الوطن دون حساب ودون مسؤولية ونحن في اتحاد كرة القدم ندرك أهمية ودور الجمهور الطيب الذي يسعى فقط لشد أزر النشامى في مهمتهم الوطنية لكن علينا جميع مسؤولية مشتركة بأن نقتلع مثل هذه الفئة القليلة جدا من بيننا وهي مسؤولية لا يمكن لاتحاد كرة القدم والأجهزة الأمنية أن يتحملاها وحدهما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يفرض عقوبة مالية جديدة على الأردن بسبب سلوك جماهيره الفيفا يفرض عقوبة مالية جديدة على الأردن بسبب سلوك جماهيره



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab