مُدَرِبُ التَرَجِي يَمثلُ أمَامَ لَجنةِ التَأدِيب التُونِسية بِسببِ حَركةٍ غَيرِ أَخلاقِية
آخر تحديث GMT21:01:20
 العرب اليوم -

يَنتَظِرُ عُقوبةً بـ5 مباريات و"النجم الساحلي" يُطالِبهُ بإعتذارٍ رَسميّ

مُدَرِبُ "التَرَجِي" يَمثلُ أمَامَ لَجنةِ التَأدِيب التُونِسية بِسببِ حَركةٍ "غَيرِ أَخلاقِية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مُدَرِبُ "التَرَجِي" يَمثلُ أمَامَ لَجنةِ التَأدِيب التُونِسية بِسببِ حَركةٍ "غَيرِ أَخلاقِية"

فريق الترجي التونسي
تونس ـ أزهار الجربوعي

يَمثل مدرب فريق "الترجي" الرياضي التونسي ماهر الكنزاري، الأربعاء المقبل، أمام لجنة التأديب، التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم، التي من المنتظر أن تسلط عليه عقوبة إقصائية بخمس مباريات، نتيجة قيامه بـ"حركة غير أخلاقية"، تجاه مقاعد احتياط فريق "النجم الساحلي". حدثت الواقعة بعد أن عدل فريق الكنزاري نتيجة المباراة، التي انتهت بهدفين من الجانبين، في القمة الكروية، التي جمعت بين فريق العاصمة "الترجي الرياضي التونسي" وفريق جوهرة الساحل سوسة "النجم الرياضي الساحلي"، في الجولة الثانية من منافسات الدوري التونسي لكرة القدم.
وعلى الرغم من أن الكنزاري، الذي لوح بذراعه  تجاه مقاعد احتياط فريق "النجم الساحلي"، أكد أن "ما أتى به كان حركة غير إرادية، للتعبير عن فرحته بتعديل فريقه"، إلا أن رئيس فريق "النجم الساحلي" طالب "الترجي" ومدربه باعتذار رسمي، معتبرًا أن "ما قام به الكنزاري تجاوز أخلاقي، لا يمكن تبريره".
وقد أثارت الحركة التي أتى بها مدرب "الترجي" غضب واستهجان الوسط الرياضي التونسي، الذي طالب بتسليط عقوبة مشددة ضده، وعدم التسامح معه، على اعتبار أنه مدرب أحد أكبر فرق الدوري التونسي، ومن المفترض أن يكون قدوة للاعبيه، في حين نددت جماهير ومسؤولي فريق "النجم" بردة فعل الكنزاري تجاه مقاعد بدلاء فريقهم، إثر هدف التعديل الثاني، الذي سجله اللاعب أحمد العكايشي في مرماهم، مطالبين مدرب "الترجي" باعتذار رسمي لجماهير فريقهم، ومُسيّريه.
ولم تأت قوانين الرابطة التونسية لكرة القدم في فصولها الجزائية في هذه الحالات على المدربين، مكتفية باللاعبين، إلا أن المختصين في الشأن الرياضي أكدو أن "لجنة التأديب، التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، ستسلط عقوبة بـ 5مبارايات، وألفي دينار، عقوبة مالية، على مدرب الترجي الرياضي التونسي ماهر الكنزاري".
وسيمثل الكنزاري أمام رابطة كرة القدم، الأربعاء المقبل، للاستماع إلى أقواله، ويبدو أن الرابطة لم تحسم بعد قرارها، بانتظار التقرير الذي دوّنه حكم المباراة سليم الجديدي في ورقة المقابلة، كما ستعتمد على الفيديوهات والتسجيلات، التي وثّقت اللقطة في التلفزيون التونسي.
وفي رده على اتهامه بالقيام بفعل "مناف للأخلاق والروح الرياضية، وعدم احترام  المنافس"، قال مدرّب "الترجي" ماهر الكنزاري أن "ما أتاه كان حركة غير إرادية، بسبب فرحته بالهدف، الذي عدّل به أحمد العكايشي النتيجة، في وقت حسّاس من المباراة"، مشيرًا إلى أنه "لم يتعمد الإساءة لفريق النجم الرياضي الساحلي"، مؤكدًا أن "علاقته طيبة بمسؤولي فريق النجم الرياضي الساحلي، ومن غير المعقول الإساءة إليهم"، واصفا الاتهامات الموجهة إليه بـ"الباطلة".
جاء ذلك، في حين اعتبر المدير التنفيذي لـ"النجم الساحلي" حسين جنيّح أن "ما أتاه مدرب الترجي ماهر الكنزاري تجاوز أخلاقي، وتعدّي مفضوح على المبادىء الرياضية، لا يشرّف مدرسة بعراقة الترجي"، مطالبًا هيئة نادي "الترجي" الرياضي التونسي، ومدربه، بـ"اعتذار رسمي، احترامًا للعلاقات التاريخية بين الفريقين".
وقال رئيس فريق "النجم" أن "الحركة التي قام بها الكنزاري كانت مقصودة، ولا يمكن تبريرها"، مشيرًا إلى أنه "اتجه من مقاعد احتياط الترجي إلى مقاعد النجم ليوجه ذراعه نحو بدلاء النجم، ومسؤوليه، في طريقة تتنافى مع الروح الرياضية، التي سادت المباراة، ومع الضوابط  الأخلاقية التي تحكم لعبة كرة القدم"، مشددًا على أن "هيئة فريقه، وإدارته، ستراسل اتحاد كرة القدم، في الملف نفسه، لتطالبها بوضع الحلول والمعايير الكفيلة باحترام المنافس والروح الرياضية، تفاديًا لتكرار مثل هذه التجاوزات الخطيرة، في اللقاءات المقبلة، لاسيما أن مشوار البطولة مازال في أمتاره الأولى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُدَرِبُ التَرَجِي يَمثلُ أمَامَ لَجنةِ التَأدِيب التُونِسية بِسببِ حَركةٍ غَيرِ أَخلاقِية مُدَرِبُ التَرَجِي يَمثلُ أمَامَ لَجنةِ التَأدِيب التُونِسية بِسببِ حَركةٍ غَيرِ أَخلاقِية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab