آرسنال يعود بفوز ثمين على سوانزي سيتي بهدفي جنبري ورامزي
آخر تحديث GMT21:08:32
 العرب اليوم -

استعاد صدارة "البريميرليغ" بفارق نقطتين عن توتنهام

آرسنال يعود بفوز ثمين على سوانزي سيتي بهدفي جنبري ورامزي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آرسنال يعود بفوز ثمين على سوانزي سيتي بهدفي جنبري ورامزي

آرسنال يعود بفوز ثمين على سوانزي سيتي
لندن - أمين العرابي

استعاد آرسنال صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد عودته من "ليبيرتي ستاديوم" في ويلز بثلاث نقاط ثمينة بالفوز على مضيفه سوانزي بهدفين مقابل هدف مساء السبت في إطار مباريات الجولة السادسة من "البريمييرليغ" التي شهدت الكثير من المفاجآت وسقوط الكبار. سجل ثنائية المدفعجية سيرجي جنبري في الدقيقة (58) وآرون رامزي في الدقيقة (62) ،بينما سجل بن دافيز هدف سوانزي الوحيد في الدقيقة (82).
وانتزع ارسنال الصدارة التي فقدها لبضعة ساعات من توتنهام،ورفع رصيده إلى (15 نقطة) في المركز الاول بفارق نقطتين عن توتنهام الثاني (13 نقطة) والذي تعادل مع تشيلسي (1-1)، بينما تجمد رصيد سوانزي عند (7 نقاط) ليتراجع للمركز الرابع عشر.
كان الشوط الاول سلبيا لعبا ونتيجة، وكان اللعب هادئا للغاية، ويبدو ان الفرنسي آرسين فينجر مدرب المدفعجية كان يخشى التعرض لأي مفاجآت مزعجة في يوم الكبار في البريمييرليغ، وفي الشوط الثاني نجح فينجر بفضل منح الحرية للثنائي رامزي وأوزيل بالتحرك وعدم التقيد بالمهام الدفاعية،وتحقق له ما أراد وعاد من ويلز بفوز ثمين اعادته للصدارة.
كان سوانزي الطرف الافضل في العشر دقائق من اللقاء، وسدد ألبرتو كاناس كرة قوية مرت بجوار القائم (د2)،وتسديدة أخرى من شيلفي فوق العارضة (د4)، وكانت أول فرصة لآرسنال عن طريق رأسية ميرتساكر مرت فوق العارضة في الدقيقة (10)،وكاد يسجل نجم اللقاء رامزي هدف السبق للمدفعجية من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس سوانزي (د15)،وأهدر جيرو فرصة محققة للتهديف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، الذي حفل بالإثارة وبالأهداف الثلاثة، وكان مغايرًا تمامًا للشوط الأول، تمكن آرسنال من تهديد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من فرصة، وتمكن جنبري من تسجيل الهدف الأول للمدفعجية من تسديدة قوية بعد متابعته لجملة تكتيكية رائعة من 6 تمريرات انتهت عند رامزي الذي هيأها لاجنبري الذي سددها قوية علي يمين حارس سوانزي في الدقيقة (58).
وعقب الهدف كاد أوزيل يضيف الهدف الثاني بعد أن انفرد بمرمى اصحاب الارض مستغلا تمريرة رامزي ،وسدد أوزيل الكرة لينقذها فورم حارس سوانزي (د59)،بعدها ترجم رامزي تألقه بالهدف الثاني للمدفعجية بعد استغلاله تمريرة اوزيل وسددها قوية في الزاوية التسعين لمرمى سوانزي في الدقيقة (62).
ودفع فينجر باللاعب ارتيتا بدلا من جنبري (د77) لامتلاك الكرة في وسط الملعب وتأمين دفاعه إلا أن سوانزي حاول تهديد مرمى تشيزيني في أكثر من مناسبة حتى تمكن بن دافيز من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (82) من هات وخد مع زميله ميتشو.
وكاد سوانزي في الدقائق الثمانية الاخيرة من اللقاء يدرك التعادل عبر البديل بوني لولا براعة تشيزيني وخط دفاعه في التصدي لجميع المحاولات الهجومية لاصحاب الارض لينتهي اللقاء بعدها بفوز ثمين للآرسنال على سوتنزي (2-1).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال يعود بفوز ثمين على سوانزي سيتي بهدفي جنبري ورامزي آرسنال يعود بفوز ثمين على سوانزي سيتي بهدفي جنبري ورامزي



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab