توماس مولر ينقذ البايرن من فخ التعادل أمام فولفسبورج ويحتفل مع جماهيره بمهرجان أكتوبر فيست
آخر تحديث GMT20:42:28
 العرب اليوم -

رفع رصيده إلى 19 نقطة تقاسم بها الصدارة مع بروسيا دورتموند

توماس مولر ينقذ البايرن من فخ التعادل أمام فولفسبورج ويحتفل مع جماهيره بمهرجان "أكتوبر فيست"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توماس مولر ينقذ البايرن من فخ التعادل أمام فولفسبورج ويحتفل مع جماهيره بمهرجان "أكتوبر فيست"

البايرن عبر بصعوبة محطة فولفسبورغ
ميونيخ – هناء الوكيل

ميونيخ – هناء الوكيل حقق بايرن ميونيخ فوزًا صعبًا على فولفسبورج بهدف دون رد ، في اللقاء الذي جمعهما بملعب اليانز ارينا ، ضمن مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري الألماني (بوندزليغا)، ويأتي هذا الفوز وسط احتفالات جماهيره بمهرجان " أكتوبر فيست " الذي تحتفل به بافاريا في هذا الوقت من كل عام منذ العام1810. جاء هدف المباراة الوحيد الذي جعل البايرن يمر من المباراة رقم (32) دون خسارة، عن طريق توماس مولر في الدقيقة 63 من عمر المباراة . جاءت البداية غير معتادة من الفريق البافاري الذي دخل المباراة هادئًا، بعكس فولفسبورج الذي كان الأكثر تنظيمًا دفاعًا وهجومًا، وكاد لويس جوستافو يمنحه هدف السبق في المباراة بعد مرور ست دقائق، لكن الحارس مانويل نوير وقف بالمرصاد لرأسيته القوية.
بمرور الوقت فرض البايرن سيطرته على وسط الملعب بفضل نجاح شفاينشتايجر ولام في امتلاك زمام الأمور وتحركات ريبيري الخطيرة ومساندة الابا ، وإن كان مستوى الأداء الفردي للفريق ليس في حالته المعتادة ، وكانت أول كرة حملت خطورة على مرمي الذئاب، في الدقيقة 16 من عرضية روبين التي نجح الدفاع في تشتيتها ، تصدي بعدها الحارس بيناليو لتسديدة من مولر .
تصدر البرازيلي دييجو صانع ألعاب فولفسبورج المشهد خلال الدقيقتين من 26 إلي 28 ، بعدما تعرض لعرقلة من شفاينشتايجر وتسبب في حصوله على الإنذار، وعاد بعدها بثوان، ليندفع بتهور نحو قدم القائد لام ويحصل هو على إنذار.
تعددت الكرات العرضية من البايرن يمينًا ويسارًا في ظل غياب لتواجد الهجوم ، وهو ما جعل جهود جناحي الملعب تذهب دون أي فائدة أو خطورة على مرمي فولفسبورج .
الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول شهدت رغبة جامحة من الفريق البافاري في التسجيل وهو ما كاد أن يتحقق أكثر من مرة ، كان أقربها عن طريق روبين في الدقيقة 41 نجح الدفاع في إخراجها من أمامه إلي ركنية ثم عن طريق ماندزوكيتش ومولر، لكن دفاع الذئاب استبسل ونجح في الخروج إلي غرفة خلع الملابس و النتيجة التعادل السلبي من دون أهداف.
وضح جليًا في بداية الشوط الثاني، أن المدرب غوارديولا طالب لاعبيه بضرورة الضغط المبكر من أجل التسجيل، ولاحت للفريق أكثر من فرصة لشفاينشتايجر وماندزوكيتش ، وطالب روبين بركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
شهدت الدقيقة 59، فرصة بالغة الخطورة للذئاب بعدما مرت كرة عرضية من الجميع لكريستيان تراش الذي تعرض للدفع من توماس رافينيا ليضع الكرة و المرمي مفتوحًا على مصراعيه فوق العارضة .
كلمة السر في المباراة، جاءت في الدقيقة 63 بعد تغيير مزدوج من غوارديولا بخروج روبين وشفاينشتايجر، والدفع بتوني كروس و شاكيري، وفور نزولهما ينطلق البارون ريبيري ويمرر عرضية أرضية تمر من الجميع لتجد توماس مولر الذي أودعها الشباك معلنًا عن تقدم الفريق البافاري بالهدف الأول .ماريو ماندزوكيتش كان بعيدًا جدًا عن مستواه الطبيعي في المباراة ، وفشل في ترجمة الفرص التي لاحت له تباعًا كما أنه لم يحسن التعامل مع الكرات العرضية التي مررها له زملاؤه، وكانت أسهل الفرص التي أهدرها في الدقيقة 78 إذ انفرد بمرمي بيناليو ووضع الكرة في المرمي ونجح الدفاع في اخراجها من المرمي .
فولفسبورج رد بكرة رأسية قوية من المدافع نالدو ، تصدي لها الحارس مانويل نوير بشكل رائع وسط تصفيق كبير من جماهير البايرن .
الدقائق الأخيرة من المباراة لم تشهد جديد لينتهي اللقاء بفوز البايرن بهدف دون رد ، رفع به رصيده إلي 19 نقطة يقتسم بها الصدارة مع بروسيا دورتموند الذي يتفوق بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 9 نقاط .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توماس مولر ينقذ البايرن من فخ التعادل أمام فولفسبورج ويحتفل مع جماهيره بمهرجان أكتوبر فيست توماس مولر ينقذ البايرن من فخ التعادل أمام فولفسبورج ويحتفل مع جماهيره بمهرجان أكتوبر فيست



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab