انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية
آخر تحديث GMT20:47:26
 العرب اليوم -
مآذن المساجد ببلدة الطور بالقدس تستنجد بالأهالي للتصدي لهجمات المستوطنين على حي الصوانة وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما" المستوطنون يهاجمون فلسطينيين في مدن طبريا، حيفا، يافا واللد وسط توتر أمني شديد مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني: القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها الرئيس الفلسطيني: لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا
أخر الأخبار

تُقام في إفران المغربية بمشاركة 1600 لاعب من 60 جمعية ومؤسسة

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية

الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية
فاس - حميد بنعبد الله

يتنافس 1600 لاعب ولاعبة في وضعية إعاقة ذهنية للظفر بميداليات وجوائز 15 صنفًا رياضيًا، ضمن الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية، التي تنطلق، صباح الأربعاء، في مدينة إفران المغربية، وتمتد على مدى 5 أيام. وينتمي اللاعبون خلال هذه التظاهرة الرياضية التي ينظمها الأولمبياد المغربي الخاص تحت شعار "رياضة، تضامن وإدماج"، إلى 60 جمعية ومؤسسة طبية بيداغوجية من مختلف المدن والأقاليم المغربية، أبدت رغبتها في المشاركة في تلك الأصناف الرياضية.
وتدور أطوار مختلف المسابقات المبرمجة طبقًا لقواعد الأولمبياد الدولي الخاص، في الملعب الرياضي للسلم في إفران، الذي تم تدشينه قبل أربع سنوات في مناسبة الدورة الرابعة للألعاب العالمية للسلم في المدينة، قبل أن يخضع إلى الإصلاحات الضرورية لاحتضان هذه الألعاب.
وستتميز هذه الألعاب بإنجاز مشاريع إقليمية للتعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالإدماج الاجتماعي للاعبي الأولمبياد الخاص، والذي يشكل مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب، بمشاركة برامج منطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا.
وإضافة إلى المسابقات الرياضية المبرمجة، تنظم في هذه المناسبة أنشطة موازية عن التتبع الطبي للرياضيين، من خلال إجراء فحوصات طبية وتقديم خدمات طبية لفائدة المشاركين، موازاة مع الأنشطة الترفيهية والفنية المبرمجة بتعاون مع العائلات.
وتتوخى هذه الألعاب التي تعتبر امتدادًا للتظاهرات التي نظمتها الأميرة الراحلة للا أمينة، توسيع ثقافة حقوق الطفل والأشخاص ذوي الحاجات الخاصة، والعناية بصحة الرياضيين خاصة الذين يعانون من إعاقة ذهنية.
وتروم التظاهرة تبادل خبرات العمل الاجتماعي والتربوي والرياضي بين الجمعيات والمؤسسات المشاركة فيه، ونشر مبادئ وقيم الأولمبياد الخاص من خلال أنشطة تهدف للتحسيس والتوعية بحقوق الأشخاص المعاقين، وتعزيز قدرات الجهات الفاعلة في الأولمبياد المغربي الخاص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للألعاب الوطنية للرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab