الأهلي السعودي يسحق النهضة بخماسية في الدوري السعودي للمحترفين
آخر تحديث GMT21:47:03
 العرب اليوم -

موجهًا رسالة قوية لمنافسه الهلال قبل مباراتهما المرتقبة الجمعة المقبل

الأهلي السعودي يسحق النهضة بخماسية في الدوري السعودي للمحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي السعودي يسحق النهضة بخماسية في الدوري السعودي للمحترفين

لاعب أهلي جدة العراقي يونس محمود ينطلق فرحًا بتسجيل الهدف الأول
الرياض – عبدالعزيز الدوسري

الرياض – عبدالعزيز الدوسري وجه الفريق الأول لكرة القدم في نادي الأهلي السعودي إنذارًا شديد اللهجة لمنافسه الهلال، عبر فوزه بنتيجة ثقيلة عبارة عن خمسة أهداف أمطر بها شباك النهضة في مباراة الفريقين التي أقيمت، مساء الإثنين، على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، وذلك قبل أن يلتقي الأهلي، الجمعة المقبل، في مباراة نارية مع الهلال ضمن الجولة الخامسة، وسجل أهداف المباراة يونس محمود (هدفان) وبرونو سيزار (هدفان) ومنصور الحربي (هدف)، فيما سجل عبد الحليم العمودي هدف النهضة الوحيد في المباراة.
ودخل الأهلي المباراة مدفوعاً برغبة محو آثار الخروج من دوري أبطال آسيا، فطغى الحماس على اداء اللاعبين ، على حساب المستوى الفني في بعض فترات هذا الشوط، غير أن الخبرة والفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين رجحت كفة الأهلي منذ بداية هذا الشوط حتى نهايته تقريبًا.
ودفع البرتغالي بيريرا بالوافد الجديد إلى الفريق العراقي يونس محمود ، فشكل إضافة فنية جيدة للهجوم الأهلاوي ، بوجود لاعبي الوسط برونو سيزار وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص، وفي المقابل لعب النهضة حسب إمكانات لاعبيه، فتراجع بكل صفوفه إلى الخلف لمواجهة الاندفاع الهجومي المتوقع للأهلي، وكان بيلاتشي قد دفع بتشكيلته التي يعتمد عليها منذ بداية الموسم.
واحتاج الاهلي خمس دقائق فقط ليفتتح التسجيل عن طريق يونس محمود قبل أن  يعود برونو سيزار ويهدر فرصة تعزيز التقدم بعد ست دقائق من الهدف الاول ، عندما توغل وراوغ وسدد وهو على بعد ياردات من مرمى تيسير آل نتيف، لكن الكرة ترتد من القائم الأيمن، وبعدها واصل الأهلي فرض سيطرته على المباراة ولم يستطع لاعبو النهضة مجاراة الأهلي، الذي يحتفظ بطريقة لعبه الهجومية عن طريق الاختراق من العمق، ويتبادل لاعبوه إهدار الفرص.
ولم يستطع دفاع النهضة الصمود في وجه الهجمات الأهلاوية ، ونجح يونس محمود أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32 ، عندما تلقى رأسية أسامة هوساوي وحولها برأسية ولم يحسن تيسير آل نتيف التعامل مع الكرة السهلة، لتأخذ يده وتستقر في الشباك، معززا التقدم الأهلاوي بالهدف الثاني، ثم حاول لاعبو النهضة التحرر من الحذر الدفاعي الذي بدأ به الفريق المباراة، وحاول لاعبوه صنع محاولات هجومية، لكن الفوارق الفنية حالت دون ذلك، ولم يستطع سوى الحصول على فرصة من تسديدة لمحترفه آدم تراوري، التي ارتطمت بباطن العارضة ونزلت داخل خط المرمى، لكن محمد الهويش حكم المباراة أشار إلى استمرار اللعب على اعتبار ان الكرة لم تعبر بكاملها خط المرمى، وفشل المدير الفني للنهضة الروماني إيلي بيلاتشي في خلق هوية فنية للفريق، فلا صمود على مستوى الدفاع ولا شراسة للمهاجمين ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الأهلي بهدفين من دون مقابل.
واستهل الأهلي الشوط الثاني بإهدار فرصتين متتاليتين للتهديف الاولى عن طريق مصطفى بصايص والثانية عن طريق مونسور قبل ان يرد عبد الحليم العمودي بأول فرصة حقيقية للنهضة عندما توغل من العمق، وينفرد بعبد الله معيوف، لكن كرته تذهب إلى خارج المرمى الاهلاوي، وترتد الكرة بعدها مباشرة إلى يونس محمود داخل منطقة جزاء النهضة في الدقيقة 50 ليهيئها إلى برونو سيزار الذي يسدد مباشرة ، لتأحذ الكرة يد تيسير آل نتيف وتتهادى إلى داخل المرمى، لتصبح النتيجة 3-صفر ، ولم يهدأ الهجوم الاهلاوي ويأتي الدور على الظهير الأيسر منصور الحربي ليضيف الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 58.
وبعد الرباعية تحولت المباراة إلى شبهة مناورة جادة للفريق الأهلاوي، بعد ان سيطر الاهلي على مجريات اللعب، وسيّر المباراة كما يريد، فيما استسلم لاعبو النهضة تمامًا باستثناء بعض المحاولات الهجومية، التي كانت بمثابة ذر الرماد في العيون، ومن هذه المحاولات يسجل عبد الحليم العمودي هدف النهضة الوحيد في الدقيقة 85 ، ليرد الاهلي بالهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوزالأهلي 5-1.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي السعودي يسحق النهضة بخماسية في الدوري السعودي للمحترفين الأهلي السعودي يسحق النهضة بخماسية في الدوري السعودي للمحترفين



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

بيبر تستعيد الزفاف بفستان من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 02:40 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 12:43 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

حارة اليهود في حي العتبة شاهدة على تاريخ مصر الحديث

GMT 17:08 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

تعرفي على أضرار المرتديلا للحامل

GMT 12:03 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab