ريال مدريد يعاقب خيتافي على تقدمه بهدف ويفوز عليه برباعية نصفها ماركة رونالدو
آخر تحديث GMT19:29:47
 العرب اليوم -

عاد إلى طريق الانتصارات من جديد وصالح جماهير الملكي الغفيرة

ريال مدريد يعاقب خيتافي على تقدمه بهدف ويفوز عليه برباعية نصفها ماركة رونالدو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريال مدريد يعاقب خيتافي على تقدمه بهدف ويفوز عليه برباعية نصفها ماركة رونالدو

رونالدو أحرز هدفين من الرباعية
مدريد – هناء الوكيل

مدريد – هناء الوكيل عاد ريال مدريد سريعًا إلى طريق الانتصارات في الدوري الأسباني لكرة القدم، وتغلب على ضيفه خيتافي 4-1 مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة ، ليصالح جماهيره بعد إهدار نقطتين بتعادله مع فياريال 2-2 الاسبوع الماضي. افتتح أنخيل لافيتا التسجيل لخيتافي في الدقيقة الخامسة لكن ريال مدريد استعاد توازنه سريعا وحسم المباراة بأربعة أهداف سجلها بيبي في الدقيقة 19 والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (هدفان) في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء و93 وإيسكو في الدقيقة 59 .
كان الريال الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة وحافظ على توازنه بعد تقدم خيتافي بهدف مبكر، إذ استطاع الفريق الملكي إحكام قبضته على اللقاء واكتفى بالرباعية، إذ أهدر الفريق الكثير من الفرص التهديفية ولاسيما خلال الشوط الثاني من جانب كريم بنزيمة.
وعاند الحظ النجم الويلزي غاريث بيل من جديد، ولم يتمكن من المشاركة مع الريال في السانتياجو برنابيو، إذ تعرض لإصابة خلال الإحماء للمباراة حرمته من اللعب ومنحت الفرصة لزميله إيسكو.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد خيتافي عند أربع نقاط بعد أن مني بالهزيمة الثالثة له مقابل انتصار واحد وتعادل.
خاض ريال مدريد المباراة بطريقة 4-2-3-1 ودفع المدير الفني كارلو أنشيلوتي بالفرنسي كريم بنزيمة كرأس حربة أمام كريستيانو رونالدو وأنخيل دي ماريا وإيسكو الذي قرر المدرب إشراكه أساسيا في اللحظات الأخيرة بعد أن أصيب بيل.
كذلك خاض خيتافي المباراة بطريقة 4-2-3-1 ودفع المدير الفني لويس جارسيا بلازا باللاعب نيكولاس فيدور ميكو كرأس حربة أمام الثلاثي دييجو كاسترو وبيدرو ليون وأنخيل لافيتا الذي أصيب وخرج في نهاية الشوط الأول.
بدأت المباراة هادئة واقتصرت الدقائق الأولى على جس النبض باستثناء فرصة وحيدة لريال مدريد بعد دقيقتين فقط من البداية لكن دفاع خيتافي تعاون مع حارسه ميجيل أنخيل مويا في إحباط المحاولة.
وفي الدقيقة الخامسة فاجأ خيتافي مضيفه وافتتح التسجيل حيث ارتكب لاعبو الريال خطأ دفاعيا استغله خيتافي ومرر ميكو الكرة إلى أنخيل لافيتا الذي سدد بقوة لترتطم الكرة بقدم بيبي وتخدع الحارس دييجو لوبيز قبل أن تسكن شباكه معلنة تقدم الريال 1-صفر.
على الرغم من تقدم خيتافي المبكر، حافظ الريال على هدوئه، وكثف تركيزه على السيطرة على مجريات اللعب ولم يتسرع في إيجاد الثغرة التي يمكنه من خلالها اختراق دفاع المنافس.
ولم يتأخر رد الملكي كثيرا، إذ أدرك التعادل في الدقيقة 19 عندما تلقى رونالدو طولية أمام المرمى وسدد لكن الحارس تصدى للكرة لترتد إلى بيبي الذي أسكنها الشباك.
واصل ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب وتألق دي ماريا بشكل كبير في صناعة الفرص التهديفية وقدم الدعم إلى رونالدو لكن الرقابة الدفاعية التي فرضت على النجم البرتغالي أضاعت عليه أكثر من فرصة حقيقية.
وفي الدقيقة 32 سدد رونالدو كرة من ضربة حرة تصدى لها ميشيل ماسيدو روخا بيده ليحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها رونالدو هدف التقدم 2-1 للريال.
واضطر مدرب خيتافي لإجراء أول تبديل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حيث أشرك بابلو سارابيا بدلا من أنخيل لافيتا الذي تعرض للإصابة.
وفي بداية الشوط الثاني، أهدر بنزيمة فرصتين خلال دقيقتين حيث تلقى طولية من دي ماريا وانطلق لكنه أخطأ في تصويب الكرة لتمر فوق العارضة، ثم تلقى عرضية رائعة من رونالدو لكنه سدد الكرة في يد الحارس.
استمر الحماس الهجومي لريال مدريد بينما غاب عن لاعبي خيتافي الذي بحث عن الفرص فقط من خلال الهجمات المرتدة السريعة.
وفي الدقيقة 59 ، سجل إيسكو الهدف الثالث للريال حيث راوغ الدفاع ببراعة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرة بتركيز إلى داخل الشباك ، وكثف رونالدو محاولاته لإضافة المزيد من الأهداف لكن حارس خيتافي تألق في الدفاع عن شباكه في أكثر من مناسبة.
وواصل بنزيمة إهدار الفرص حيث تلقى عرضية رائعة في الدقيقة 73 لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة ، كما أهدر فرصة أخرى عندما سدد الكرة برأسه بجوار القائم في الدقيقة 78 رغم خلو الشباك أمامه.
وعاند الحظ النجم رونالدو بشكل كبير في الدقيقة 79 حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة صاروخية، لكنها اصطدمت بالقائم.
وتضاعفت محنة خيتافي وفقد الأمل في تعديل النتيجة عندما طرد لاعبه ميشيل ماسيدو روخا في الدقيقة 86 بسبب الخشونة ، واختتم رونالدو التسجيل بالهدف الثاني له والرابع للريال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع حيث تلقى تمريرة من سامي خضيرة وحول الكرة بمهارة إلى داخل الشباك لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد 4-1 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يعاقب خيتافي على تقدمه بهدف ويفوز عليه برباعية نصفها ماركة رونالدو ريال مدريد يعاقب خيتافي على تقدمه بهدف ويفوز عليه برباعية نصفها ماركة رونالدو



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab