كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً
آخر تحديث GMT12:28:56
 العرب اليوم -

الشباب يبحث عن الانتفاضة والكناري للتأكيد

كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً

شباب بلوزداد يستضيف شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري
الجزائر - خالد علواش

يستضيف فريق شباب بلوزداد مساء الجمعة بملعب "20 أوت" بالعاصمة، الغريم "شبيبة القبائل" في "كلاسيكو" يعد بكثير من الإثارة والمتعة في افتتاح الجولة الخامسة من دوري المحترفين الجزائري، وهي المباراة الـ85 في تاريخ مواجهات بين الفريقين. ويتواجد الشباب الفريق المستضيف في فترة فراغ بعد سلسلة النتائج السلبية المحققة مع بداية هذا الموسم، وتسجيل 3 هزائم كانت آخرها أمام العميد مولودية الجزائر في دربي العاصمة السبت الماضي (1-2)، ويبحث المدرب الأرجنتيني للشباب غاموندي على انتصار يعيد الثقة للاعبين والأنصار وتحقيق وثبة بسيكولوجية لانطلاقة جديدة بداية من هذه الجولة.
وسيكون زملاء القائد عمار عمور أمام امتحان صعبٍ للغاية أمام فريق حقق بداية مثالية ومركز في مقدمة الترتيب، وستشهد تشكيلة "غاموندي" في ظل غياب المهاجم بورقبة المعاقب، تغييرات كثيرة بعد الأداء الباهت لبعض اللاعبين، ومن المنتظر أن يحول غاموندي المدافع عبدات للعب على الجهة اليمنى من الدفاع والدفع بواضح بدل شويح في حراسة المرمى مع إشراك حنيفي في الهجوم لتعويض بورقبة.
وشدد التقني الأرجنتيني على ضرورة تحقيق الفوز للخروج من فترة الفراغ التي لازمت الشباب لـ3  جولات، مؤكدا على التركيز التام طيلة الـ90 دقيقة والضغط على المنافس ومنع استحواذه على الكرة باعتبار أن الشبيبة تعتمد على لاعبيها الموهوبين في صناعة اللعب والتمريرات القصيرة.
من جهته، ركز مدرب شبيبة القبائل في الحصص التدريبة الأخيرة على الجانب النفسي المهم في مثل هذه المباريات التقليدية، مشيرا إلى لاعبيه أن الشباب رغم تواجده في مرحلة صعبة إلا أنه يبقى فريقاً كبيراً وصعب المنال في أرضية ميدانه، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة الانطلاقة القوية والبقاء في المقدمة.
على صعيد التعداد، تشهد تشكيلة الشبيبة عودة الثنائي ماروسي ورماش،و من المنتظر أن يدرجهما آيت جودي مع الأساسيين، مع الحفاظ على استقرار التشكيلة من خلال إقحام عسلة في الحراسة، ورماش الذي سيعود إلى الجهة اليمنى من الدفاع خلفا لمرباح الذي عوّضه بامتياز، إضافة لمكاوي وبن العمري وريال في الدفاع، ويشكل ماروسي ويسلي خط الارتكاز، على أن يقوم ماضي وعواج بتنشيط اللعب، أما في الخط الأمامي، فسيكون ايبوسي ومساعدية.
تتقدّم شبيبة القبائل بفوز وحيد قبل مواجهة اليوم، حيث حصد الكناري 33 فوزا من 85 مواجهة، مقابل 32 للشباب، فيما انتهت 19 مباراة الأخرى بالتعادل، في الوقت الذي بسط الشباب سيطرته على الكناري خلال المواسم الأربعة الأخيرة، حيث لم يخسر في سبع مواجهات متتالية جمعت الفريقين.
هذا وستلعب باقي مواجهات الجولة الخامسة عشية السبت، يتقدمها دربي العاصمة الأول بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الأولمبي، ويتنقل وفاق سطيف وشباب قسنطينة إلى الغرب الجزائري لمواجهة أولمبي الشلف ومولودية وهران على التوالي، وتستقبل مولودية العلمة فريق اتحاد الحراش الجريح، وبملعب الوحدة المغاربية ببجاية تستضيف الشبيبة أهلي البرج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab