كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً
آخر تحديث GMT12:49:11
 العرب اليوم -
مصر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لعامة الشعب الأمم المتحدة تعلن القوات الإثيوبية والإريترية مسؤولة عن "جرائم حرب" محتملة في تيغراي إيران ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي عدم انتقاد طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا في أوروبا بعد 6 أسابيع من الانخفاض بيان أميركي في الوكالة الدولية للطاقة يؤكد سنراقب عن كثب أي رد إيراني بناء يتيح حدوث تقدم جوهري فرنسا وبريطانيا وألمانيا لن تقدم مشروع قرار ينتقد إيران إلى اجتماع مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية الكرملين يصرح مطالب واشنطن لروسيا بتدمير أسلحتها النووية غير منطقية لأن موسكو قد دمرتها أصلا مصادر دبلوماسية تؤكد فرنسا وبريطانيا وألمانيا لن تطرح مسودة قرار بشأن إيران أمام الوكالة الذرية تفجير بعبوة ناسفة يستهدف موكبا لقيادات أمنية في عدن جنوبي اليمن روسيا تبدي استعدادها لتسليم أوروبا 50 مليون جرعة من لقاح " سبوتنك-في" اعتبارا من يونيو
أخر الأخبار

الشباب يبحث عن الانتفاضة والكناري للتأكيد

كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً

شباب بلوزداد يستضيف شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري
الجزائر - خالد علواش

يستضيف فريق شباب بلوزداد مساء الجمعة بملعب "20 أوت" بالعاصمة، الغريم "شبيبة القبائل" في "كلاسيكو" يعد بكثير من الإثارة والمتعة في افتتاح الجولة الخامسة من دوري المحترفين الجزائري، وهي المباراة الـ85 في تاريخ مواجهات بين الفريقين. ويتواجد الشباب الفريق المستضيف في فترة فراغ بعد سلسلة النتائج السلبية المحققة مع بداية هذا الموسم، وتسجيل 3 هزائم كانت آخرها أمام العميد مولودية الجزائر في دربي العاصمة السبت الماضي (1-2)، ويبحث المدرب الأرجنتيني للشباب غاموندي على انتصار يعيد الثقة للاعبين والأنصار وتحقيق وثبة بسيكولوجية لانطلاقة جديدة بداية من هذه الجولة.
وسيكون زملاء القائد عمار عمور أمام امتحان صعبٍ للغاية أمام فريق حقق بداية مثالية ومركز في مقدمة الترتيب، وستشهد تشكيلة "غاموندي" في ظل غياب المهاجم بورقبة المعاقب، تغييرات كثيرة بعد الأداء الباهت لبعض اللاعبين، ومن المنتظر أن يحول غاموندي المدافع عبدات للعب على الجهة اليمنى من الدفاع والدفع بواضح بدل شويح في حراسة المرمى مع إشراك حنيفي في الهجوم لتعويض بورقبة.
وشدد التقني الأرجنتيني على ضرورة تحقيق الفوز للخروج من فترة الفراغ التي لازمت الشباب لـ3  جولات، مؤكدا على التركيز التام طيلة الـ90 دقيقة والضغط على المنافس ومنع استحواذه على الكرة باعتبار أن الشبيبة تعتمد على لاعبيها الموهوبين في صناعة اللعب والتمريرات القصيرة.
من جهته، ركز مدرب شبيبة القبائل في الحصص التدريبة الأخيرة على الجانب النفسي المهم في مثل هذه المباريات التقليدية، مشيرا إلى لاعبيه أن الشباب رغم تواجده في مرحلة صعبة إلا أنه يبقى فريقاً كبيراً وصعب المنال في أرضية ميدانه، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة الانطلاقة القوية والبقاء في المقدمة.
على صعيد التعداد، تشهد تشكيلة الشبيبة عودة الثنائي ماروسي ورماش،و من المنتظر أن يدرجهما آيت جودي مع الأساسيين، مع الحفاظ على استقرار التشكيلة من خلال إقحام عسلة في الحراسة، ورماش الذي سيعود إلى الجهة اليمنى من الدفاع خلفا لمرباح الذي عوّضه بامتياز، إضافة لمكاوي وبن العمري وريال في الدفاع، ويشكل ماروسي ويسلي خط الارتكاز، على أن يقوم ماضي وعواج بتنشيط اللعب، أما في الخط الأمامي، فسيكون ايبوسي ومساعدية.
تتقدّم شبيبة القبائل بفوز وحيد قبل مواجهة اليوم، حيث حصد الكناري 33 فوزا من 85 مواجهة، مقابل 32 للشباب، فيما انتهت 19 مباراة الأخرى بالتعادل، في الوقت الذي بسط الشباب سيطرته على الكناري خلال المواسم الأربعة الأخيرة، حيث لم يخسر في سبع مواجهات متتالية جمعت الفريقين.
هذا وستلعب باقي مواجهات الجولة الخامسة عشية السبت، يتقدمها دربي العاصمة الأول بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الأولمبي، ويتنقل وفاق سطيف وشباب قسنطينة إلى الغرب الجزائري لمواجهة أولمبي الشلف ومولودية وهران على التوالي، وتستقبل مولودية العلمة فريق اتحاد الحراش الجريح، وبملعب الوحدة المغاربية ببجاية تستضيف الشبيبة أهلي البرج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً كلاسيكو بلوزداد مع شبيبة القبائل في افتتاح الدوري الجزائري مساءً



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab