البرتغالي رونالدو صاحب الفرح في حفل أهداف اليوم الأول من التشامبيونزليغ
آخر تحديث GMT21:45:48
 العرب اليوم -

وضع الريال مع البايرن والمان يونايتيد في موجة الانتصارات

البرتغالي رونالدو صاحب الفرح في حفل أهداف اليوم الأول من "التشامبيونزليغ"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البرتغالي رونالدو صاحب الفرح في حفل أهداف اليوم الأول من "التشامبيونزليغ"

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو
مدريد هناء الوكيل

أكد كريستيانو رونالدو مكانته كأهم لاعبي ريال مدريد بثلاثية باهرة، لينضم الفريق الأسباني إلى بايرن ميونيخ حامل اللقب ومانشستر يونايتد في تحقيق انتصارات في اليوم الافتتاحي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء. وتوالى 30 هدفا في كافة أرجاء أوروبا، لكن اللاعب البرتغالي هو الذي سرق الأضواء بأداء رائع في فوز ريال الساحق 6-1 على غالطة سراي، ليبدأ العملاق الأسباني سعيه نحو عاشر لقب في البطولة الأوروبية بتوجيه رسالة قوية بشأن نواياه.
ونال غاريث بيل - المنتقل إلى ريال مقابل 100 مليون يورو (133.5 مليون دولار) - شرف أن يصبح أغلى لاعب بديل في العالم بعدما بدأ اللقاء بين البدلاء، لكنه انضم إلى زملائه ليصنع الهدف الثاني لرونالدو في مباراة من جانب واحد في المجموعة الثانية.
وتعتبر هذه ثاني مرة يسجل فيها رونالدو ثلاثية في دوري الأبطال، بعدما أحرز ثلاثة أهداف أيضًا في شباك أياكس أمستردام العام الماضي.
وقال رونالدو للصحافيين "لم تكن الأمور لتسير بطريقة أفضل من هذا معنا، تسجيل ستة أهداف أمر جيد للغاية، وسيمنحنا الكثير من الثقة".
وبعد أقل من أربعة أشهر من إحراز آريين روبن لهدف في اللحظات الأخيرة منح بايرن اللقب الموسم الماضي ، بدأ الفريق الألماني العملاق مشواره هذا الموسم سريعا.
ومهدت تسديدة قوية من ركلة حرة نفذها ديفيد ألابا الطريق أمام انتصار بايرن 3-صفر على تشسكا موسكو في أول مباراة أوروبية للمدرب بيب غوارديولا منذ توليه المسؤولية. وهز روبن الشباك أيضًا وأحرز ماريو مانزوكيتش هدف بايرن الآخر.
وقال غوارديولا "أنا سعيد للغاية بهذا الأداء. المباراة الأولى بعد الفوز في دوري أبطال أوروبا ليست سهلة على الإطلاق. الجميع يعتقدون أنها هكذا، لكنها ليست كذلك."
كما أحرز وين روني زميل رونالدو السابق في مانشستر يونايتد هدفين في فوز بطل إنكلترا 4-2 على باير ليفركوزن الألماني، ليبدأ النادي أول مغامرة أوروبية له من دون أليكس فيرجسون في مقعد القيادة منذ العام 1985 .
وشاهد فيرغسون - الذي قاد يونايتد لإحراز لقب دوري الأبطال مرتين - المباراة من المدرجات ومنحت ثنائية روني، إضافة لهدف لكل من روبن فان بيرسي وأنطونيو فالنسيا المدرب الجديد ديفيد مويز مذاقا جيدا لأول ظهور له في البطولة القارية منذ تعيينه في استاد "أولد ترافورد".
وقال مويز "قلت قبل عدة أشهر ان وين روين يمكنه الانضمام إلى كبار اللاعبين بفضل تسجيله للأهداف. كان من الممكن أن يحرز ثلاثة أهداف الليلة".
وأضاف "هدف روبن فان بيرسي رائع أيضا. إذا استطعنا أن نجعل الاثنين يسجلان الأهداف، فإن هذا سيكون بالغ الروعة بالنسبة لنا".
وهز إدينسون كافاني الشباك مع باريس سان جيرمان صاحب الإنفاق الضخم، ليبدأ الفريق الفرنسي المشوار بالفوز 4-1 خارج ملعبه على أولمبياكوس في المجموعة الثالثة.
كما حقق بنفيكا بطل أوروبا مرتين سابقا الفوز أيضا 2-صفر بملعبه على أندرلخت.
ولم تكن الليلة جيدة بالنسبة لكل كبار أوروبا ، إذ اكتفى يوفنتوس الإيطالي بالتعادل 1-1 مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي.
ويبدو أن المنافس الرئيسي لبايرن في المجموعة الرابعة سيكون مانشستر سيتي إذ تغلب الفريق الإنكليزي بسهولة 3-صفر خارج ملعبه على فيكتوريا بلزن التشيكي.
وهز إدين جيكو ويايا توري وسيرجيو أجويرو الشباك لصالح سيتي الذي يتطلع إلى التأهل لدور الستة عشر لأول مرة عقب فشله في ذلك في الموسمين الماضيين.
وقال التشيلي مانويل بليغريني مدرب سيتي "الفوز خارج الملعب مهم جدا في دوري أبطال أوروبا. تلك النقاط الثلاث قد تكون مهمة للغاية في الوصول للدور التالي".
ولم تكن عودة ريال سوسيداد إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2003-2004 جيدة إذ هزمه شاختار دونيتسك في أسبانيا 2-صفر في المجموعة الأولى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرتغالي رونالدو صاحب الفرح في حفل أهداف اليوم الأول من التشامبيونزليغ البرتغالي رونالدو صاحب الفرح في حفل أهداف اليوم الأول من التشامبيونزليغ



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab