بيريز رئيس ريال مدريد يحطّم الأرقام القياسية كلها بصفقة غاريث بيل
آخر تحديث GMT06:44:44
 العرب اليوم -

فيما يسعى إلى تحقيق حلم اللقب الأوروبي مع الملكي الأسباني

بيريز رئيس ريال مدريد يحطّم الأرقام القياسية كلها بصفقة غاريث بيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيريز رئيس ريال مدريد يحطّم الأرقام القياسية كلها بصفقة غاريث بيل

اللاعب غاريث بيل
مدريد – هناء الوكيل

مدريد – هناء الوكيل بعدما أصبح غاريث بيل صاحب الصفقة القياسية العالمية وأحدث اللاعبين الكبار المنضمين لريال مدريد، سيدخل اللاعب الويلزي في مقارنات مع أسماء كبيرة ارتدت قميص النادي الأسباني الفائز ببطولة أوروبا تسع مرات. وحطم رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز الرقم القياسي العالمي لأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم خمس مرات في إطار سعيه المستمر نحو الفوز ببطولة أوروبا للمرة العاشرة عن طريق ضم لويس فيغو وزين الدين زيدان وكاكا وكريستيانو رونالدو والآن بيل.
وكلف هذا الخماسي خزينة أغنى أندية العالم بحسب الإيرادات نحو 400 مليون يورو (527.54 مليون دولار) ربعهم مقابل انتقال بيل من توتنهام هوتسبير في صفقة حسمت الأحد الماضي.
وأنفق بيريز أيضًا نحو 215 مليون يورو على ضم لاعبين كبار آخرين مثل المهاجم البرازيلي رونالدو وديفيد بيكام وكريم بنزيمة وتشابي ألونسو في محاولة لإحراز اللقب الأوروبي للمرة الأولى منذ 2002.
وكان واضحًا خلال حفل تقديم بيل أن اللقب الأوروبي يبقى الهدف الرئيسي لبيريز، وتحدث اللاعب أيضًا عن رغبته في الفوز ببطولة اوروبا للمرة العاشرة.
وقال بيل في مؤتمر صحافي الإثنين "اللعب في دوري أبطال أوروبا من أهم أسباب قدومي إلى هنا، لا أريد فقط المشاركة في البطولة فقط بل أريد إحراز اللقب".
وأضاف "أنا متأكد أن الجميع يرغب في الفوز باللقب، وأتمنى بالطبع أن أساعد الفريق على تحقيق هذا الهدف، والتتويج باللقب للمرة العاشرة".
وعلى الرغم من ذلك، لكنه من خلال النظر إلى إنجازات أغلى اللاعبين في ريال، نجد أن سقف التوقعات ليس عاليًا بالدرجة التي يعتقدها البعض النسبة لبيل.
ومن ضمن كل اللاعبين السابق ذكرهم، لم يتمكن سوى فيغو وزيدان من الفوز ببطولة أوروبا مع ريال مدريد، وحدث ذلك في العام 2002 عندما سجل اللاعب الفرنسي هدفًا رائعًا في مرمى باير ليفركوزن في النهائي.
ويعمل زيدان حاليًا ضمن الجهاز الفني للمدرب كارلو أنشيلوتي، وسيكون مسؤولا إلى حد ما، بأن يقدم بيل أفضل ما يملك مع الفريق.
وإذا اكتفى زيدان بتسجيل هذا الهدف الرائع في النهائي الأوروبي منذ 11 عامًا في جلاسجو، فإنه يبقى أسطورة في النادي، لكن خلال فترة وجود اللاعب الفرنسي في مدريد بين 2001 و2006 لم يحرز النادي الأسباني سوى لقب واحد كبير آخر هو الدوري المحلي.
وربما تكون المقارنة أكثر دقة، عندما يقارن بيل باللاعب الإنكليزي ديفيد بيكام الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى الريال في العام 2003.
وتمكن بيكام فقط من الفوز بلقب الدوري الأسباني مرة واحدة مع الريال على الرغم من أنه خاض 158 مباراة رسمية مع الفريق.
وبعد فترة من النتائج المتواضعة، استقال بيريز من منصبه قبل أن يعود من جديد في العام 2009.
وتعاقد بيريز سريعًا مع كريستيانو رونالدو من يونايتد في صفقة قياسية عالمية مقابل 94 مليون يورو.
ويملك رونالدو - وهو آخر لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم قبل أن يهيمن عليها ليونيل ميسي نجم برشلونة في آخر أربع سنوات - سجلا رائعا بإحراز 202 هدف في 202 مباراة رسمية مع ريال.
وعلى الرغم من أن رونالدو سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا مع يونايتد في العام 2008 ، لكنه لم ينجح سوى في التتويج بلقب للدوري وآخر لكأس ملك أسبانيا منذ انضمامه للفريق، وجاء اللقبان تحت قيادة مواطنه جوزيه مورينيو.
وعلى الأرجح، لن يكون بوسع بيل معادلة سجل رونالدو في إحراز الأهداف، لكنه يستطيع أن ينافسه في ترك التأثير الإيجابي على الفريق وإن كان اللاعب الويلزي حاول مبكرًا تجنب الدخول في مقارنة معه.
وقال بيل للصحافيين "رونالدو أفضل لاعب في العالم وأنا اريد التعلم منه".
وردًا على سؤال بشأن من سينفذ الركلات الحرة قال بيل مازحًا "أعتقد أن رونالدو هو الرئيس هنا".
وأضاف بيل "لا أعتقد أنه في حاجة إلى مساعدتي، لأنه أظهر أنه الأفضل في العالم".
وربما يكون كاكا هو صاحب الصفقة التي تسببت في أكبر إحباط لبيريز بعدما انضم للريال في العام 2009 مقابل 65 مليون يورو، لكنه جلس في معظم الأحيان على مقاعد البدلاء قبل أن يعود إلى ناديه الإيطالي ميلان الإثنين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيريز رئيس ريال مدريد يحطّم الأرقام القياسية كلها بصفقة غاريث بيل بيريز رئيس ريال مدريد يحطّم الأرقام القياسية كلها بصفقة غاريث بيل



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab