النصر نيولوك يضرب نجران ويحقق الفوز بأول ثلاث نقاط في إفتتاحية الدوري السعودي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

وجه إنذارًا شديد اللهجة لكل منافسيه من أول مباراة رسمية بهدفين دون رد

النصر "نيولوك" يضرب نجران ويحقق الفوز بأول ثلاث نقاط في إفتتاحية الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النصر "نيولوك" يضرب نجران ويحقق الفوز بأول ثلاث نقاط في إفتتاحية الدوري السعودي

دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين
الرياض – عبد العزيز الدوسري

الرياض – عبد العزيز الدوسري حقق النصر السعودي فوزًا مستحقًا على ضيفه نجران بهدفين من دون رد في أولى مباريات الفريقين بدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، والتي أقيمت على على استاد الملك فهد بالرياض. وقدم الفريقان في الشوط الأول أداءً متوسطًا، وانتهى سلبيًا، بينما تحسن الأداء نسبيًا في الشوط الثاني، لاسيما من جانب النصر الذي كان أكثر إصراراً للفوز بأول ثلاث نقاط، ونجح في تسجيل هدفين، عن طريق محمد السهلاوي ويحيى الشهري.
تأثر النصر في الشوط الأول بغياب ثلاثة لاعبين أساسيين عن تشكيلته الرئيسية، الظهير الأيسر حسين عبد الغني وخالد الغامدي الظهير الأيمن و الحارس الأساسي عبد الله العنزي بسبب تعرضهم لإصابات مختلفة، فيما افتقد يحيى الشهري للانسجام مع بقية زملائه في أول ظهور رسمي له مع النصر، والذي يعد أغلى صفقة في الدوري السعودي هذا الموسم، لذلك لم يقدم الفريق النصراوي العرض المنتظر في الشوط الأول.
في المقابل اعتمد فريق نجران على دفاع المنطقة في محاولة لامتصاص الضغط النصراوي المتوقع، واضعًا في الاعتبار أنها المباراة الأولى له في الدوري، وتقام خارج أرضه، والعودة إلى نجران من الرياض بنقطة التعادل يعد مكسبًا، فقاد الجزائري فريد شكلام دفاع نجران، مع الاعتماد على المرتدات بوجو دي سانتوس ومصعب لحام.
ومر الشوط الأول باستحواذ نصراوي على الكرة مع محاولات هجومية مع دفاع محكم لنجران لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين من دون أهداف.
دخل الفريقان الشوط الثاني بالتشكيليتين التي أنهيا بهما الشوط الأول، ووضح من الوهلة الأولى لجوء نجران إلى دفاع المنطقة، يقابله ضغط نصراوي لإحراز هدف قبل فوات الآوان.
وبعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني، يشهر عبد العزيز الفنيطل البطاقة الصفراء الأولى للاعب نجران عبدالعزيز اليامي لعرقلته باستوس على حدود منطقة الجزاء النجرانية ، وتكفل بها ايفرتون لكن كرته علت عارضة ناصر الصيعري حارس نجران.
لم يتخل النصر عن البطء الذي عاب أدائه في الشوط الأول، وكاد عمر هوساوي مدافع النصر يكلف فريقه كثيرًا، في الدقيقة 51 ، عندما خطف منه مهاجم نجران دي سانتوس الكرة ، لكنه تباطأ حتى سدد كرة ضعيفة خارج المرمى.
في الدقيقة 55 ينشط نجران، ويقاسم النصر الضغط الهجومي ، لاسيما من الجهة اليسرى التي ينشط فيها المحترف الأردني مصعب لحام ، لكن الهجمة النجرانية عانت من اللمسة الإيجابية في مراحلها الأخيرة.
في الدقيقة 60، وبعد فاصل مهاري فردي يأتي الفرج لجماهير النصر على يد المتخصص محمد السهلاوي ، الذي روض كرة كانت في طريقها بعيدا عنه، لتتهيأ أمامه ويسدد كرة " كرباج " من خارج منطقة الجزاء ، فيما يكتفي ناصر الصيعري حارس نجران متابعتها، وهي تمر من فوقه ، تشق طريقها إلى شباكه، معلنة عن هدف النصر الأول.
يعتمد محمد نور لاعب النصر على خبرته، في تمويل المهاجمين بتمريرات بينية، لم يحسن الظهير الأيمن شايع شراحيلي في استغلالها ، في الوقت الذي ينشط فيه يحيى الشهري ، فيبدو النصر في شكل أفضل.
في الدقيقة 75 يهدر إبراهيم غالب فرصة تعزيز تقدم النصر، عندما تباطأ في استغلال تمريرة البديل حسن الراهب ، وهو منفرد بالمرمي ويتصدى له الصيعري.
وفي الدقيقة 81 يضع بصمته على المباراة بعد أن يتصدى لتنفيذ ضربة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء نجران ، ويرسل الكرة مباشرة من فوق حائط الصد ، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى العليا للصيعري، على الرغم من محاولته اليائسة لمنع الكرة، لتصبح النتيجة تقدم النصر بهدفين من دون رد.
بعد الهدف بدقيقتين يزج كارينيو بتغييرين دفعة واحدة بدخول عبده عطيف وعبد الرحيم جيزاوي على حساب باستوس والسهلاوي.
فرض النصر سيطرة مطلقة على المباراة وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص، لاسيما من جانب الراهب والجيزاوي، مع مناوشات نجرانية عن بعد تكفل بها حارس المرمى النصراوي بدر الدعيع ، لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين من دون رد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر نيولوك يضرب نجران ويحقق الفوز بأول ثلاث نقاط في إفتتاحية الدوري السعودي النصر نيولوك يضرب نجران ويحقق الفوز بأول ثلاث نقاط في إفتتاحية الدوري السعودي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab