انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة
آخر تحديث GMT04:36:25
 العرب اليوم -

تأمل الأندية بمبادرات حكومية لإنقاذ الاحتراف من الأزمة المالية

انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة

انطلاق منافسات الدوري الجزائري الممتاز لكرة القدم السبت
الجزائر - خالد علواش

تنطلق منافسات الدوري الجزائري الممتاز لكرة القدم، السبت، وسط منافسة مفتوحة على خلافة وفاق سطيف حامل اللقب فيما يبقى شبح الأزمة المالية يخيم على غالبية الأندية التي تأمل بمبادرات من السلطات لإنقاذ مشروع الاحتراف من كابوس الفشل وعقب رحيل عدد من أبرز نجوم الموسم الماضي الى الاحتراف في الدوريات الأوربية ، بينما سجلت رابطة دوري المحترفين 141 لاعبًا جديدًا، فيما جدد 246 آخرين عقودهم مع أنديتهم، في حين انضم للدوري الجزائري 10 لاعبين أجانب فقط و24 لاعبًا جزائريًا أتوا من الخارج وتحديدًا من الدوري الفرنسي ، وغابت الصفقات المدوية عن سوق الانتقالات الصيفية الذي شهد هدوءً لم يعرفه منذ مواسم عدة حتى قبل إقرار نظام الاحتراف، لأسباب يراها الكثيرون موضوعية في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها غالبية الاندية وافتقار الدوري للاعبين.
وتستعد أندية شباب عين فكرون وأمل الأربعاء و مولودية بجاية لكتابة فصل جديد من تاريخها الكروي في ظل ظهورها الأول في دوري الأضواء، حيث يستضيف شباب عين فكرون حامل اللقب وفاق سطيف ، بينما يحل مولودية بجاية ضيفًا على اتحاد الجزائر حامل لقب الكأس أما أمل، الأربعاء، فيواجه شباب بلوزداد على أرضه ، وفي باقي مباريات الجولة الأولى، يلتقي اتحاد الحراش وصيف بطل الموسم الماضي مع مضيفه شبيبة الساورة ويلعب شباب قسنطينة ثالث الترتيب مع اهلي برج بوعريريج وشبيبة بجاية مع مولودية الجزائر ومولودية العلمة مع شبيبة القبائل ويستقبل مولودية وهران جاره جمعية الشلف.
وسجلت رابطة دوري المحترفين 141 لاعبًا جديدا فيما جدد 246 آخرين عقودهم مع أنديتهم بينما انضم للدوري الجزائري 10 لاعبين أجانب فقط و24 لاعبًا جزائريا أتوا من الخارج وتحديدا من الدوري الفرنسي ، وغابت الصفقات المدوية عن سوق الانتقالات الصيفية الذي شهد هدوءً لم يعرفه منذ مواسم عدة حتى قبل اقرار نظام الاحتراف، لأسباب يراها الكثيرون موضوعية في ظل الازمة المالية التي تعاني منها غالبية الاندية وافتقار الدوري للاعبين.
وبرز فريق مولودية الجزائر الذي تمتلك غالبية اسهمه شركة المحروقات "سوناطراك" المملوكة للحكومة، كأحد أنشط الأندية في سوق اللاعبين في محاولة من مسؤوليه لمحو الصورة السوداء للفريق في نهاية الموسم الماضي، حيث تعاقد مع 3 من دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وهم المدافع حبيب بلعيد الذي شارك مع المنتخب الجزائري في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، والحارس ميكائيل فابر والمهاجم يحيي شريف وكلاهما تم استدعائهما في وقت سابق لمعسكر المنتخب الجزائري، فضلا عن صبري غربي من نادي جمعية الشلف والذي يعد من بين أفضل لاعبي الارتكاز في الجزائر .
ونافس شباب قسنطينة المدعوم من طرف شركة "الطاسيلي للطيران" إحدى فروع شركة سوناطراك ، المولودية على ضم أحسن اللاعبين سواء الناشطين في الدوري المحلي أو القادمين من فرنسا، فخطف منه نجمه الأسبق محمد دراق، إلى جانب انتدابه لبعض اللاعبين المميزين.
أما حامل لقب الدوري وفاق سطيف ووصيفه اتحاد الحراش، فاكتفيا بصفقات متواضعة ، في حين لم يجلب اتحاد الجزائر المتوج بلقبي كاس الجزائر وكاس العرب للأندية، أي لاعب جد يد بعدما كان نجم سوق الانتقالات في المواسم الـ3 الماضية.
وتعاقد مولودية الجزائر مع المدرب السويسري الآن جيجر الذي حقق نتائج لافتة مع وفاق سطيف وشبيبة القبائل ، بينما اختار شباب قسنطينة المدرب الايطالي دييجو جارزيتو، وعاد عز الدين ايت جودي لتدريب شبيبة القبائل بعد تجربة ناجحة مع المغرب الفاسي.
وفي السياق  ذاته أعاد شباب بلوزداد مدربه الارجنتيني ميجيل انجل جاموندي ، وفضل مولودية وهران النادي المثقل بالمشاكل، المدرب الايطالي جياني سوليناس بينما عين شباب عين فكرون  المدرب المحلي ليامين بوغرارة .
ويعول شبيبة بجاية على خبرة المخضرم نور الدين سعدي لإعادته الى القمة، فيما يأمل مولودية العلمة في ان يقوده عبد القادر يعيش الى تحقيق أفضل النتائج في الوقت الذي لم يجد فيه اهلي برج بوعريريج أفضل من رشيد بلحوت لتولي قيادة الفريق من الناحية الفنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة



GMT 20:06 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021
 العرب اليوم - بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 19:10 2021 الخميس ,17 حزيران / يونيو

فساتين صيفية بكتِف واحد من صيحات الموضة لصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين صيفية بكتِف واحد من صيحات الموضة لصيف 2021

GMT 15:16 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

أفكار مميزة ومتعددة لإضاءة الحديقة الخارجية
 العرب اليوم - أفكار مميزة ومتعددة لإضاءة الحديقة الخارجية

GMT 01:18 2021 الأحد ,13 حزيران / يونيو

نيسان تكشف موعد انطلاق نسختها القوية "Z"

GMT 16:57 2021 الجمعة ,18 حزيران / يونيو

قائمة أفضل السيارات التي طرحت في 2021 من كل الفئات

GMT 21:48 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 07:11 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

لبنى أحمد تكشف علامات وجود "الملائكة" في المنزل

GMT 14:31 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

3 طرق لعلاج مشكلة "عين السمكة" وتحذيرات من محاولة تقشيرها
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab