انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة
آخر تحديث GMT10:57:33
 العرب اليوم -

تأمل الأندية بمبادرات حكومية لإنقاذ الاحتراف من الأزمة المالية

انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة

انطلاق منافسات الدوري الجزائري الممتاز لكرة القدم السبت
الجزائر - خالد علواش

تنطلق منافسات الدوري الجزائري الممتاز لكرة القدم، السبت، وسط منافسة مفتوحة على خلافة وفاق سطيف حامل اللقب فيما يبقى شبح الأزمة المالية يخيم على غالبية الأندية التي تأمل بمبادرات من السلطات لإنقاذ مشروع الاحتراف من كابوس الفشل وعقب رحيل عدد من أبرز نجوم الموسم الماضي الى الاحتراف في الدوريات الأوربية ، بينما سجلت رابطة دوري المحترفين 141 لاعبًا جديدًا، فيما جدد 246 آخرين عقودهم مع أنديتهم، في حين انضم للدوري الجزائري 10 لاعبين أجانب فقط و24 لاعبًا جزائريًا أتوا من الخارج وتحديدًا من الدوري الفرنسي ، وغابت الصفقات المدوية عن سوق الانتقالات الصيفية الذي شهد هدوءً لم يعرفه منذ مواسم عدة حتى قبل إقرار نظام الاحتراف، لأسباب يراها الكثيرون موضوعية في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها غالبية الاندية وافتقار الدوري للاعبين.
وتستعد أندية شباب عين فكرون وأمل الأربعاء و مولودية بجاية لكتابة فصل جديد من تاريخها الكروي في ظل ظهورها الأول في دوري الأضواء، حيث يستضيف شباب عين فكرون حامل اللقب وفاق سطيف ، بينما يحل مولودية بجاية ضيفًا على اتحاد الجزائر حامل لقب الكأس أما أمل، الأربعاء، فيواجه شباب بلوزداد على أرضه ، وفي باقي مباريات الجولة الأولى، يلتقي اتحاد الحراش وصيف بطل الموسم الماضي مع مضيفه شبيبة الساورة ويلعب شباب قسنطينة ثالث الترتيب مع اهلي برج بوعريريج وشبيبة بجاية مع مولودية الجزائر ومولودية العلمة مع شبيبة القبائل ويستقبل مولودية وهران جاره جمعية الشلف.
وسجلت رابطة دوري المحترفين 141 لاعبًا جديدا فيما جدد 246 آخرين عقودهم مع أنديتهم بينما انضم للدوري الجزائري 10 لاعبين أجانب فقط و24 لاعبًا جزائريا أتوا من الخارج وتحديدا من الدوري الفرنسي ، وغابت الصفقات المدوية عن سوق الانتقالات الصيفية الذي شهد هدوءً لم يعرفه منذ مواسم عدة حتى قبل اقرار نظام الاحتراف، لأسباب يراها الكثيرون موضوعية في ظل الازمة المالية التي تعاني منها غالبية الاندية وافتقار الدوري للاعبين.
وبرز فريق مولودية الجزائر الذي تمتلك غالبية اسهمه شركة المحروقات "سوناطراك" المملوكة للحكومة، كأحد أنشط الأندية في سوق اللاعبين في محاولة من مسؤوليه لمحو الصورة السوداء للفريق في نهاية الموسم الماضي، حيث تعاقد مع 3 من دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وهم المدافع حبيب بلعيد الذي شارك مع المنتخب الجزائري في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، والحارس ميكائيل فابر والمهاجم يحيي شريف وكلاهما تم استدعائهما في وقت سابق لمعسكر المنتخب الجزائري، فضلا عن صبري غربي من نادي جمعية الشلف والذي يعد من بين أفضل لاعبي الارتكاز في الجزائر .
ونافس شباب قسنطينة المدعوم من طرف شركة "الطاسيلي للطيران" إحدى فروع شركة سوناطراك ، المولودية على ضم أحسن اللاعبين سواء الناشطين في الدوري المحلي أو القادمين من فرنسا، فخطف منه نجمه الأسبق محمد دراق، إلى جانب انتدابه لبعض اللاعبين المميزين.
أما حامل لقب الدوري وفاق سطيف ووصيفه اتحاد الحراش، فاكتفيا بصفقات متواضعة ، في حين لم يجلب اتحاد الجزائر المتوج بلقبي كاس الجزائر وكاس العرب للأندية، أي لاعب جد يد بعدما كان نجم سوق الانتقالات في المواسم الـ3 الماضية.
وتعاقد مولودية الجزائر مع المدرب السويسري الآن جيجر الذي حقق نتائج لافتة مع وفاق سطيف وشبيبة القبائل ، بينما اختار شباب قسنطينة المدرب الايطالي دييجو جارزيتو، وعاد عز الدين ايت جودي لتدريب شبيبة القبائل بعد تجربة ناجحة مع المغرب الفاسي.
وفي السياق  ذاته أعاد شباب بلوزداد مدربه الارجنتيني ميجيل انجل جاموندي ، وفضل مولودية وهران النادي المثقل بالمشاكل، المدرب الايطالي جياني سوليناس بينما عين شباب عين فكرون  المدرب المحلي ليامين بوغرارة .
ويعول شبيبة بجاية على خبرة المخضرم نور الدين سعدي لإعادته الى القمة، فيما يأمل مولودية العلمة في ان يقوده عبد القادر يعيش الى تحقيق أفضل النتائج في الوقت الذي لم يجد فيه اهلي برج بوعريريج أفضل من رشيد بلحوت لتولي قيادة الفريق من الناحية الفنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة انطلاق الدوري الجزائري لكرة القدم السبت المقبل وسط منافسة مفتوحة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab