مانشستر يونايتد يسحق سوانزي سيتي برباعية فان بيرسي وويلبك
آخر تحديث GMT23:02:25
 العرب اليوم -

فيما صنع واين روني هدفين في المهرجان الكبير

مانشستر يونايتد يسحق سوانزي سيتي برباعية فان بيرسي وويلبك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يسحق سوانزي سيتي برباعية فان بيرسي وويلبك

فرحة مانشستر يونايتد بالفوز
لندن – أمين الخطابي

لندن – أمين الخطابي بدأ ديفيد مويس مشواره مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي بفوز كبير خارج الديار على سوانزي سيتي 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما السبت في المرحلة الأولى للبريمييرليغ. أحرز أهداف المانيو الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقتين 34 و72 وداني ويلبك في الدقيقتين 36 و93، في حين أحرز الإيفواري ويلفريد بوني هدف سوانزي الوحيد في الدقيقة 82.
قدّم المانيو مباراة جيدة نسبيًا وحسم النتيجة بفضل خبرة لاعبيه ومهارة فان بيرسي وويلبك، وشارك واين روني في منتصف الشوط الثاني وظهر بعيدًا عن مستواه، إلا أنه أسهم في صنع الهدفين الثالث والرابع.
 
بداية ساخنة للمباراة، وسط حماس كبير من اللاعبين انقلب في بعض الأحيان إلى خشونة اضطر معها الحكم فيل وود لإشهار البطاقة الصفراء مبكرا في وجه لاعب سوانزي جوزيه ألبرتو كانياس، في حين تغاضى عن إنذار داني ويلبك في لعبة مشابهة.
أنقذ ريو فرديناند عرضية خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة، في حين أخطأ فيليب جونز بإعادة كرة خطيرة للحارس دي خيا الذي حاول تشتيت الكرة لتجد قدم المهاجم الإسباني ميتشو ولحسن حظه تخرج الكرة خارج المرمى.
رد المانيو بتسديدة قوية عن طريق جونز ولكن الحارس الهولندي مايكل فورم أنقذ مرماه ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 8، ونال الإكوادوري أنطونيو فالنسيا إنذارا مستحقا للخشونة مع ألبرتو كانياس.
ظهر الهولندي روبن فان بيرسي للمرة الأولى في الدقيقة 15 عندما ارتقى لعرضية الفرنسي ايفرا ولكن الحارس فورم تصدى للكرة بسهولة، ومرر فان بيرسي كرة بينية جميلة للمخضرم ريان غيغز المنفرد، ولكنه فضّل تمرير الكرة بدلا من التسديد في المرمى لتضيع فرصة مؤكدة للمانيو في الدقيقة 16.
واصل المانيو إهدار الفرص عن طريق ويلبك وجيجز في فرصة مركبة، وكاد البطل أن يدفع الثمن سريعا عن طريق هجمة منظمة لسوانزي أنهاها واين روتليدج بتسديدة أرضية أنقذها دي خيا ببراعة.
شكّل ميتشو خطورة على مرمى المانيو، وقدّم لقطة فنّية رائعة في الدقيقة 23 أنقذها دي خيا، وتبعها برأسية مرّت بجوار القائم.
شهدت الدقيقة 34 الهدف الأول للمانيو، مرر غيغز كرة طولية لفان بيرسي استقبلها الهولندي على صدره وسددها من الوضع طائرا رائعة في المرمى.
ضرب المانيو بالهدف الثاني في الدقيقة 36 من عرضية ايفرا على رأس فان بيرسي لتجد فالنسيا الذي سدد عرضية في حلق المرمى لتجد ويلبك ولا يجد صعوبة في إيداع الكرة في المرمى.
نال كاريك إنذارا للخشونة مع روتليدج في الدقيقة 40، وحاول أصحاب الأرض العودة للمباراة مرة أخرى ولكنهم افتقدوا الفاعلية على المرمى، ونال كيلفيرلي لاعب المانيو إنذارا للخشونة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.
 
دفع الدنماركي مايكل لاودروب مدرب سوانزي بالإيفواري ويلفريد بوني والإسباني بابلو هرنانديز في محاولة لتنشيط الهجوم، وواصل ميتشو محاولاته وسدد كرة قوية تصدّى لها دي خيا في الدقيقة 50.
نشط أصحاب الأرض في الهجوم، وكادت الدقيقة 53 تشهد الهدف الأول لسوانزي عندما هيأ بوني الكرة لميتشو ولكن دي خيا أنقذ الموقف.
كاد فان بيرسي ينهي المباراة فعليا بهدف ثالث في الدقيقة 60 ولكن كرته أخطأت المرمى بياردة واحدة، ودفع ديفيد مويس بواين روني بدلا من جيجز في الدقيقة 61، ربما لينهي الجدل المثار بشأن مستقبل اللاعب مع المانيو.
أنقذ كانياس من على خط المرمى هدفا ثالثا للمانيو من رأسية ايفرا في الدقيقة 69، وكاد رانجل يحرز هدفا رائعا لسوانزي ولكن تسديدته على الطائر أخطأت المرمى.
أحرز فان بيرسي هدفًا رائعًا في الدقيقة 71 من تسديدة لا تصد ولا ترد من على حدود منطقة الجزاء، بعد تمريرة وتحرك جيد من روني، لينهي المباراة اكلينيكيا.
لم ييأس سوانزي، وأخطأ ويلبك على حدود منطقة جزاء المانيو وخطف هرنانديز الكرة ومررها إلى بوني الذي سدد قوية في المرمى مسجلا الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.
خرج فان بيرسي ولعب أندرسون بدلا منه في الدقيقة 86، وصنع روني هدفا رابعا لويلبك الذي أحرز هدفا جميلا في الدقيقة 93 ليعلن عن قدوم قوي للمانيو في الموسم الجديد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يسحق سوانزي سيتي برباعية فان بيرسي وويلبك مانشستر يونايتد يسحق سوانزي سيتي برباعية فان بيرسي وويلبك



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون

الملكة ليتيزيا تتألق بفستان من الورود ارتدته العام الماضي

مدريد - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab