الصحف اليابانية تثني على مانابو سايتو الملقب بـميسي اليابان
آخر تحديث GMT13:43:14
 العرب اليوم -

بعد هدفه الدولي الأول في مرمى المنتخب الأسترالي

الصحف اليابانية تثني على مانابو سايتو الملقب بـ"ميسي اليابان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحف اليابانية تثني على مانابو سايتو الملقب بـ"ميسي اليابان"

لاعب الوسط الياباني الموهوب مانابو سايتو
طوكيو ـ موسى النصيري

نجح لاعب الوسط الياباني الموهوب مانابو سايتو ( 23 عاماً ) في تصدر الصحف والمواقع الرياضية في اليابان الجمعة بعد أن تمكن من تسجيل أول أهدافه الدولية في مباراة الخميس أمام منتخب أستراليا، ليساعد المنتخب الياباني في الفوز بنتيجة 3-2 ضمن منافسات كأس شرق آسيا 2013 في كوريا الجنوبية. وكانت وسائل الإعلام اليابانية وأيضًا الجماهير تنتظر من سايتو الكثير ليقدمه في كأس شرق آسيا 2013 ، بغض النظر عن انضمامه الأول لمنتخب اليابان ونقص خبرته الدولية، إذ قامت الصحف اليابانية في وقت سابق بتسميته بلقب "ميسي اليابان" لامتلاكه المهارات الفردية التي ساعدته في إحراز أكثر من هدف مميز مع فريقه المحلي يوكوهاما إف مارينوس الذي يحتل حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الياباني الممتاز برصيد 34 نقطة.
 ولم يخيب ميسي اليابان ظن الجميع عندما ساعد منتخبه الخميس في الانتصار على منتخب أستراليا عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 26 من الشوط الثاني بعد أن تمكن من مراوغة ثلاثة مدافعين أستراليين دفعة واحدة داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسل كرة مخادعة نحو المرمى فشل الحارس أيوجيني جالكوفيتش ( 32 عاماً )، ليكون هذا الهدف الدولي الأول لسايتو وأيضًا ليتمكن منتخبه من تصدر جدول ترتيب كأس شرق آسيا 2013 برصيد أربع نقاط.
 وجاء هدفه الدولي الأول بعد مراوغة أكثر من مدافع أسترالي جعل صحيفة "سانكي سبورتس" اليابانية تكتب عنوان عريض مفاده ( لقد ظهر ميسي اليابان ) ، إذ ذكرت الصحيفة أن "هدفه الدولي الأول جاء بعد فاصل مهاري رائع من قبل اللاعب ليكون هدفه حتى الآن أجمل هدف في مسابقة كأس شرق آسيا 2013".
 أما عن صحيفة "سبونيتشي آنيكس" اليابانية فإنها "تحدثت عن مرحلة الطفولة للموهوب سايتو، إذ ذكرت أن اللاعب بدأ في ممارسة كرة القدم منذ دراسته في المرحلة الابتدائية بعد أن تلقى التشجيع من والده وشقيقه الأكبر ، وعند وصوله لسن 12 خاض الاختبارات التدريبية بمقر فريق يوكوهاما إف مارينوس ليكون واحدًا من ثمانية لاعبين من أصل 100 لاعب الذين نجحوا في اجتياز الاختبار والانضمام لأكاديمية النادي، ليستمر معه إلى الوقت الجاري، قبل أن تذكر الصحيفة أن "فريق آياكس الهولندي مهتم بخدمات اللاعب، إذ بدأ هذا الاهتمام منذ حزيران/يونيو الماضي بحسب الصحيفة".
 أما عن اللاعب نفسه ، فإنه أعترف عبر وكالة أنباء اليابانية "كيودو" بأن "مشواره ما زال طويلاً، وهو الذي يحلم باللعب أساسيًا مع منتخب بلاده في كأس العالم 2014 في البرازيل ، إذ قال  "أطمح في خطف مركز أساسي في المنتخب الوطني، ولكن أمامي جدار طويل ويجب علي تسلقه أولاً".
 وبشأن مواجهة منتخب كوريا الجنوبية الأحد المقبل ضمن ختام منافسات كأس شرق آسيا 2013 ، أكد ميسي اليابان أنه "يرغب جدياً في إلحاق الهزيمة بالكوريين من أجل الانتقام، إذ كان سايتو أحد لاعبي المنتخب الياباني الأوليمبي الذي خسر أمام منتخب كوريا الجنوبية الأوليمبي في لقاء تحديد المركز الثالث في أوليمبياد لندن 2012 لتضيع الميدالية البرونزية من أيديهم ، ولهذا قال سايتو عبر وكالة كيودو اليابانية "أنا متحمس لهذا اللقاء، الكل يتذكر ما جرى في أوليمبياد لندن، نريد الفوز في لقاء الأحد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف اليابانية تثني على مانابو سايتو الملقب بـميسي اليابان الصحف اليابانية تثني على مانابو سايتو الملقب بـميسي اليابان



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab