القضاء المغربي يؤجّل محاكمة المتابعين في أحداث شغب مباراة الرجاء والجيش للخميس
آخر تحديث GMT20:50:36
 العرب اليوم -
القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيليّة تعلن عن إطلاق صَلية من الصواريخ على مطار بن غورويون في تل أبيب أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة
أخر الأخبار

إستدعى ممثل الإدارة العامة للأمن الوطني ورئيس إتحاد الكرة وضباط الشرطة

القضاء المغربي يؤجّل محاكمة المتابعين في أحداث شغب مباراة الرجاء والجيش للخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القضاء المغربي يؤجّل محاكمة المتابعين في أحداث شغب مباراة الرجاء والجيش للخميس

محكمة الاستئناف في الدار البيضاء
الدار البيضاء - سعيد علي

أجّلت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الثلاثاء، محاكمة المتهمين الراشدين المتابعين في أحداث الشغب والتخريب المرتبطة بالمباراة التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي في العاصمة الاقتصادية، إلى غاية الخميس. ويأتي قرار المحكمة خلال هذه الجلسة، التي امتدت طوال الأربعاء، من أجل مواصلة الاستماع إلى المتابعين في هذا الملفّ المخصص للمتهمين الراشدين الـ 135 (72 متابعًا في حالة اعتقال و 63 متابعًا متمتّعين بالسراح المؤقت).
كما قضت المحكمة بإرجاء البتّ في الدفوعات الشكليّة التي تقدم بها دفاع المتهمين إلى حين مناقشة الجوهر.
وتمحورت هذه الدفوعات أساسًا على "استدعاء ممثل الإدارة العامّة للأمن الوطني ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وضباط الشرطة الذين حرّروا محاضر اعتقالات المتابعين قي هذا الملف، واستدعاء رئيسي محطتي القطار "أكدال - الرباط والوازيس في الدار البيضاء، وسائق القطار".
وقضت الغرفة بفصل ملفّ عشرة متابعين في حالة سراح لتخلُّفِهم عن حضور جلسة الأربعاء.
ويتابع هؤلاء، كل حسب المنسوب إليه بتهم منها تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام، وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواصّ والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانيّة ومخلّة بالآداب.
وكانت المحكمة قد قررت فصل ملفّات القاصرين عن الراشدين.
يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصًا يُشتبه في تورّطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء ألحقت أضرارًا بالممتلكات العامة والخاصة، وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.
وأوضحت الوزارة أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنيّة التي نصّت عليها تعليمات وزارة الداخلية تمّ تسجيل عمليات تخريب عدّة وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرّد وصولهم إلى محطة القطار في مدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء المغربي يؤجّل محاكمة المتابعين في أحداث شغب مباراة الرجاء والجيش للخميس القضاء المغربي يؤجّل محاكمة المتابعين في أحداث شغب مباراة الرجاء والجيش للخميس



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab