أندي موراي يصيب أنصاره بتوتر قبل معركته مع فرداسكو ويشكرهم بعدها
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

اعتبر تشجيع الجماهير سر نجاحه في الفوز للسنة الخامسة على التوالي

أندي موراي يصيب أنصاره بتوتر قبل معركته مع فرداسكو ويشكرهم بعدها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أندي موراي يصيب أنصاره بتوتر قبل معركته مع فرداسكو ويشكرهم بعدها

البريطاني أندي موراي يحتفل بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو
مدريد ـ  لينا عاصي

مدريد ـ  لينا عاصي تقدم اللاعب أندي موراي لجماهيره بالشكر، وذلك لدعمهم له للتقدم للمركز الخامس للمجموعات في ربع النهائي مع الإسباني فرناندو فيرداسكو، ليلة الأربعاء، مدعيًا أن الأجواء شكلت "فرقًا كبيرًا"، وذلك خلال الفوز للسنة الخامسة على التوالي. وعدّل موراي تأخره بمجموعتين ليفوز على الإسباني غير المصنف فرناندو فرداسكو 4-6 و3-6 و6-1 و6-4 و7-5 ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس، الأربعاء، في نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة، ليصل إلى دور الأربعة في بطولة من البطولات الأربع الكبرى للمرة الـ13 ليعادل الرقم القياسي المسجل للبريطاني فريد بيري لمباراة الدور نصف النهائي.
وسوف يلاعب سكوت نجم بولندا جيرزي جانويكز، الجمعة، ويبدو أنه يريد التفاوض على الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، حيث يقف نوفاك ديوكوفيتش الذي يتربص، وينبغي عليه أن يغلب خوان مارتن ديل بوترو.
ولم يدخل موراي إلى قلوب الجماهير بالطريقة نفسها التي احتضنوا بها البريطاني المصنف رقم 1 سابقًا، تيم هينمان، ولكن نادرًا ما بدا الملعب صاخبًا خلال البطولات كما كان، مساء الأربعاء.
واستخدم موراي الحشد في دورة الألعاب الأولمبية العام الماضي لصالحه، ولا سيما عند تسجيل الانتصار على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية، واعترف أن الضجيج حفزه على التقّدم بمجموعتين على فيرداسكو.
وقال "عندما شعرت بأن كل هذا الحشد خلفي تقدمت، وشكل معي فارقًا كبيرًا، إذا تمكنوا من الاستمرار في التشجيع من أول نقطة إلى آخر نقطة في جميع المباريات، فإنه سوف يشكل فرقًا كبيرًا.
وقال "أنا فقط أعتقد أنه من العظيم أن تكون الأجواء رائعة مثل تلك التي شاهدناها وأنا ألعب فقد كانت الأجواء لا تصدق".
ومارس فرداسكو المصنف 54 عالميًا ضغطًا عندما كان موراي يسدد ضربات الإرسال الثانية، وأطلق سلسلة من الضربات القوية الحاسمة ليدفع اللاعب البريطاني الفائز بلقب بطولة أميركا المفتوحة للعب من على الخط الخلفي في النقطة الثانية.
وسوف يكون جانويكز اقتراحًا مختلفًا، مفضلاً أن يأتي إلى الشباك بدلاً من التجاذب فيما بينهما من الأساس. البطل الذي حصل على اللقب ثلاث مرات جون ماكنرو قال: بالفعل أن ألاعب الذي يبلغ طوله 6 أقدام و8 بوصات، "صفقة حقيقية" على "جائزة غراند سلام المحتملة"، وموراي يتوقع اختبارًا صعبًا.
وقال "ستكون مباراة صعبة للغاية، كان لديه ضربات كبيرة، إنه رجل كبير مع الكثير من الطاقة، ولديه أيضًا اتصال جيد فهو لا يجتاز كل ضربة بأقصى ما يستطيع".
وردًا على سؤال بشأن كيفية التعامل مع الدعم البريطاني لموراي، قال جانويكز "بالتأكيد فإن الجماهير لن تساعدني ولكن سنرى. هذه هي المرة الأولى لي في الدور قبل النهائي، لذلك أنا لا أتوقع شيئًا لكنها ستكون مباراة رائعة في أجواء لطيفة".
ولا تزال محاولة موراي ليصبح أول فائز بريطاني في SW19 منذ فوز بيري في العام 1936 سليمة. على الرغم من أنه سابقًا لم يهزم، سوف تكون عودته من مسابقة شاقة أمرًا حيويًا إذا كان هو من ذهب ورفع الكأس، فقد خسر ديوكوفيتش البطولة أمام توماس بيرديتش، ولكنه تأهل إلى الدور نصف النهائي بثلاث مجموعات متتالية.
وأضاف موراي "لقد كان الوضع صعبًا، وكانت المجموعة الثانية مجموعة سيئة في التنس بالنسبة إليّ، وكنت 3-1 ثم ارتكبت بعض الأخطاء السيئة واختيارات ضعيفة في الساحة. ثم حوّلت هذه الحقيقة بشكل جيد بعد ذلك. كنت قلقًا كيف حوّل المباراة".
واختتم "أنا في الواقع أشعر أنني في حالة جيدة جدًا الآن فقط، وأنا لا أشعر بأي شعور سيئ، وأنا سعيد لوجودي في الدور قبل النهائي بغض النظر عن ما إذا كانت خمس مجموعات أو المباريات الأولى في ثلاث مجموعات - لا يوجد فرق".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندي موراي يصيب أنصاره بتوتر قبل معركته مع فرداسكو ويشكرهم بعدها أندي موراي يصيب أنصاره بتوتر قبل معركته مع فرداسكو ويشكرهم بعدها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab