الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب
آخر تحديث GMT09:10:39
 العرب اليوم -

الدورة الخامسة تشهد مشاركة دول من أميركا وآسيا وأوروبا وأفريقيا

الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب

الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب
الدار البيضاء ـ سعيد علي

 أكد رئيس  الاتحاد المغربي لكرة الطاولة منقد حاجي  أن الدورة الخامسة لدوري الحسن الثاني الدولي للمحترفين لكرة الطاولة، المقرر تنظيمها من 27 إلى 30 حزيران/ يونيو الجاري تعتبر محطة تنظيمية إعدادية قبل بطولة العالم للشبان التي سيحتضنها المغرب ما بين 1 حتى 9 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. وذكر رئيس الاتحاد، في ندوة صحفية عقدت الثلاثاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الرياضية الدولية، أن الأخيرة تستجيب لمعايير ومواصفات الاتحاد الدولي لكرة الطاولة. وقال إن هذا الدوري الدولي، البالغ قيمة جوائزه 30 ألف دولار، سيعرف مشاركة 14 دولة بحوالي 70 لاعبا ذكورا وإناثا لأقل من 21 سنة بالإضافة إلى 25 لاعبا ولاعبة من المغرب استعدادا لهذه التظاهرة، مشيرا إلى أنه بموازاة مع هذه الدورة سيتم تنظيم دورة لصالح الحكام المغاربة تحت إشراف الاتحاد الدولي والكونفدرالية الأفريقية للعبة. وعبر رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة الطاولة، المصري خالد الصالحي، عن سروره للإقبال الكبير والعدد المهم للاعبين المشاركين في هذه البطولة، بخاصة مستواهم العالي، رغم تزامن هذا الدوري مع فعاليات الدورة 17 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في مدينة مسرين التركية ما بين 20 و30 حزيران/ يونيو الجاري. وأضاف أن هذه التظاهرة التي تندرج ضمن الدوري العالمي لتنس الطاولة، البالغة قيمة جوائزه السنوية مليون دولار، تهدف إلى تطوير هذا النوع الرياضي في المغرب وتوسيع قاعدة ممارسيه، خصوصا على مستوى الفئات الصغرى. وأبرز أن مستوى اللاعبين الأفارقة والمغاربة على وجه الخصوص تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة، متوقعا وصول خمسة لاعبين أفارقة على الأقل إلى دور ربع النهائي. وأشار مدير مسابقات الشبان بالاتحاد الدولي راؤول غونزاليس إلى أن الدعم الذي تقدمه هيأته يدخل في إطار استراتيجية مديرية تطوير اللعبة الهادفة إلى النهوض بكرة الطاولة في القارة الأفريقية، ومتابعة اللاعبين إلى حين بداية مشوارهم الاحترافي. وذكر، في هذا الإطار، بالاتفاق المبرم بين الاتحادين الدولي والأفريقي، التي يسمح بموجبها للاتحادات الوطنية بالمشاركة في أنشطة الاتحاد الدولي وحضور الدورات المؤهلة للحكام واللاعبين . وتعرف الدورة الخامسة لدوري الحسن الثاني للمحترفين، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، مشاركة بلدان البرازيل وفرنسا وإسبانيا والهند والسويد واللوكسمبورغ وأوكرانيا وروسيا وبلجيكا ومصر وتونس وليبيا والسعودية، بالإضافة إلى المغرب (البلد المضيف). يذكر أن لقب الدورة الرابعة كان قد عاد في فئة الذكور للإيراني عالميان نوشاد والسويدية ماتيلدا إخولم في فئة الإناث.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب الرباط تحتضن دوري الحسن الثاني لكرة الطاولة قبل بطولة العالم للشباب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab