حضور عربي مع الملكة اليزابيث خلال رويال اسكوت للخيول في انكلترا
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

فيما هنأها حاكم دبي بالفوز بالكأس الذهبية التي حققته مهرتها إستميت

حضور عربي مع الملكة اليزابيث خلال "رويال اسكوت" للخيول في انكلترا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حضور عربي مع الملكة اليزابيث خلال "رويال اسكوت" للخيول في انكلترا

محمد بن راشد آل مكتوم يحضر المهرجان
أبوظبي ـ سعيد الشامسي

يسدل الستار، السبت، على فعاليات مهرجان "رويال اسكوت" للخيول الأصيلة في مضمار اسكوت في انكلترا، بعد أن شهد تواجد عربي مميز تمثل في مشاركة نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم ضمن فعاليات اليوم الرابع ، فيما شهد السباق أيضًا حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، و نائب حاكم دبي وزير المال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و منصور بن محمد آل مكتوم، وزوجة محمد بن راشد آل مكتوم الأميرة هيا بنت الحسين، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.
والتقى بن راشد آل مكتوم الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وقدم لها التهنئة بالفوز بالكأس الذهبية، والذي حققته بواسطة المهرة " إستميت"  بقيادة الفارس ريان مور، وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت، مشيدًا بالإنجاز الرائع، والأداء القتالي والقوي للمهرة " إستميت"  التي تفوقت على نخبة الخيول في الشوط الأبرز بالمهرجان، وتمنى أن تتواصل إنجازات خيول الملكة في السباقات الكبرى المقبلة.
ومن جانبها، وجهت الملكة إليزابيث الشكر إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيدة بالعرض الرائع الذي قدمه " كولرفيشن" لجودلفين، والذين يحمل لقب الكأس الذهبية العام الماضي، والذي لم يحالفه الحظ في الفوز باللقب، متمنية النجاح والتوفيق لخيول جودلفين في مهرجان رويال إسكوت.
وانتزعت المهرة الرائعة " إستميت"  المملوكة للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، لقب سباق الكأس الذهبية لمسافة الميلين ونصف الميل "4000 متر"  جروب "1"  بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب السير مايكل ستاوت، مسجلة زمناً قدره 4.20.51 دقيقة بفارق رقبة عن "سيمينون" بقيادة مرتاج، فيما جاء "توب تريب" في المركز الثالث بقيادة مايكل بارزالونا، وتلاه في المركز الرابع "كولدفيش" لجودلفين، بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا.
وعقب ختام السباق تسلمت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الكأس الذهبية، وسط عاصفة من التصفيق للحضور بالمضمار. وشهد السباق مشاركة 14 خيلاً، وكانت "إستميت" المرشحة الأولى للفوز باللقب.
وشهدت المرحلة الأخيرة من السباق صراعاً شرساً، حيث تقدم "كولرفيشن" لجودلفين شاقاً طريقه نحو خط النهاية، ولكن "إستميت" انطلقت بسرعة فائقة لتتخطى كل منافسيها، لتهدي الملكة إليزابيث فوزها الأول بالكأس الأغلى في المهرجان ، ويعتبر هذا الفوز الأول الذي يتحقق للأسرة المالكة في تاريخ السباق ومنذ 206 أعوام مضت ، كما أن هذا الفوز يعتبر رقم "22"للملكة في سباقات المهرجان.
 الجدير بالذكر أن المهرة "إستميت"هدية، قدمها آغا خان للملكة إليزابيث، وقد استقبل الجمهور الإنجليزي فوز الملكة بالكأس الذهبية بالهتافات والتصفيق الحار، معبرين عن فرحتهم بهذا الفوز الغالي في المهرجان.
وحقق المهر "ريموت"للأمير خالد بن عبدالله الثنائية لمالكه، عقب انتزاعه لقب سباق "تير سنشناري ستيكس"لمسافة الميل وربع الميل جروب "1»، بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب جون جوسدن، مسجلاً زمناً قدره 2.04.46 دقيقة بفارق ثلاثة أرباع الطول عن "شيكاربور"بقيادة الفارس كريستوف ليمير، فيما جاء "فاندير نير"لسعيد منانة في المركز الثالث بقيادة الفارس ريتشارد هيوز وإشراف المدرب ريتشارد هانون ، كما حل المهر "تاريخي"لجودلفين في المركز الثاني في الشوط الرابع "بريتانيا هانديكاب"لمسافة الميل، والمخصص للخيول عمر 3 سنوات، وذلك بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا وإشراف المدرب سعيد بن سرور، فيما توج "روكا تومو"بطلاً للسباق بقيادة بيلي لي، بينما حل "كوينز بيري رولز"في المركز الثالث بقيادة ريان مور.
وفي سياق متصل توجت المهرة "ريبوستي"للأمير خالد بن عبدالله آل سعود بطلة لسباق "ريبلز دبل ستيكس"لمسافة الميل ونصف الميل جروب "2»، والذي تنافست خلاله 99 مهرة وقاد الفارس توم كويللي البطلة "ريبوستي"لانتزاع اللقب بإشراف المدربة ليدي سيسيل مسجلة زمناً قدره 2.29.41 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن "جست بريتندينغ"بقيادة سيمي هيفرنان، فيما احتلت "إليك"المركز الثالث بقيادة ريان مور.
و حطم المهر الأميركي "نوواي نيفر"الزمن القياسي لمسافة الألف متر بمضمار اسكوت يوم أمس، وذلك بانتزاعه لقب سباق "نورفولك ستيكس"المخصص للخيول عمر سنتين والذي تبلغ قيمة جائزته 80 ألف جنيه إسترليني.
وقاد الفارس جويل روزاريو "نوواي نيفر"إلى تسجيل الزمن القياسي الجديد، بإشراف المدرب ويسلي وارد، مسجلاً زمناً قدره 58.80 ثانية، محطماً الرقم السابق وقدره 59.17 ثانية، متفوقاً بفارق طول عن "كوتش هاوس"بقيادة جوزيف أوبرين. فيما احتل "ويند فاير"المركز الثالث بقيادة جامي سبنسر. تنافس في الشوط 14 خيالا.
وتقرر إيقاف الفارس ريان مور لمدة يومين 4 و5 يوليو المقبلين، وذلك بسبب قيادته المهرة "إستيمت"بإهمال، مما تسبب في انحرافها يساراً واصطدامها مع "توب تريب"و"سيميون».
وتقرر إيقاف الفارس بارزالونا أيام 4 و5 و6 يوليو بسبب قيادته "توب تريب"في الكأس الذهبية، بتهور ، كما تقرر إيقاف الفارس مرتاج أيام 4 و5 و6 تموز/ يوليو، بسبب استخدامه العصا بكثافة خلال قيادته " سيمينون" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حضور عربي مع الملكة اليزابيث خلال رويال اسكوت للخيول في انكلترا حضور عربي مع الملكة اليزابيث خلال رويال اسكوت للخيول في انكلترا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab