الآزوري الإيطالي يواجه الساموراي الياباني بحذر شديد
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

خوفًا من تكرار خسائر الماضي أمام جنوب أفريقيا

"الآزوري" الإيطالي يواجه "الساموراي" الياباني بحذر شديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الآزوري" الإيطالي يواجه "الساموراي" الياباني بحذر شديد

المنتخب الإيطالي يسعى لتجاوز عقبة نظيره الياباني
برازيليا  ـ رامي الخطيب

برازيليا  ـ رامي الخطيب يسعى المنتخب الإيطالي لكرة القدم إلى إزاحة الحمولة الثقيلة من على كاهله وكاهل لاعبيه قبل المواجهة الصعبة والمثيرة أمام نظيره البرازيلي السبت المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة حاليًا. ولذلك، لن يكون أمام المنتخب الإيطالي (الآزوري) سوى تحقيق الفوز على نظيره الياباني في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة ليحسم تأهله إلى المربع الذهبي قبل المواجهة الصعبة مع أصحاب الأرض والتي قد تكون في هذه الحالة مجرد صراع على صدارة المجموعة. وأحرز الآزوري لنفسه وضعية جيدة في المجموعة بعد الفوز الثمين 2/1 على المكسيك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة ولكنه يحتاج للفوز على اليابان، لتخفيف الضغوط الواقعة على لاعبيه قبل مواجهة السامبا.
ويحتل الآزوري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط خلف نظيره البرازيلي الذي تغلب على اليابان 3-صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة، ليقبع المنتخب الياباني بطل آسيا في المركز الرابع الأخير. ولذلك، يرفع المنتخب الياباني في هذه المباراة شعار "أكون أو لا أكون" ويأمل في تقديم عرض أفضل بعدما فشل في تقديم مستواه المعهود في المباراة الافتتاحية أمام البرازيل.
وربما كان السبب في هذا هو الهدف المبكر الذي سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة الثالثة من المباراة وأربك به حسابات وخطط اليابانيين فلم تظهر لهم أي مؤشرات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض. وقال الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني "أثق في أننا نستطيع تقديم أداء أفضل في المباراة التالية (أمام منتخب بلاده)".
ويستطيع المنتخب الياباني تصعيب الأمور كثيرا على نظيره الإيطالي في هذه المباراة على استاد "بيرنامبوكو" بمدينة ريسيفي لاسيما مع الخبرة الهائلة لمدربهم بالكرة الإيطالية. وسبق لزاكيروني أن درب الكثير من الأندية الإيطالية مثل ميلان وانتر ميلان ويوفنتوس قبل الانتقال في 2010 لتدريب المنتخب الياباني. ولذلك، يعلم زاكيروني الكثير عن المنتخب الإيطالي والطريقة المثلى لمواجهته.
وقال المدير الفني للمنتخب الإيطالي، تشيزاري برانديللي، إن "زاكيروني يعلم عنا الكثير وبشكل جيد للغاية ، وأثق في أنه سيصنع بعض الفخاخ والخدع لنا. إضافة لهذا ، سيكون له الأفضلية لحصوله على راحة ليوم إضافي". ووصف برانديللي مواطنه زاكيروني بأنه "صديق حقيقي" ومدرب عظيم.
ويحتاج المنتخب الياباني جهدا كبيرا للغاية لإيقاف خطورة كل من المخضرم أندريا بيرلو والمهاجم الشاب ماريو بالوتيللي اللذين قادا الآزوري للفوز الثمين على المكسيك حيث سجل كل منهما هدفا رائعا ليعبر الفريق العقبة الأولى له في البطولة. وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى الآزوري وقائد الفريق "نريد أن نؤكد في مواجهة اليابان المستوى الذي قدمناه أمام المكسيك وربما نحتاج لأداء أفضل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآزوري الإيطالي يواجه الساموراي الياباني بحذر شديد الآزوري الإيطالي يواجه الساموراي الياباني بحذر شديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab