فوز كبير للخضر بثلاثية مقابل هدف أمام البنين في تصفيات مونديال البرازيل
آخر تحديث GMT23:07:36
 العرب اليوم -

فيما عزز تقدم الجزائر صدارتها في ترتيب المجموعة الثامنة

فوز كبير للخضر بثلاثية مقابل هدف أمام البنين في تصفيات مونديال البرازيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز كبير للخضر بثلاثية مقابل هدف أمام البنين في تصفيات مونديال البرازيل

لاعبي المنتخب الجزائري
الجزائر ـ خالد علواش

حقق المنتخب الجزائري فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف مقابل هدف في تنقله الصعب إلى البنين لمواجهة "السناجب" عشية الأحد في ملعب شارل ديغول في مدينة بورتو نوفو، في حضور جماهيري متوسط، وتمكن أشبال خليلوزيتش من العودة في النتيجة بعدما تأخروا بهدف السبق الذي وقعه جستيدي في النصف ساعة الأولى، قبل أن يعود زملاء المتألق إسلام سليماني الذي وقع ثنائية (د 37و 42) ونبيل غيلاس (79).
هذا و ودخل أشبال خليلوزيتش المباراة بقوة بنية التقدم في النتيجة، وخلق زملاء المتألق سفيان فغولي العديد من الفرص السانحة للتهديف، فأهدر سوداني ثلاث فرص حقيقية في الدقائق 11، 15 و22 قبل أن يباغت قلب هجوم البنين رودي جستيدي دفاع الخضر، ويفتتح باب التسجيل في الدقيقة 30 للسناجب برأسية قوية بعد ارتقائه لاستقبال كرة سيسينيو متفوقًا على دفاع "الخضر" في أول محاولة خطيرة لأصحاب الأرض.
وجاء هذا  الهدف عكس نسق المباراة وأربك محور الدفاع الجزائري، وكاد نجم البنين سيسينيو أن يضيف الثاني في الدقيقة 35 بعد سلسلة مراوغات انتهت كرته إلى الركنية بعد التدخل الموفق للحارس رايس مبولحي، قبل أن يعود الخضر لجوّ المباراة وعادل النتيجة سليماني في الدقيقة 37 ويضيف الثاني برأسية جميلة في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بتفوق الجزائر بهدفين لهدف.
وكانت بداية الشوط الثاني بنينية وحاول أشبال أموروس العودة في النتيجة، رغم أن أول محاولة كانت للجزائر إثر عرقلة سوداني في حدود منطقة العمليات المخالفة نفذها فغولي تمر عالية عن مرمى بيمينو، وتحكم سناجب البنين في الكرة خلال 20 دقيقة الأولى دون خلق فرص حقيقية للتهديف في المقابل اعتمد خليلوزيتش على الهجمات العكسية التي أتت بثمارها خاصة بعد طرد قلب دفاع البنين بعد عرقلة سليماني.
فيما أتى دخول نبيل غيلاس في الربع ساعة الأخيرة بثماره ولم تمر سوى 5 دقائق ليضيف الهدف الثالث بعدما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس البنيني هذا الهدف الذي حررّ محاربي الصحراء وكاد فغولي، تايدر وغيلاس أن يضيفوا أهدافا لولا التسرع والأنانية لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لصالح أشبال خليلوزيتش الذي بدت ملامح الفرحة جلية بعد إطلاق الحكم الكامروني "اليوم سيدي نيون" صافرة نهاية المباراة.
ويذكر أنه بهذا الفوز يحتفظ الخضر بصدارة ترتيبهم للمجموعة الثامنة لتصفيات مونديال البرازيل 2014 بمجموع 9 نقاط وتبقى تنتظر أشبال البوسني خليلوزيتش سفرية إلى رواندا التي تواجهها في 16 حزيران وتستقبل في آخر الجولات المنتخب المالي في مباراة قوية لتحديد المتأهل إلى الدور التصفوي الأخير عن هذه المجموعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز كبير للخضر بثلاثية مقابل هدف أمام البنين في تصفيات مونديال البرازيل فوز كبير للخضر بثلاثية مقابل هدف أمام البنين في تصفيات مونديال البرازيل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab