انطلاق بطولة العالم الشاطئية للمصارعة والمغرب الأول أفريقيًا
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

بمشاركة 16 فرقة من جنسيات مختلفة في مدينة الجديدة

انطلاق بطولة العالم الشاطئية للمصارعة والمغرب الأول أفريقيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق بطولة العالم الشاطئية للمصارعة والمغرب الأول أفريقيًا

معلب البريجة الشاطئي في مدينة الجديدة
الرباط ـ سعيد علي

افتتحت٬ مساء الجمعة، في ملعب البريجة الشاطئي في مدينة الجديدة٬ "بطولة العالم الشاطئية للمصارعة"٬ وذلك بمشاركة منتخبات تمثل 16 دولة، فيما يتعلق الأمر بمنتخبات كل من الولايات المتحدة الأميركية٬ النرويج٬ اليونان٬ روسيا٬ هنغاريا٬ كازاخستان٬ النيجر٬ تشاد٬ السنغال٬ الطوغو٬ غينيا٬ جنوب أفريقيا٬ الجزائر والمغرب. وتم خلال حفل الافتتاح٬ الذي حضرته السلطات المحلية وممثلون عن الجامعة الدولية والجامعة الملكية المغربية للمصارعة٬ تنظيم بطولة العالم الخاصة بالفتيان في أوزان 60 كليلو غرام٬ 70 كليلو غرام وأزيد من 70 كليلو غرام٬ احتل خلالها المغرب المرتبة الأولى على مستوى الفرق بفضل المصارع المغربي أنور بورويحية الذي احتل المرتبة الأولى في وزن أزيد من 70 كيلو غرام وعبد الرزاق عاطف المرتبة الثانية في وزن 60 كيلو غرام والمرتبة الثالثة للمصارع الياباني في وزن 70 كليلو غرام.
وستنظم هذا و تنظم،السبت، البطولة الخاصة بالشبان٬ و الأحد، البطولة الخاصة بالكبار.
ويمثل المنتخب المغربي في هذه التظاهرة العالمية٬ التي يشرف على تأطيرها المدير التقني مصطفى بن لمفرد٬ 11 مصارعا في أوزان 60 كيلو غرام ٬ 70 كيلو غرام ٬ أزيد من 70 كيلو غرام ٬ 80 كيلو غرام و90 كيلو غرام وهم، فئة الفتيان : عاطف عبد الرزاق (60 كيلو غرام )٬ اليناني (70 كيلو غرام )٬ وأنور بورويحية (أزيد من 70 كيلو غرام )، أما فئة الشبان : بلال البهجة (60 كيلو غرام )٬ سمورا أحمد (70 كيلو غرام )٬ لمكمح زكرياء (80 كيلو غرام )٬ وحسبي هشام (80 كيلو غرام )، و فئة الكبار : حمدي المهدي (70 كيلو غرام )٬ عزيز بوعلام (80 كيلو غرام )٬ فهد الناجي (90 كيلو غرام ) ثم حناني رضا (90 كيلو غرام ).
وأوضح المدير التقني للمنتخب المغربي مصطفى بن لمفرد٬ في تصريح لوكالة "المغرب العربي للأنباء"٬ أن المغرب يتوفر على طاقات شابة جد هامة في هذه اللعبة٬ مؤكدا أن هذه التظاهرة الرياضية العالمية من شأنها التعريف بمدينة الجديدة وإبراز مؤهلاتها السياحية والشاطئية وطنيا ودوليا.
وأضاف المدير التقني "إن المغرب كان احتل المرتبة الأولى في هذه اللعبة على صعيد الفرق خلال البطولة الأفريقية التي أقيمت بالتشاد٬ فيما احتل المصارع عزيز بوعلام المرتبة الثالثة خلال البطولة الأ فريقية٬ ورضا حناني المرتبة الثانية٬ في حين احتل المصارع زكرياء لمكمح المرتبة الثانية في بطولة إفريقيا للشبان".
وتجدر الإشارة إلى أن رياضة المصارعة الشاطئية تمارس داخل دائرة قطرها ستة أمتار وقواعدها بسيطة للغاية? إذ للفوز بالمباراة? يجب على المنافس إحكام قبضته على كتف خصمه وإسقاطه على الأرض (الفوز بالسقطة)? وطرحه أرضا مرتين أو إخراجه من دائرة المنافسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة العالم الشاطئية للمصارعة والمغرب الأول أفريقيًا انطلاق بطولة العالم الشاطئية للمصارعة والمغرب الأول أفريقيًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab