اتحاد الكرة المغربية يعرب عن استعداده لاحتضان مونديال الأندية في كانون الأول
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

أكد أن وفد "الفيفا" مرتاح لجاهزية الملاعب والفنادق والأمن والتنقل والتسويق

اتحاد الكرة المغربية يعرب عن استعداده لاحتضان مونديال الأندية في كانون الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الكرة المغربية يعرب عن استعداده لاحتضان مونديال الأندية في كانون الأول

بلاتر إلى جانب الفاسي الفهري رئيس جامعة الكرة في المغرب
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور قال اتحاد الكرة المغربية الاثنين إن وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" زار المغرب لتفقد ملعبي مراكش وأغادير، تأهبا لاحتضان كأس العالم للأندية المقررة في المغرب في الفترة ما بين 11 و 21 كانون الأول / ديسمبر المقبل. وأضاف الاتحاد في بيان صدر الاثنين أن "وفد (الفيفا) أبدى ارتياحه لتقدم الأعمال في ملعب أغادير، واستعداد ملعب مراكش لاحتضان التظاهرة في أحسن الظروف"، مؤكدا أن "ملعب مراكش يستجيب للمعايير المحددة لتنظيم كبريات الاستحقاقات الدولية، كما هو الشأن لملعب أغادير الذي تقترب الأشغال به من الانتهاء".
وبخصوص التخوفات التي أبداها وفد (الفيفا) من ملاعب التدريب التي توجد وسط الأحياء السكنية، والتي بإمكانها أن تؤثر على استعدادات الفرق المشركة في التظاهرة، قال البيان إن "اللجنة المنظمة وضعت بشراكة مع السلطات المحلية في المدينتين، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة برنامجا لتأهيل الملاعب الموجودة وتهيئ ملاعب أخرى، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم".
وفيما يتعلق بالمؤسسات الفندقية، بخاصة مع احتمال توافد أكثر من 120 ألف مشجع أوروبي ومن مختلف بقاع العالم لمتابعة التظاهرة، قال البيان "البنيات التحتية تمنح اختيارات واسعة، بحيث يمكن للوفود تحديد عدد من مواقع الإيواء الرسمية التي ستخصص للأندية المشاركة والحكام ووفد الاتحاد الدولي"، مضيفاً أن "وفد (فيفا) اطلع على مختلف الجوانب التي تهم الأمن والصحة والتنقل والتواصل والتسويق المرتبطة بكأس العالم للأندية".
يذكر أن المغرب حظي بشرف تنظيم كأس العالم لنسختين متتاليتين 2013 و 2014، ستحتضن ملاعب مراكش وأغادير النسخة الأولى، على أن تحتضن ملاعب طنجة وفاس النسخة القادمة من البطولة.
وفي سياق ذي صلة ضمن كل من الرجاء البيضاوي المغربي وبايرن ميونخ الألماني مشاركتهما في التظاهرة، بعد تتويج الأول بلقب الدوري المغربي السبت، وحصول الثاني على لقب عصبة الأبطال الأوروبية بعد تغلبه السبت على مواطنة بروسيا دورتموند بهدفين لواحد، في انتظار معرفة باقي الفرق المتأهلة التي ستحظى بشرف المنافسة على اللقب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة المغربية يعرب عن استعداده لاحتضان مونديال الأندية في كانون الأول اتحاد الكرة المغربية يعرب عن استعداده لاحتضان مونديال الأندية في كانون الأول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab