مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية
آخر تحديث GMT16:53:57
 العرب اليوم -

شهدت حضور لاعبين قدامى وصحافيين ومختصين في كرة القدم

مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية

ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية
الجزائر – فوزي بن جامع

الجزائر – فوزي بن جامع عقدت جمعية أصدقاء كرة القدم في مدينة القّل جنوبي ولاية سكيكدة في الجزائر وتحت رعاية والي الولاية محمّد بودربالي ندوة رياضيّة في حضور وجوه عدّة معروفة على الصّعيد الوطني، عالجت من خلالها ظاهرة العنف في الملاعب والأسباب التّي أدت إلى ظهورها وانتشارها بكثافة على مستوى الملاعب الجزائرية، كما اجتهد الحضور في طرح حلول عدّة يرونها مناسبة لعلاج هذا المرض الذّي ينخر ملاعب الكرة، ويهددّ مستقبل اللّعبة رقم واحد في العالم .
وشارك في اللقاء صحافيون ولاعبون قدامى أثروا الندوة بحضورهم، كما نشطها أيضًا أعضاء جمعية الرياضية للمدينة برئاسة محفوظ بوقادوم، وكان من بين الحضور وجوه لامعة تركت بصماتها في عالم كرة القدم الجزائرية على غرار المدرب الوطني السابق عبد الرحمن مهداوي، ولاعبين قدامى في صفوف جبهة التّحرير الوطني كمعوش محمّد وسوكان محمّد، اللذّين كان لهما شرف حمل قميص جبهة التّحرير الوطني، وكانت لهما تجارب مختلفة في تدريب أندية محليّة عدّة.
ولم يفوت رجال السّلطة الرّابعة في البلاد حضورهم الذّي تجسّد في وجوه عدّة معروفة على غرار مراد بوطاجين وصحافي جريدة "الوطن" الصّحافي يزيد مغيث، كما تجسّد حضور الإذاعة الوطنيّة في الصّوت المعروف لدى الجمهور الجزائري الزّميل محمّد صلاح
وافتتحت أشغال النّدوة بتدخل كل واحد من منشّطيها لمدّة زمنيّة قصيرة مبيّنًا الأسباب التّي يراها حقيقيّة في انتشار هذه الظّاهرة التّي طالما عانت منها الملاعب الجزائرية، وتلخّصت مجمل التّدخلات في كون الأسباب اجتماعيّة بدرجة كبيرة بعد العشرية السوداء التّي عاشتها البلاد، والمعاناة التّي مسّت الشّعب الجزائري بما فيه عنصر الشّباب، من دون التّقليل من الظرّوف الاقتصاديّة والاجتماعيّة الصّعبة التّي يعاني منها الأبناء في حياتهم اليوميّة، وأين يجدون الملاعب متنفسًّا لهم للتّعبير عن مدى استيائهم من العقبات التّي يواجهونها في حياتهم اليوميّة.
وركزّ منشطّو النّدوة على سبب آخر أدّى، حسبهم، إلى تكريس هذه الظّاهرة وهو ولوج أناس لا صلة لهم بعالم كرة القدم هذا الميدان، لتحقيق أهداف شخصيّة على حساب الصّالح العام للمجتمع ككل.  ودعوا إلى هيكلة وطنية على المستوى الأعلى، وإصدار قوانين صارمة في حق كل من يتسبب في العنف عبر الملاعب وخارجها.
وجاءت خاتمة هذا اليوم الرّياضي الحافل بإقامة مباراة استعراضيّة على أرضية ميدان ملعب الشّهيد بن جامع عمّار في القّل بين فريق قدامى جبهة التّحرير وقدامى لاعبي الوفاق ضدّ فريق الصّحافة بمختلف فروعها، في أجواء جميلة طغى عليها المرح، وقد جلبت المباراة جمهورًا معتبرًا أبى إلاّ أن يستمتع بمهارات صانعي أمجاد الكرة الجزائريّة والفاعلين في المجتمع الرياضي الجزائري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية مدينة القل تقيم ندوة رياضية لمحاربة ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 11:14 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سبب التوتر بين الصين ومؤسس "علي بابا"

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab