فرناندو توريس وتاريخ حافل بالبطولات مع تشيلسي ومنتخب إسبانيا
آخر تحديث GMT04:07:49
 العرب اليوم -

تسلم 4 من أهم الميداليات العالمية التي لم يحصل عليها غيره

فرناندو توريس وتاريخ حافل بالبطولات مع تشيلسي ومنتخب إسبانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرناندو توريس وتاريخ حافل بالبطولات مع تشيلسي ومنتخب إسبانيا

فرناندو توريس يحمل كأس العالم في غرفة خلع الملابس
مدريد ـ لينا عاصي

يُعتبر اللاعب فرناندو توريس من أهم اللاعبين في تاريخ الكرة الأوروبية حيث تسلم مع الأندية التي لعب لصالحها ومع منتخب بلاده 4 من أهم الميداليات الأوروبية والعالمية و التي لم تتوافر فرصة تسلمها لغيره من اللاعبين. ورغم  أفول نجم توريس وعدم تمكنه من هز الشباك لنصف عام تقريبًا يعتبر اللاعب أحد أهم أسباب دعم تشيلسي الذي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي والذي أحرز انتصارًا على بنفيكا، السبت، في إطار مبارايات بطولة كأس أوروبا حيث أحرز اللاعب على مدار العام الماضي 20 هدفًا لصالح تشيلسي ومنتخب إسبانيا.
هذا و قد حمل توريس مع منتخب إسبانيا كأس بطولة الأمم الأوروبية 2008 وكأس العالم 2010 إضافة إلى الفوز بدوري الأبطال الموسم الماضي مع ناديه تشيلسي. كما حصل على الحذاء الذهبي كأفضل لاعب في أوروبا عام 2012.
و بينما أن اللاعب لم يبدأ المباريات مع تشليسي سوى مرتين فقط، تمكن توريس من إحراز 3 أهداف، وهو الرقم الذي يدرج اسمه في قائمة أفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية منهم ماريو جوميز الألماني، ألان دزاجويف الروسي، ماريو ماندتسوكيتش الكرواتي، كريستيانو رونالدو البرتغالي ومايو بالوتيللي الإيطالي.
فيما كان هدف توريس في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الموسم الماضي هو مفتاح نجاح تشيلسي في الحصول على دوري أبطال أوروبا حيث استطاع توريس الالتفاف بالكرة حول فيكتور فالديز، مدافع برشلونة، وسدد تسديدته الشهيرة التي أوصلت الفريق الأزرق إلى النهائي ليواجه بايرن ميونخ ويتغلب عليه ويحصل على اللقب بضربات الترجيح. كما كان هدفه في مرمى ليفربول الذي ساعد على تقدم تشيلسي بثلاث نقاط في الدوري الإنكليزي.
ورغم كونه أحد أهم أعضاء معسكر منتخب إسبانيا، إلا أن توريس لم يحظ بنفس الاهتمام الذي حظي به نجوم من أمثال شابي ألونسو، إيكر كاسياس، دايفيد فيا وجيرارد بيكيه. ورغم هذا التباين في الاهتمام باللاعب الإسباني الدولي والاهتمام بغيره من لاعبي برشلونة وريال مدريد من أعضاء منتخب إسبانيا، إلا أن دور توريس وتاريخه مع المنتخب لا يمكن تجاهله.
هذا و يكفي توريس أنه من اللاعب الوحيد الذي شارك مع منتخب بلاده في خمسة بطولات أساسية على المستويين الأوروبي والعالمي فاز المنتخب الإسباني على اللقب في أربعة منها. ولم يقترب إلى هذا الإنجاز من بين لاعبي المنتخب الإسباني سوى جوان متى الذي حضر 4 بطولات من إجمالي 5 بطولات.
كما كان هناك بعض اللاعبين الذين وصلت إسهاماتهم مع منتخبات بلادهم إلى حد يقترب من توريس من بينهم ريفالدو البرازيلي، ويسلي شنايدر الهولندي. ولم يتجاوز رقم البطولات التي خاضها توريس سوى اللاعب المخضرم رايان جيجز، لاعب مانشستر يونايتد، حيث حضر اللاعب 13 يطولة دوري فاز بها مع مان يونايتد، ولا زال في محاولات لزيادة رقم البطولات والميداليات التي يعلقها على جدران منزله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرناندو توريس وتاريخ حافل بالبطولات مع تشيلسي ومنتخب إسبانيا فرناندو توريس وتاريخ حافل بالبطولات مع تشيلسي ومنتخب إسبانيا



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab