الترجي  يحسم دربي العاصمة والصفاقسي يعود بانتصار ثمين من سوسة
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

الجولة الثانية لمرحلة التتويج في الدوري التونسي

الترجي يحسم دربي العاصمة والصفاقسي يعود بانتصار ثمين من سوسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الترجي  يحسم دربي العاصمة والصفاقسي يعود بانتصار ثمين من سوسة

دربي العاصمة بين الترجي والصفاقسي التونسي
تونس - علاء حمودي

حسم فريق الترجي الرياضي بعد ظهر الأحد لقاء الأجوار للعاصمة تونس بتفوقه على غريمه التقليدي النادي الأفريقي بهدف دون مقابل لحساب ثانية جولات مرحلة التتويج بالدوري التونسي. ودارت المباراة بحضور جمهور الفريق المضيف الترجي الرياضي ما زاد في دفع فريق "باب سويقة" إلى تحقيق الانتصار والدخول بجدية أكثر من أجل الحفاظ على لقبه بطلا للدوري التونسي الذي ناله في المواسم الأربعة الأخيرة، وسجل الهدف الوحيد للمباراة اللاعب السابق للنادي الإفريقي المنتمي منذ موسمين للترجي كريم العواضي في الدقيقة الرابعة والستين.
ولم تجدي محاولات النادي الإفريقي المتعددة في افتتاح التسجيل حيث جاءت فرصه العديدة بعنوان الفرص دون أن ترتقي إلى المحاولات القادرة على هز شباك الحارس معز بن شريفية، وبهذا الانتصار رفع الترجي الرياضي رصيده إلى ست نقاط من مباراتين حيث كان فاز الأسبوع الماضي أمام النادي الصفاقسي في صفاقس بالذات بنتيجة 3-2.
وأكمل الترجي الرياضي المباراة منقوصا من جهود لاعبه مجدي التراوي الذي تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة  81 لكن ذلك لم يمنع فريقه من الحفاظ على النتيجة إلى نهاية الدقائق التسعين والخمس الإضافية، حتى أنم تغييرات مدرب الإفريقي فوزي البنزرتي بإدخال زهير الذوادي وعبد الكريم النفطي ونجم المنتخب التونسي العائد من تجربة احترافية في ألمانيا عمار الجمل لم تضف الجديد للإفريقي الذي بدا عليلا أمام الترجي الخبير بالمباريات الكبرى والذي يبقى المتراهن والمرشح الأول لنيل اللقب على الدوام.
وعقب المباراة أكد مدرب الترجي الرياضي أن المباراة لم ترتقي إلى إنتظاراته خاصة على مستوى الفرص المتاحة للتتويج وأكد أن الانتصار سيكون له وزن كبير في نهاية مرحلة التتويج، وقال الكنزاري مدرب الترجي: "نلنا النقاط الثلاث وهذا المهم بالنسبة لنا، انتصرنا أمام الصفاقسي ثم الإفريقي وأتمنى ألا يؤثر قرب مواعيد هذه المباريات الكبرى على جهود اللاعبين، الإفريقي قدم مباراة كبيرة وكان قادرا على الانتصار لكن التسجيل هو ما ينقصه، سنواصل العمل وتنتظرنا مباراة كبيرة أمام النجم يوم الأربعاء سنحاول تقديم أفضل ما لدينا فيها للبقاء في الصدارة، الفوز أمام النجم سيكون هدفنا وبعدها ستكون الحسابات بين الجميع وبالنسبة لنا فعلنا الأفضل وسنحاول تقديم ما هو أفضل ".
أما المدرب المساعد للنادي الإفريقي فتحي العبيدي فأكد أن الفريق قدم مباراة كبيرة اليوم وكانت له فرص وسيطرة على اللعب طيلة الشوطين أفضل من الترجي، وقال: "في مباراة اليوم لعب الفريق بطريقة جيدة نجحنا في أشياء ولم نصب في أشياء أخرى، التشكيلة تغيرت بعودة الحداد واليعقوبي اللذين تنقصهما المنافسات الرسمية، أهدرنا فرصا كثيرة ولم يكن الحظ إلى جانبنا في فرص أخرى، التفوق في اللعب لا يعني الانتصار وهو ما حدث اليوم، هزيمتنا لا تعني أننا ودعنا السباق لنا مواجهات قادمة أمام نفس المنافسين وسنعمل على التعويض وإيجاد الحلول في قادم المباريات، مباراة الصفاقسي الأربعاء ستكون مصيرية وسنعمل على تحقيق الفوز والعودة في سباق التتويج".
وفي المباراة الثانية لحساب نفس الجولة حقق النادي الرياضي الصفاقسي المتعثر في الجولة الماضية، حقق انتصارا ثمينا من مضيفه النجم الرياضي الساحلي بنتيجة كبيرة استقرت على ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ملعب أولمبي سوسة وأمام أنصار النجم، وافتتح الصفاقسي النتيجة في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول عبر محمود بن صالح قبل أن يعدل العائد النيجيري موسى مازو للنجم في الدقيقة 13 لكن إصرار أبناء المدرب الهولندي لفريق عاصمة الجنوب تجسم في هدفين في الشوط الثاني عبر إدريسا كوايتي وعلي منصر في الدقيقتين 53 و69 على الترتيب، ليتساوى الصفاقسي في المركز الثاني وراء الترجي برصيد ثلاث نقاط مع النجم الساحلي في ما بقي النادي الإفريقي دون رصيد في المركز الرابع والأخير، ويواجه الصفاقسي الأربعاء النادي الإفريقي في رادس فيما يستضيف النجم الساحلي نظيره الترجي الرياضي لحساب الجولة الثالثة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الترجي  يحسم دربي العاصمة والصفاقسي يعود بانتصار ثمين من سوسة الترجي  يحسم دربي العاصمة والصفاقسي يعود بانتصار ثمين من سوسة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab