الفيصلي الأردني يفوز على دهوك العراقي بهدف العطار
آخر تحديث GMT09:24:07
 العرب اليوم -
البابا فرانسيس يصرح أزور العراق كرسول سلام بعد سنوات من الحرب والإرهاب روسيا تقول إنها أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد روحاني يصرح على إدارة بايدن أن تدرك أننا لن نقبل أي تغيير في الاتفاق النووي روحاني يصرح على ​واشنطن​ أن تعود للاتفاق النووي أولا إذا كانت جادة في المضي قدما بالمسار الدبلوماسي وكالة الأنباء الكويتية تعلن أمير البلاد يتوجه إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية معتادة التحالف العربي يعلن عن اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه جازان جنوبي السعودية نيويورك تايمز تعلن بايدن يقرر الحد من استخدام الطائرات دون طيار لتوجيه ضربات بعيدا عن مناطق الحروب ستراتيجية الأمن القومي لإدارة بايدن تؤكد على العمل مع الشركاء الإقليميين لردع إيران وسياستها العدوانية استراتيجية الأمن القومي لإدارة بايدن تؤكد على مواجهة التنظيمات الإرهابية كالقاعدة ومنع عودة داعش السيسي يبحث التعاون في شرق المتوسط مع رئيس وزراء اليونان
أخر الأخبار

تأهل إلى دور الـ 16 في كأس الاتحاد الآسيوي

الفيصلي الأردني يفوز على دهوك العراقي بهدف العطار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفيصلي الأردني يفوز على دهوك العراقي بهدف العطار

الأردني يفوز على دهوك العراقي
عمان – حسون الشيخ

عمان – حسون الشيخ منح المهاجم الشباب عبدالله العطار بطاقة التأهل لفريق الفيصلي الأردني عندما قاده للتغلب على ضيفه دهوك العراقي "1-0" في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد عمان الدولي في ختام لقاءات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.ومنح هدف العطار فريق الفيصلي فرصة تجديد الفوز على منافسه وإنقاذ موسمه بعد ظروف صعبة عاشها بافتقاده لقبي الدوري وكأس الأردن.
ورفع الفيصلي رصيده إلى "13" نقطة حاسمًا صدارة المجموعة التي ستمنحه فرصة اللعب على أرضه في دور الـ 16، فيما تراجع دهوك للمركز الثاني برصيد "12" نقطة محتفظا بمقعد التأهل.
وسجل العطار هدف الفوز الثمين في الدقيقة "29" عندما استثمر عرضية يوسف النبر ووضعها ببراعة في مرمى دهوك العراقي.
ظهر جليا أن الفيصلي يمتلك نوايا جادة لإثبات الذات والتشبث بالفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمه بعد الخروج من بطولة كأس الأردن، حيث ظهر الفريق بأداء متميز مع بداية المباراة، وامتد بسلاسة نحو مناطق دهوك العراقي بحثا عن هدف يعزز من تطلعاته في التأهل للدور الثاني حيث اعتمد في بناء هجماته على تواجد شريف عدنان والسوري تامر الحاج وبمساندة من خليل بني عطية لينجح في خلخلة دفاع دهوك.
وتعامل دهوك العراقي مع الواقع الهجومي المنظم للفيصلي بحذر وحاول صياغة هجمات منظمة عبر السوري برهان صهيوني وفيصل قاسم ووسام زاكي وبيترومهند عبد الرحيم لكن دفاع الفيصلي بقيادة حاتم عقل والزواهرة والحناحنة والنبر ومن ورائهم محمد الشطناوي وقف بالمرصاد لتلك الأطماع.
وعلى الرغم من ارتفاع مؤشر إثارة المباراة في ظل مساعي الفريقين لفرض سيطرتهما على منطقة العمليات، لكن مشاهد الخطورة بقيت غائبة في ظل العمق الدفاعي المتين الذي امتازت فيه دفاعات الفريقين
وبدأ الفيصلي يسحب بساط السيطرة رويدا رويدا من تحت أقدام لاعبي دهوك بفضل الخيارات الهجومية المتنوعة، لتثمر هذه الأفضلية عن تتويج الجهود بهدف السبق للفيصلي عندما تلاعب يوسف النبر بالدفاع وأرسل كرة عرضية دكها عبدالله العطار برأسه في شباك عدي طالب معلنا تقدم الفيصلي بهدف السبق في الدقيقة "29".
وأثارالهدف حفيظة لاعبي دهوك الذين حاولوا البحث عن التعديل لكن الفريقي عانى من قلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية، مما سهل على دفاع الفيصلي التعامل بمثالية مع تلك المحاولات في الوقت الذي سعى فيه الفيصلي إلى إيجاد حلول جديدة لتسجيل هدف ثان يحسم نقاط الفوز، إذ شكلت اختراقات بني عطية والفلسطيني أشرف نعمان مصدر ازعاج لدفاع دهوك بقيادة علي ذياب وبهجت، لتمر الدقائق ويخرج الفيصلي متقدما بهدف مع انتهاء الشوط الأول.
وحاول دهوك العراقي في الشوط الثاني البحث عن هدف التعديل بوقت مبكر لكن طموحاته اصطدمت بدفاعات مركبة دشنها لاعبو فريق الفيصلي ساهمت في المحافظة على نظافة شباكهم.
واستفحلت خطورة دهوك العراقي مع مضي الوقت مستثمرا تراجع الفيصلي للمناطق الدفاعية، فعكس برهان أحمد كرة عرضية دكها "الخطير" علاء عبد الزهرة برأسه مرت فوق المقص الأيمن للشطناوي، رد عليه الفلسطيني أشرف نعمان بتسديدة صاروخية عالجها حارس دهوك عدي طالب لركنية.
وبهدف إعادة الحيوية لقدرات فريق دهوك الهجومية قام المدير الفني السوري فجر إبراهيم بالدفع بالمحترف البرازيلي أولفيرا بدلا لسيف سليمان، ليواصل دهوك وضع مرمى الفيصلي تحت الضغط  فسدد أسامة علي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للشطناوي.
وحافظ الفيصلي ببسالة دفاعه على تقدمه إذ دفع بالمدافع معن أبو قديس مكان حسين زياد، ليخرج في النهاية بفوز ثمين منحه نقاط التأهل وحسم الصدارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيصلي الأردني يفوز على دهوك العراقي بهدف العطار الفيصلي الأردني يفوز على دهوك العراقي بهدف العطار



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab