العين المتوج باللقب الإماراتي في مواجهة الهلال السعودي في جولة فض الاشتباك
آخر تحديث GMT13:29:33
 العرب اليوم -
مصر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لعامة الشعب الأمم المتحدة تعلن القوات الإثيوبية والإريترية مسؤولة عن "جرائم حرب" محتملة في تيغراي إيران ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي عدم انتقاد طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا في أوروبا بعد 6 أسابيع من الانخفاض بيان أميركي في الوكالة الدولية للطاقة يؤكد سنراقب عن كثب أي رد إيراني بناء يتيح حدوث تقدم جوهري فرنسا وبريطانيا وألمانيا لن تقدم مشروع قرار ينتقد إيران إلى اجتماع مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية الكرملين يصرح مطالب واشنطن لروسيا بتدمير أسلحتها النووية غير منطقية لأن موسكو قد دمرتها أصلا مصادر دبلوماسية تؤكد فرنسا وبريطانيا وألمانيا لن تطرح مسودة قرار بشأن إيران أمام الوكالة الذرية تفجير بعبوة ناسفة يستهدف موكبا لقيادات أمنية في عدن جنوبي اليمن روسيا تبدي استعدادها لتسليم أوروبا 50 مليون جرعة من لقاح " سبوتنك-في" اعتبارا من يونيو
أخر الأخبار

في قمة عربية خالصة لدوري أبطال آسيا على صراع لقب "الزعيم"

العين المتوج باللقب الإماراتي في مواجهة الهلال السعودي في جولة "فض الاشتباك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العين المتوج باللقب الإماراتي في مواجهة الهلال السعودي في جولة "فض الاشتباك"

فريق العين الامارتي
الرياض – عبد العزيز الدوسري

الرياض – عبد العزيز الدوسري يحل العين المنتشي بتتويجه بلقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم ضيفًا على الهلال السعودي في مباراة مصيرية للفريقين الملقبين باسم "الزعيم" في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.ومن شأن هذه القمة العربية الخالصة أن تفض الشراكة بين العين والهلال على احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة، إذ يملك كل منهما ست نقاط وبرصيد الأهداف نفسه، بينما يأتي الاستقلال الإيراني في الصدارة بسبع نقاط ويحتل الريان القطري المركز الرابع بأربع نقاط. وتبقى فرص كل الفرق قائمة في التأهل.
وحتى إذا انتهت مباراة العين مع الهلال بالتعادل فإن الفريق الإماراتي حينها سينال أفضلية التفوق على غريمه في المواجهة المباشرة لسابق فوزه 3-1 في مباراة الذهاب على أرضه في شباط/ فبراير الماضي.
ولن يكون الروماني كوزمين أولاريو مدرب العين ومواطنه ميريل رادوي هما فقط من سيلعبا أمام فريقهما السابق، بل إن ياسر القحطاني مهاجم الهلال سيلتقي بزملائه اللذين لعب معهم الموسم الماضي على سبيل الإعارة.
وسيخوض العين المباراة منتشيًا بإحراز لقب الدوري الإماراتي الجمعة الماضية، لكن الفريق يتطلع لعدم التأثر بشكل سلبي باحتفالات إحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي ورقم 11 في تاريخه.
وقال المشرف على الفريق الأول في العين،  محمد حماد "ندرك جيدًا صعوبة المباراة غير أن ثقتنا كبيرة في أبطال العين والجهاز الفني بقيادة كوزمين اولاريو".
وأضاف "نحن على ثقة كبيرة في قدرة المدرب كوزمين على تهيئة اللاعبين نفسيًا وبدنيًا ووضع السيناريو المناسب الذي يجعل الفريق يدخل مواجهة الهلال بكامل تركيزه مما يؤهله لتحقيق النتيجة المأمولة".
ويمكن للعين حسم التأهل، إذا فاز بأي نتيجة، لكن ذلك سيتطلب منه كسر سلسلة من 12 مباراة متتالية في دوري المجموعات من دون فوز خارج أرضه، إذ جاء فوزه الأخير على الميناء العراقي في الكويت في 2006.
وسينتزع الهلال - الذي اكتفى باحتلال المركز الثاني في الدوري خلف الفتح البطل - بطاقة الصعود لدور الـ 16 إذا فاز بهدفين نظيفين أو أكثر بغض النظر عن أي نتائج أخرى.
ويكفي الاستقلال - الذي خسر على أرضه بهدف أمام الهلال في الجولة الماضية - الفوز بأي نتيجة عندما يستضيف الريان لضمان الظهور في الدور الثاني قبل أن يلعب في ضيافة العين في الجولة السادسة.
ويمكن للغرافة أن يكون أول فريق قطري يضمن التقدم في البطولة الجارية، إذا تعادل فقط عندما يلعب غدا في ضيافة الأهلي السعودي الذي تأهل بالفعل بعد أربعة انتصارات متتالية.
ويحتل الأهلي - الذي فشل في دخول المربع الذهبي في الدوري السعودي - صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، متقدما بثلاث نقاط على الغرافة المتعثر محليًا، بينما يأتي سيباهان الإيراني ثالثًا بثلاث نقاط، ثم النصر الإماراتي الذي ودع المسابقة في المركز الأخير بلا نقاط.
و سيضمن لخويا الذي فقد لقب الدوري القطري الذي أحرزه في آخر موسمين لصالح السد بطل آسيا 2011 - الظهور في دور الـ 16لأول مرة، الأربعاء إذا تغلب على مضيفه الشباب الإماراتي.
ويتصدر لخويا الذي يشارك في بطولة آسيا للمرة الثانية فقط المجموعة الثانية بثماني نقاط متقدمًا بنقطة على باختاكور الأوزباكي، وأربع نقاط على الاتفاق السعودي بينما يأتي الشباب رابعًا وله ثلاث نقاط.
وسيكون الاتفاق في حاجة للفوز عندما يستضيف باختاكور لمواصلة صحوته في البطولة الآسيوية، وإنعاش آماله في التأهل بعدما فاز 4-1 على الشباب في الجولة الماضية.
وتبدو فرصة الجيش القطري أصعب قليلا في ضمان التأهل قبل خوض الجولة الأخيرة، إذ لن يكفيه الفوز على الشباب السعودي حتى يرافق منافسه إلى دور الـ 16.
وضمن الشباب التقدم في المسابقة بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى بعشر نقاط متقدما بخمس نقاط على الفريق القطري، بينما يأتي تراكتور سازي الإيراني ثالثا بأربع نقاط، ثم الجزيرة الإماراتي بنقطتين.
ويحتاج الجيش إلى الفوز على الشباب إضافة إلى نجاح الجزيرة في تحقيق فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم عندما يلاقي الفريق الإيراني حتى يضمن التأهل.
وتقام منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في الـ30 من نيسان/أبريل الجاري والأول من آيار/مايو على أن يتأهل أول فريقين إلى دور الـ 16.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين المتوج باللقب الإماراتي في مواجهة الهلال السعودي في جولة فض الاشتباك العين المتوج باللقب الإماراتي في مواجهة الهلال السعودي في جولة فض الاشتباك



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab