العين على بعد خطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإماراتي وكلباء يقترب من الهبوط
آخر تحديث GMT03:31:01
 العرب اليوم -

يغازل الدرع للمرة الـ"11" من خلال نقطتين أمام دبي في الجولة الـ "22"

العين على بعد خطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإماراتي وكلباء يقترب من الهبوط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العين على بعد خطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإماراتي وكلباء يقترب من الهبوط

لاعبي فريق العين
دبي – سعيد الشماسي  

دبي – سعيد الشماسي   أصبح العين على بعد خطوة كبيرة ومهمة نحو منصة التتويج والفوز بدرع دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي والحادي عشر في تاريخه، بعد أن وصل الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الأهلي الثاني إلى 14 نقطة، بفوز العين المستحق 3-1 على مضيفه اتحاد كلباء في الجولة الـ 21.
بات العين في احتياج إلى نقطتين فقط، للفوز باللقب، بعدما وصل برصيده إلى 55 نقطة، وسيخوض جولته المقبلة أمام ضيفه دبي 19 نيسان/إبريل الجاري، في مباراة أجمع الكثيرون على سهولتها لـ"الزعيم" العيناوي.
وازداد وضع اتحاد كلباء صعوبة وبات أقوي المرشحين للهبوط، بوجوده في قاع الترتيب برصيد 10 نقاط، خاصة بعدما شهدت الجولة نفسها فوز شريكيه في دوامة الهبوط الشعب ودبا الفجيرة، ليرفعا رصيديهما إلى 17 و14 نقطة ويحتلان المركزين الثاني عشر والثالث عشر، وبات على كلباء القتال بشراسة في الجولات المقبلة بحثاً عن مخرج يبعده عن شبح الهبوط.
نجح الشعب في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه عجمان، إلى فوز 2-1 على ملعب استاد خالد بن محمد بالشارقة، في حين حقق دبا الفجيرة فوزاً ثميناً على مضيفه الوصل 3-2 على استاد نادي الوصل بزعبيل، وتجمد رصيد الوصل عند 24 نقطة في المركز التاسع، ورصيد عجمان عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر، ولا يزال مهدداً حسابياً بدخول دوامة الهبوط.
يدور صراع آخر ساخن على دخول المربع الذهبي للدوري، وشهدت الجولة 21 ازدياد قوة التنافس باسترداد الأهلي المركز الثاني بعد فوزه بسهولة تامة على بني ياس 4-1 على ملعب استاد نادي بني ياس في الشامخة، ليرفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة بفارق 13 نقطة عن العين المتصدر، وتجمد رصيد بني ياس عند 41 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب.
في الوقت الذي أكمل فيه النصر أضلاع المربع الذهبي، بالفوز على مضيفه الوحدة بهدف وحيد سجله البرازيلي ليناردو ليما في الدقيقة 90 من مباراتهما على ملعب آل نهيان، ليخطف النصر المركز الرابع برصيد 36 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن الجزيرة الذي تراجع للخامس، بخسارة ثقيلة 1-5 على ملعب استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم أمام مستضيفه الشباب الذي يتقدم بخطي ثابتة نحو احتلال أحد المراكز الأربعة الأوائل، بصعوده للمركز السادس برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوحدة الذي تراجع إلى المركز السابع.
أخيراً، شهدت الجولة 21 تعادل دبي وضيفه الظفرة 2-2 على ملعب استاد نادي دبي بالعوير، ليرفع دبي رصيده إلى 23 نقطة، واحتل المركز العاشر ويحتاج إلى 6 نقاط للابتعاد تماماً عن خطر الهبوط، ووصل الظفرة برصيده إلى 28 نقطة وضعته في المرتبة الثامنة، ويحتاج نقطة واحدة فقط لتأكيد بقاءه في المنطقة الدافئة.
تحظى الجولة 22 المقبلة للدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم يومي 19 و20 نيسان/إبريل الجاري، بأهمية كبرى كونه يتوقع أن تشهد تتويج العين باللقب، ويلتقي فيها الظفرة مع الشعب والعين مع دبي ودبا الفجيرة مع النصر، والأهلي مع الوحدة والجزيرة مع اتحاد كلباء والوصل مع الشباب وعجمان مع بني ياس.
وشهدت الجولة 21، ارتفاع عدد الأهداف المسجلة لتصل إلى 28 هدفًا في 7 مباريات بنسبة 4 أهداف في المباراة الواحدة، وهي نسبة عالية جداً، إضافة إلى عودة جيان وجرافيتي للتهديف، ليظل الصراع دائراً بينهما على لقب الهداف، إذ يتصدر جيان قائمة الهدافين برصيد 25 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن جرافيتي بالمركز الثاني، وظل بوريس كابي ثالثاً برصيد 18 هدف، وإيمليانو ألفارو مهاجم الوصل رابعاً 15 هدفًا، وتقاسم المركز الخامس برصيد 13 هدفًا كل من أوليفيرا لاعب الجزيرة، وماخيت ديوب لاعب الظفرة، وإدجر برونو دا سيلفا لاعب الشباب.
لعل أكثر ما يمكن الوقوف عنده في الجولة الأخيرة، كونها شهدت أسرع أهداف الموسم، والذي سجله خليفة عبدالله لاعب الوصل في مرمي دبا الفجيرة بالثانية 11 من مباراتهما التي انتهت لمصلحة دبا 3-2.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين على بعد خطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإماراتي وكلباء يقترب من الهبوط العين على بعد خطة واحدة من التتويج بلقب الدوري الإماراتي وكلباء يقترب من الهبوط



ميغان ماركل بإطلالة أنيقة خلال مقابلتها مع أوبرا وينفري

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 03:58 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

"فولكس فاغن" تستكشف السيارات الطائرة في الصين

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab