منتخب الشباب يفوز على نظيره النيجيري بهدفي ماركة صاعقة كهربا
آخر تحديث GMT20:16:05
 العرب اليوم -

تأهل للمرة الخامسة في تاريخه لنهائي أمم أفريقيا للشباب

منتخب الشباب يفوز على نظيره النيجيري بهدفي ماركة "صاعقة كهربا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الشباب يفوز على نظيره النيجيري بهدفي ماركة "صاعقة كهربا"

جانب من مباراة منتخب الشباب المصري ونظيره النيجيري
القاهرة ـ هشام شاهين

نجح  محمود عبد المنعم  الشهير بـ"كهربا" في قيادة منتخب مصر للشباب للفوز على منتخب نيجيريا "حامل اللقب" بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في قبل نهائي بطولة أمم أفريقيا، والتأهل للدور النهائي للمرة الخامسة في تاريخه.وسجل كهربا هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 47 و82 من زمن المباراة. وافتقدت مصر جهود أحمد حسن (كوكا) مهاجم ريو افي البرتغالي بعدما نفذ الجهاز الفني اتفاقه بالسماح للاعب بالعودة إلى ناديه بعد نهاية الدور الأول.وتنتظر مصر الفائز من مباراة مالي وغانا في الدور النهائي.ويعتبر المنتخب النيجيري  بطل أفريقيا ست مرات، مقابل ثلاث مرات لنظيره المصري. وضمن المنتخبان بالفعل التأهل لكأس العالم للشباب بتركيا لمجرد تأهلهما للدور قبل النهائي من البطولة الأفريقية.وقدم المدير الفني لشباب مصر، ربيع ياسين مباراة تكتيكية خاصة في شوطها الثاني، حيث استطاع تسجيل هدفين من كرتين عرضيتين ولم يدفع برأس حربة في الشوط الأول من المباراة. وساهم في التأهل تألق الحارس مسعد عوض الذي أنقذ مرمى الفراعنة من عدة فرص محققة.بدأ ربيع ياسين، المباراة بدون مهاجم صريح حيث دفع بلاعبي الوسط محمود عبد المنعم "كهربا"، ومحمود حماد وصالح جمعة وحسام غالي وتريزيجيه واحمد رفعت الذي مال للهجوم، واحمد سمير، واسامة ابراهيم ورامي ربيعة وياسر أحمد في الدفاع، ومسعد معوض في حراسة المرمى. في المقابل، لعب المنتخب النيجيري بأربعة مدافعين، وخمسة لاعبين في الوسط، ومهاجم وحيد هو كايودي.جاء الأداء هزيلاً من الفريقين في الشوط الأول، خاصة المنتخب المصري الذي لم يتمكن من الوصول لمرمى المنتخب النيجيري بسهولة، حيث ازدحمت منطقة الوسط باللاعبين، واستطاع نسور نيجيريا أن يهددوا مرمى الفراعنة في أكثر من مناسبة تارة عن طريق التصويبات المتتالية والتي تصدى لها الدفاع، وتارة عن طريق الأخطاء الدفاعية الساذجة التي سرعان ما كانت تتصحح لتحافظ على نظافة شباك المنتخب المصري.افتقر المنتخبان للتمرير الدقيق ولم ينعم أحدهما بالسيطرة المطلقة على مجريات اللعب، وكاد المنتخب المصري أن يسجل من هجمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر رأسية من تريزيجيه ولكن أوكري أبعد الكرة للركنية.مع بداية الشوط الثاني، دفع ياسين بالمهاجم عمر بسام على حساب أحمد رفعت، وبالفعل استطاع الفراعنة تسجيل التقدم بعدما صوب "المهاجم البديل" رأسية تابعها كهربا بتسديدة في الشباك من داخل المنطقة، ليعلن عن الهدف الأول للمصريين في الدقيقة 47.واصل مسعد عوض حارس منتخب مصر تألقه في حماية عرين الفراعنة، وتصدى لانفراد وفرصة هدف محقق بنسبة 95% عن طريق المهاجم كايودي في الدقيقة 52. تعرض المنتخب المصري للشباب لضغط كبير من نظيره النيجيري الذي سيطر على مجريات اللعب وهاجم بكل قوته ليجبر رفاق ربيع ياسين على التراجع للخلف، ومن ثم تقليص فرصهم الهجومية. وعلى طريقة الهدف الأول، أجرى ياسين تبديلاً ثانياً بنزول محمد شريف بدلا من تريزيجيه، وبمرور لحظات استطاع شباب الفراعنة إحراز الهدف الثاني عن طريق ركلة ثابتة، حولها كهربا برأسه في الشباك ليحبط آمال النسور في تعديل النتيجة بالدقيقة 82.تراجع المصريون للدفاع وتأمين الهدفين بقيادة حارسهم الأمين مسعد عوض، في ظل محاولات لا تنتهي من النيجيريين ولكن الحكم فض الاشتباك بصافرة النهاية معلناً فوز مصر وتأهلها للدور النهائي من البطولة الأفريقية، والآمال تحدوه للفوز بالبطولة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الشباب يفوز على نظيره النيجيري بهدفي ماركة صاعقة كهربا منتخب الشباب يفوز على نظيره النيجيري بهدفي ماركة صاعقة كهربا



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab