المغربي عادل تعرابت أفضل مراوغ في الدوري الإنكليزي
آخر تحديث GMT08:08:24
 العرب اليوم -

تفوق على فان بيرسي ولويس سواريز وأغويرو

المغربي عادل تعرابت أفضل مراوغ في الدوري الإنكليزي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المغربي عادل تعرابت أفضل مراوغ في الدوري الإنكليزي

عادل تعرابت صانع ألعاب منتخب المغرب ونادي كوينز بارك رينغرز
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور تصدر الدولي المغربي عادل تعرابت، لاعب كوينز بارك رينغرز لكرة القدم، لائحة أفضل مراوغ في الدوري الإنكليزي، وفق موقع "دي بوير أوف 11" الإنكليزي، بعدما تفوق على نجم مانشيستر يونايتد فان بيرسي، ولاعب ليفربول لويس سواريز ، ومهاجم مانشيستر سيتي سيرجيو أغويرو. وحصل عادل تاعرابت على 73 مراوغة صحيحة في جميع مباريات الدوري الإنكليزي لهذه السنة، وحل في المركز الثاني لاعب ليفربول لويس سواريز بـ 78 مراوغة، بأكثر مما راوغ عادل تعرابت، إلا أن عدد المباريات التي خاضها سواريز هي 28 مباراة لحد الآن، في حين خاض عادل تعرابت 22 مباراة فقط، وهو ما دفع بالنجم المغربي لاحتلال الصدارة، وحل في المركز الثالث لاعب أرسنال جاك ويشلر، الذي يملك 52 مراوغة صحيحة.
واحتل تاعرابت المركز الرابع في ما يتعلق بالتمريرات، إذ قام بتمرير 65 تمريرة صحيحة، في حين حل في المركز الخامس في ما يخص التسديدات، من بين نجوم الدوري الإنكليزي بـ 83 تسديدة مؤطرة.
خاض عادل تعرابت 16 مباراة مع المنتخب المغربي الأول، تمكن من تسجيل 4 أهداف منذ العام 2009. كما أثار اللاعب الكثير من الجدل وأسال الكثير من المداد داخل منتخب المغرب بمزاجه المتقلب، فقد قرر اعتزال اللعب دوليًا مرتين، ثم عاد للمشاركة مع منتخب بلاده في عهد المدرب إريك غيرتس، بعدما غادر معسكر منتخبه في مدينة مراكش، بعد علمه بعدم دخوله كأساسي في مباراة المغرب ضد الجزائر، في 4 حزيران/ يونيو 2011، لكن اللاعب المزاجي عاد واعتذر للمغاربة ولمدربه، قبل أن يعود لصفوف المنتخب المغربي ويتألق من جديد، بتسجيله هدفًا رائعًا في مباراة منتخبه ضد تنزانيا، وهو الهدف الذي أهل المغرب لنهائيات كأس أمم أفريقيا في جنوب إفريقيا في كانون الثاني/ يناير 2013.
وفجر اللاعب ذاته قنبلة من العيار الثقيل، بعدما رفض الانضمام مجددًا لصفوف منتخب بلاده، المشارك حينها في نهائيات كأس أفريقيا الماضية، حيث صرح بأن سبب رفضه المشاركة كان قرارًا شخصيًا فكر فيه مليًا، قبل أن يقرر البقاء مع ناديه كوينز بارك رينغرز، الذي يعاني من أزمة نتائج في الدوري الإنكليزي الممتاز، مبررًا قراره بأن تشكيله المغرب تضمن لاعبين جيدين في المركز الذي يشغله، أبرزهم لاعب ليفربول أسامة السعيدي، ولاعب غلطة سراي التركي نور الدين امرابط، وفي إمكان المدرب رشيد الطاوسي الاعتماد عليهم، على حد تعبيره.
ويدخل الدولي المغربي في دائرة اهتمام أندية انجليزية وأوروبية عدة، يبقى أبرزها نادي مانشستر يونايتد، الذي عبر مدربه أليكس فيرغسون في أكثر من مرة عن رغبته في ضم اللاعب، إضافة إلى مدرب آرسنال أرسن فينغر، الذي تقدم بعرض رسمي لضمه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث رصد مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني، لكن المفاوضات بين الناديين باءت بالفشل، فيما عبرت أندية أوروبية أخرى عن رغبتها في ضم تاعرابت إلى صفوفها، يبقى أبرزها باريس سان جرمان ومارسيليا الفرنسيين، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.
يذكر أن عادل تعرابت لاعب المنتخب المغربي الأول من مواليد مدينة تازة المغربية، في 24 أيار/ مايو 1989، بدأ مسيرته الكروية في نادي لينس الفرنسي في العام 2006، وانتقل إلى نادي توتنهام هوتسبرز الإنكليزي سنة 2007، قبل أن تتم إعارته لاحقًا لنادي كوينز بارك رينغرز الذي تألق رفقته، وتمكن معه من الصعود للدوري الإنكليزي الممتاز قبل عامين، وتوج حينها بجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنكليزي، في قسمه الأول.
*فيديو لمهارات لمراوغات اللاعب تاعرابت        http://www.youtube.com/watch?v=uFJKSvHssjo

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغربي عادل تعرابت أفضل مراوغ في الدوري الإنكليزي المغربي عادل تعرابت أفضل مراوغ في الدوري الإنكليزي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab