كاف يعلن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أون لاين 30 نيسان إبريل
آخر تحديث GMT15:29:48
 العرب اليوم -

كاف يعلن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أون لاين 30 نيسان/ إبريل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاف يعلن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أون لاين 30 نيسان/ إبريل

دوري أبطال إفريقيا - صورة تعبيرية
القاهرة - العرب اليوم

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرارا جديدا بشأن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم الحالي 2020-2021، اليوم الثلاثاء، والتى من المقرر إجراؤها يوم 30 أبريل الجاري، ويشارك النادي الأهلي ممثل عن مصر بعد خروج الزمالك من البطولة.وتأهلت 8 فرق من 6 دول مختلفة إلى دور الثمانية وهي كالتالي: الأهلى ، سيمبا التنزاني، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، الوداد المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومولودية الجزائر.

وأكد "كاف" في بيانه أن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، سيكون "أون لاين"، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم أجمع.وتأهل النادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي لهذه النسخة عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني، فيما تم إقصاء الزمالك عقب احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالبطولة خلف الترجي التونسي ومولودية الجزائر الجزائري.

واحتل الأهلى المركز الثانى فى المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز فى مباراتين أمام المريخ السودانى بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة ومع المريخ بالسودان، وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا فى تنزانيا.

وفيما يخص هوية المنافس، فإن احتلال الأهلي لوصافة المجموعة سيجعله أمام 3 اختبارات صعبة، حيث سيكون عليه اللعب ضد أحد متصدرى المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة.
أولى هذه المواجهات النارية المنتظرة فى مرحلة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ستكون مع صن داونز الجنوب أفريقي، الذي كان يتولى تدريبه بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي، وضمن صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بفارق 7 نقاط عن شباب بلوزاد الجزائري الوصيف.

يملك صن داونز ذكريات جيدة وسيئة ضد الأهلي، حيث سبق وفاز عليه بنتيجة تاريخية 5-0 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019، كما أنه تعرض للإقصاء أمام الأهلى في البطولة الماضية التي توج بها الأهلي في النهاية.الوداد المغربي هو المنافس المحتمل الثانى للأهلي في ربع النهائي، حال وضعتهما القرعة معا، خاصة أن الوداد هو الأقرب لصدارة مجموعته الثالثة، حيث يتواجد حاليا برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط عن حوريا الغيني وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وذلك قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

الوداد سبق وفاز على الأهلي فى نسخة 2018 بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي النهائي لتلك البطولة.منافس ثالث محتمل للأهلي في ربع النهائي، وهنا الحديث عن الترجي التونسي، الذي ضمن التأهل، علما بأنه يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن مولودية الجزائر الوصيف، وذلك قبل جولتين على ختام مرحلة المجموعات.وتحفل مواجهات الأهلي والترجي بالعديد من الذكريات الجيدة والسيئة للفريق المصري، حيث استطاع الأخير التتويج بلقب 2012 على حساب "شيخ الأندية التونسية"، بينما توج الترجي بالبطولة أمام الأهلي في نسخة 2018.

قد يهمك ايضا:

تعرف على موعد مباراة مصر وغانا في تصفيات المونديال والقنوات الناقلة

"الجبلاية" تطيح بمسؤولي المخازن بسبب أزمة سرقة كؤوس أفريقيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاف يعلن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أون لاين 30 نيسان إبريل كاف يعلن قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أون لاين 30 نيسان إبريل



فساتين باللون الأسود من وحي دنيا بطمة لأطلالة أنيقة

الرباط - العرب اليوم

GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 16:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

تعرف علي أقوى 10 سيارات أنتجتها "نيسان" في تاريخها

GMT 15:57 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

قائمة أقوى السيارات الرياضية الهجينة بالأسواق

GMT 20:32 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

"هايموس" سيارة تونسية للطرق الوعرة من قطع "الخردة"

GMT 18:47 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:55 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

سامسونغ تعلن رسميا عن هاتف رخيص الثمن لشبكات 5G
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab