الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية يعلن تنظيم بطولة قد التحدّي
آخر تحديث GMT04:47:14
 العرب اليوم -

بجوائز مالية تصل إلى نصف مليون ريال ولكل الفئات العمرية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية يعلن تنظيم بطولة "قد التحدّي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية يعلن تنظيم بطولة "قد التحدّي"

فيصل بن بندر
الرياض ـ العرب اليوم

أعلن الأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، تنظيم الاتحاد لبطولة «قد التحدي»، بدعم ومتابعة من الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بالشراكة مع الممكن الرقمي للبطولة مجموعة stc. وتضم البطولة 3 ألعاب شهيرة عالمياً وهي «فيفا» و«ببجي» و«فورتنايت»، وبجوائز مالية تصل إلى نصف مليون ريال ولكل الفئات العمرية. وأشار إلى أن انطلاق البطولة خلال هذه الفترة يهدف إلى استغلال التزام المواطنين والمقيمين بفترة الحظر، وإضفاء أجواء مميزة لهم من الترفيه والتشويق بمجال الرياضات الإلكترونية، مع الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضات بالمملكة، وهي في الوقت نفسه مبادرة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية ومجموعة stc ضمن المبادرات المتعددة التي أطلقها كثير من الجهات الحكومية والخاصة «خلال مواجهتنا فيروس كورونا المستجد، كون الالتزام بالبقاء بالمنازل من أهم الأسباب لمكافحة انتشار هذا الفيروس، لذلك نتوقع أن تحقق هذه البطولة أهدافها وفوائدها لجيل الشباب، خصوصاً الذين يمارس 21 في المائة منهم الألعاب الإلكترونية بصورة أسبوعية قبل الأزمة الحالية، التي نتوقع أن تكون بطبيعة الحال أكثر ارتفاعاً، مع الالتزام بتعليمات الحكومة بالبقاء بالمنازل لفترات طويلة على غير المعتاد سابقاً، ومشاركتهم بصورة حية لهواياتهم مع الألعاب الإلكترونية بأجواء تنافسية وتنظيم يتناسب مع تطلعات القيادة بالمملكة».

وأكد عثمان الدهش نائب الرئيس لقطاع التطوير المؤسسي في «stc»، أن «مشاركة المجموعة كممكن رقمي لبطولة (قد التحدي)، يأتي إيماناً منها بأهمية مثل هذه الرياضات وشعبيتها لدى الشباب الشغوفين بها، ويدعم التوجهات التي أطلقها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من الاستفادة من خدمات الفايبر المنزلية التي تواكب بكل يسر وسهولة السرعات التي تحتاجها الألعاب الإلكترونية، حيث نواكب ذلك من خلال البنية التحية الكبيرة التي تملكها المجموعة، خصوصاً فيما يتعلق بخدمة الفايبر وشبكة الجيل الخامس، واستكمالاً لنجاح شبكة stc في قدرتها على استيعاب النمو الكبير الذي تشهده المملكة حالياً، خصوصاً في دعم التعليم عن بعد والعمل عن بعد والتطبيقات الخاصة بالمجال الصحي، حيث حققت الشبكة نجاحات قياسية في هذا المجال».

ونوّه الدهش بأهمية مواكبة تطلعات الجميع «خلال التزامنا بمنع التجول في الاستمتاع بأسلوب ترفيهي مختلف ومفيد داخل المنازل، ولا أدل على ذلك الإقبال على منصات الألعاب بنمو وصل خلال هذه الفترة إلى أكثر من 256 في المائة». يذكر أن المملكة نظمت في وقت سابق مجموعة من بطولات الرياضات الإلكترونية، وأبرزها بطولة «كأس الهيئة للرياضات الإلكترونية» في مركز «أبكس» للمؤتمرات والمعارض. وفي اللعبة الأشهر والأبرز والأكبر على مستوى الجوائز«FIFA 18»، فاز اللاعب أحمد الحربي الذي يبلغ من العمر 15 عاماً بالجائزة الكبرى، وهي عبارة عن سيارة من نوع جيب «لاند كروزر»، مقدمة من تركي آل الشيخ الرئيس السابق لهيئة الرياضى «قبل تحويلها إلى وزارة»، إضافة إلى مبلغ 10 آلاف ريال (مقدمة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية)، بعد حصوله على المركز الأول بفوزه في المباراة النهائية على نظيره اللاعب ياسر العتيبي الذي حل ثانياً وحصل على سيارة من نوع «كامري»، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز المتسابق عبد الرحمن بالوعل بالمركز الثالث، وظفر بجائزة سيارة من نوع «كورولا»، بعد فوزه على اللاعب فيصل العيد الذي حصل على المركز الرابع، وسيارة.

قد يهمك أيضًا

نائب أمير الرياض يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تدشين مشاريع تنموية بالرياض

وزير الثقافة السعودي يتعهد بموسم مُميَّز للمهرجان الوطني للتراث والثقافة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية يعلن تنظيم بطولة قد التحدّي الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية يعلن تنظيم بطولة قد التحدّي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 العرب اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab