الزمالك يتعادل مع بترو أتليتكو ضمن منافسات الجولة الأولى في دوري أبطال إفريقيا
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

الزمالك يتعادل مع بترو أتليتكو ضمن منافسات الجولة الأولى في دوري أبطال إفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزمالك يتعادل مع بترو أتليتكو ضمن منافسات الجولة الأولى في دوري أبطال إفريقيا

شعار نادي الزمالك
القاهرة - العرب اليوم

تعادل نادي الزمالك مع نظيره بترو أتليتكو بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي اقيم على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. وعانى نادي الزمالك في المباراة من إهدار الفرص سواء بتصدي العارضة لأكثر من فرصة أو إنهاء الهجمات. وأحرز جليسون الهدف الأول لبترو أتليتكو في الدقيقة 22 عن طريق كرة طولية من حارس المرمى لتصل إلى جاريدي الذي انطلق مسرعا وأرسل كرة عرضية رائعة لتجد جليسون الذي سدد يسارية داخل الشباك.

وفي الدقيقة 36 نجح بترو أتليتكو في تسجيل الهدف الثاني ومضاعفة النتيجة عن طريق فيدينهو بعد كرة عرضية من مخالفة من الطرف الأيسر عن طريق جاريدي ليقابلها فيدينهو بتسديدة داخل الشباك. ونجحت التعديلات التي أجراها الفرنسي باتريس كارتيرون، على التشكيل الأساسي في إحداث الفارق وتسجيل هدفين عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 57، وقبل إطلاق صافرة النهاية أطلق محمود الونش، رصاصة الرحمة وأحرز الهدف الثاني.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي سعى للسطيرة على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات أحمد سيد “زيزو” ومحمد أوناجم، وشهدت الدقيقة 6 فرصة خطيرة للزمالك عن طريق محمود حمدي “الونش” الذي استقبل عرضية من أحمد سيد “زيزو” وحولها برأسه تصدى لها حارس الفريق الأنجولي. وواصل الزمالك ضغطه على الفريق الأنجولي وفي الدقيقة 11 ارتقى سيف الدين الجزيري أعلى مدافعي الفريق الأنجولي وحول عرضية أحمد أبو الفتوح خارج الملعب، ونوع الأبيض هجومه على الفريق الضيف ولجأ للجبهة اليمنى التي يشغلها الثنائي حمزة المثلوثي وأحمد سيد “زيزو” ويميل عليهما إمام عاشور.

واعتمد الفريق الأنجولي على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 22 أحرز مهاجم فريق بترو أتلتيكو هدف التقدم في شباك الأبيض بعدما استقبل عرضية من الجبهة اليمنى سددها على يسار محمد أبو جبل.

كثف الزمالك ضغط على الفريق الضيف من أجل إدراك التعادل، وفي الدقيقة 25 تصدى القائم الأيمن لرأسية محمود حمدي “الونش”، ووصلت الكرة إلى أحمد أبو الفتوح الذي أرسل عرضية أرضية مرت سهلة على دفاعات الفريق الضيف.

وفي الدقيقة 32 أهدر أحمد أبو الفتوح فرصة إدراك التعادل بعدما تلقى تمريرة ساحرة من أشرف بن شرقي سددها في الشباك الخارجية، وفي الدقيقة 35 أحرز مهاجم بترو أتلتيكو الهدف الثاني من خطأ في التمركز لمدافعي الزمالك.

وفي الدقيقة 42 تصدت العارضة لتسديدة قوية من أحمد سيد “زيزو”، وفي الدقيقة 43 حصل الفريق على ركلة حرة وصلت سهلة في يد حارس الفريق الضيف، واحتسب حكم اللقاء دقيقتين إضافيتين لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأنجولي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني لجأ كارتيرون إلى دكة البدلاء ودفع بالثنائي محمود عبد الرزاق شيكابالا ويوسف إبراهيم “أوباما” بدلا من محمد أوناجم وماجد هاني أجل تدعيم وتعزيز الهجوم.

وفي الدقيقة 48 تصدى القائم الأيسر للفريق الأنجولي لتسديدة أشرف بن شرقي الذي تلقى تمريرة ساحرة من يوسف أوباما من داخل منطقة الجزاء، وواصل الزمالك ضغطه على الفريق الأنجولي وضاعت فرصة خطيرة من يوسف أوباما في الدقيقة 51 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 55 تألق حارس الفريق الأنجولي وتصدى لهدف مؤكد من أحمد سيد “زيزو”، وفي الدقيقة 57 أحرز يوسف أوباما الهدف الأول بعد تمريرة ساحرة من محمود عبد الرازق شيكابالا لتصبح النتيجة تقدم الضيف بهدفين مقابل هدف.

وأطلق إمام عاشور تسديدة صاروخية من خارج منطة الجزاء حولها حارس الفريق الأنجولي لركلة ركنية، وفي الدقيقة 66 أرسل أحمد أبو الفتوح عرضية رائعة على رأس يوسف أوباما الذي سددها على يمين حارس الفريق الأنجولي.

وفي الدقيقة 71 سدد أشرف بن شرقي من خارج منطقة الجزاء مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لفريق بترو أتلتيكو, وفي الدققة 72 أجرى الزمالك التبديل الثالث بنزول عمر السعيد بدلا من سيف الدين الجزيري.

وسقط عمر السعيد داخل منطقة الجزاء بعد التحام مع مدافع بترو أتلتيكو وسط مطالب من لاعبي الأبيض بالحصول على ركلة جزاء واحتسب الحكم ضربة مرمى للفريق الضيف، وفي الدقيقة 83 دفع كارتيرون بالإيفواري رزاق سيسيه بدلا من حمزة المثلوثي من أجل تنشيط الهجوم. واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية حاول الزمالك فيهم إدراك التعادل واستطاع محمود حمدي الونش أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 94 بعدما استقبل عرضية رائعة من أحمد فتوح، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

قد يهمك ايضا 

نادي الزمالك المصري يكشف حقيقة انتقال كارتيرون إلى السد القطري

الزمالك يكشف رسميًا عن الزي الجديد قبل مواجهة إنبي في الدوري الممتاز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يتعادل مع بترو أتليتكو ضمن منافسات الجولة الأولى في دوري أبطال إفريقيا الزمالك يتعادل مع بترو أتليتكو ضمن منافسات الجولة الأولى في دوري أبطال إفريقيا



GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab