القادسية يفاجئ الجميع ويفوز على الأهلي  بهدفين دون مقابل
آخر تحديث GMT04:19:11
 العرب اليوم -

ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس سلمان

القادسية يفاجئ الجميع ويفوز على الأهلي بهدفين دون مقابل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القادسية يفاجئ الجميع ويفوز على الأهلي  بهدفين دون مقابل

نادي القادسية
جدة – كريم أبوالعلا

فاجأ القادسية صاحب المركز قبل الأخير مستضيفه أهلي جدة في عقر داره بثنائية نظيفة ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، محققاً فوزاً تاريخيا على الاهلي هو الأول له بجدة.

قدم القادسية شوطاً تكتيكيا بجدارة في الشوط الأول في والشوط الثاني انقض على الأهلي ، عن طريق مهاجمه الشاب هارون كمارا بهدفين ( 69 ، 78) ، ولم يقدم لاعبو الأهلي على مدى شوطي المباراة أي شيء يستحقون عليه أي هدف.

ورفع القادسية رصيده إلى سبع نقاط بينما تجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة .

الشوط الأول

كان القادسية نداً للأهلي في الشوط الأول ، بل كان الأخطر في أغلب الفترات، بعد أن قدم لاعبون أداء متوازناً خالياً من الرهبة ، فيما كان الاستحواذ للأهلي؛ لكن لم يكن له تهديد حقيقي على مرمى القادسية.

وكانت البداية قدساوية في الدقيقة 9 عن طريق بيسمارك الذي سدد كرة مرت بجوار القائم إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 20 ينقذ العويس مرماه من تسديدة ألتون من ركلة حرة مباشرة ، ويرد دجانيني بتسديدة غير متقنة تذهب بعيداً عن مرمى دونكان حارس القادسية.

مع مرور الوقت اكتسب لاعبو القادسية ثقة أكبر في أنفسهم ، فكانوا اكثر انتشاراً والأكثر وصولاً إلى مرمى محمد العويس، وفي الدقيقة 28 كاد أن يفعلها هارون كمارا للقادسية لمن المساعد يشير إلى تسلل.

في الدقيقة 37 يتألق العويس وينقذ مرماه من هدف مؤكد ، بعد رأسية رائعة من جورجي دي مورا  ، ويرد عبدالله السعيد بتسديدة ضعيفة بين احضان دونكان.

وكاد بيسمارك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 41 عندما أرسل تسديدة متقنة ، لكنها أخطأت المرمى بقليل .

في الدقيقة 43 يجري جويدي المدير الفني لفريق الأهلي تبديله الأول بسحب خورادو ويدفع بعبد الفتاح عسيري، بعدها يهدر عبدالرحمن غريب فرصة أهلاوية محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الشوط الثاني

لم يتغير الحال كثيرا عن الشوط الأول، فظلت السيطرة أهلاوية مع فاعلية ضعيفة، بينما واصل لاعبو القادسية انضباطهم التكتيكي، والتوازن بين الدفاع والهجوم.

يستهل عبدالفتاح عسيري الشوط الثاني بتسديدة بعيدة عن المرمى، وبعدها مباشرة يهدر جورجينهو فرصة مؤكدة ، بعد ان أطاح بالكرة بعيدا وهو على بعد خطوات من مرمى محمد العويس.

في الدقيقة 60 صحوة أهلاوية ، يضغط لاعبوه ، ويحول عبد الله السعيد كرة  في الدقيقة 67من الوضع طائراً بقدمه ، لكن الكرة تخطئ المرمى بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 68 يفاجئ هارون كمارا كل من في الملعب ، عندما انطلق من الجهة اليمنى بالكرة ، ويتوغل بالكرة  داخل منطقة الجزاء وسط حراسة خمسة لاعبين من الأهلي، ليلعبها بخارج القدم رائعة من فوق العويس مسجلاً هدف القادسية الأول.

وفي الدقيقة 78 يواصل هارون كمارا صولاته، عندما يستغل خطأ محمد عبدالشافي ويخطف منه الكرة ، وينفرد بالعويس ويضع الكرة من تحت الحارس مسجلاً الهدف القدساوي الثاني.

لجأ عبدالعزيز البيشي المدير الفني لفريق القادسية، الذي تولى المهمة خلفا للصربي ستانوجيفيتش المقال، إلى دفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، فيما عجز لاعبو الأهلي عن إيجاد أي حلول هجومية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القادسية يفاجئ الجميع ويفوز على الأهلي  بهدفين دون مقابل القادسية يفاجئ الجميع ويفوز على الأهلي  بهدفين دون مقابل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون
 العرب اليوم - عدسات لاصقة  "ذكية"  لكشف أمراض العيون

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab