ألمانيا تخسر أمام اليابان في مفاجأة كبيرة في افتتاح مباريات كأس العالم
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

ألمانيا تخسر أمام اليابان في مفاجأة كبيرة في افتتاح مباريات كأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألمانيا تخسر أمام اليابان في مفاجأة كبيرة في افتتاح مباريات كأس العالم

بطولة كأس العالم لكرة القدم "
الدوحة_العرب اليوم

تلقت ألمانيا خسارة مفاجئة 2-1 أمام اليابان في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة في كأس العالم لكرة القدم، اليوم الأربعاء. وتقدمت ألمانيا بهدف إيلكاي جندوجان من ركلة جزاء في الدقيقة 33 لكن ريتسو دوان أدرك التعادل للمنتخب الآسيوي في الدقيقة 75 قبل أن يحرز تاكوما أسانو هدفا رائعا قبل النهاية بسبع دقائق عندما استقبل تمريرة طويلة وأطلق تسديدة قوية في سقف مرمى الحارس مانويل نوير.


وتلعب ألمانيا في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات اليابان وإسبانيا وكوستاريكا. وتخوض ألمانيا منافسات كأس العالم للمرة الـ 21 في تاريخهم. • تلقى الجمهور الألماني صدمة بكأس العالم 2018 في روسيا، عندما خرج "المانشافت" من الدور الأول في مفاجأة صارخة بعد أن دخل بثقة حامل اللقب.

وخسرت ألمانيا مباراتها الافتتاحية في المونديال السابق بهدف نظيف أمام المكسيك، ثم فازت على السويد في الجولة الثانية، وعندما احتاجت إلى الفوز على كوريا الجنوبية للتأهل في الجولة الختامية خسرت بثنائية نظيفة.

والمنتخب الألماني لديه ذكريات سيئة مع منتخبات آسيا التي كبدته آخر هزائمه في المونديال، ليعود في مونديال 2022 ضد واحد من المنتخبات الآسيوية العنيدة، الذي يتشابه كثيرا مع الفريق الكوري الجنوبي الذي أطاح الماكينات من النسخة الأخيرة. وألمانيا تدرك جيدا أن التهاون أمام اليابان وعدم حصد النقاط الثلاث سيعني إمكانية تكرار كارثة البطولة الماضية، لأن المواجهة التالية ستكون أمام إسبانيا في نهائي مبكر.

ويغيب ليروي ساني عن منتخب ألمانيا في مباراته الأولى بمونديال قطر بسبب "مشاكل في الركبة". والرقم القياسي الأوروبي في عدد مرات الفوز بكأس العالم (4 ألقاب) لا يزال مسجلا باسم ألمانيا وإيطاليا، لكن البرازيل في الصدارة برصيد 5 بطولات، مما يعني أن الماكينات يمكنهم معادلة رقم البرازيل في المونديال الحالي إذا نجحوا في العودة إلى مستواهم المعهود، في ظل غياب إيطاليا.


وفي المقابل، يعرف المنتخب الياباني كيف يتجاوز ضغط البدايات في المونديال، فقد فاز في المباراة الافتتاحية مرتين في آخر 3 مشاركات لها.• في 2010 فازت اليابان على الكاميرون في الجولة الأولى، وفي 2018 هزمت كولومبيا، وتأمل أن تشهد بطولة 2022 على تاريخ جديد بالتغلب على العملاق الألماني. ,الإنجاز الأكبر في تاريخ المنتخب الياباني كان التأهل إلى دور الستة عشر في البطولة، وهو الأمر الذي تكرر في المونديال الأخير بعد العبور إلى ثمن النهائي، لكن رحلتهم في روسيا انتهت بخسارة قاسية من بلجيكا 2-3. ويعد تاكومي مينامينو لاعب موناكو الفرنسي ونجم ليفربول الإنجليزي السابق أبرز عناصر المنتخب الياباني وهداف الجيل الحالي برصيد 17 هدفا، وأكبر تهديد على الألمان في مواجهة المنتخبين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مفاجأة أخرى في مونديال قطر 2022بعد السعودية والأرجنتين

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تخسر أمام اليابان في مفاجأة كبيرة في افتتاح مباريات كأس العالم ألمانيا تخسر أمام اليابان في مفاجأة كبيرة في افتتاح مباريات كأس العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab